السبت، 13 سبتمبر 2014

ميثاق النبيين الجزء الثالث

"وَلَا يَحْزُنكَ الَّذِينَ يُسَارِعُونَ فِي الْكُفْرِ ۚ إِنَّهُمْ لَن يَضُرُّوا اللَّهَ شَيْئًا ۗ يُرِيدُ اللَّهُ أَلَّا يَجْعَلَ لَهُمْ حَظًّا فِي الْآخِرَةِ ۖ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ"إِنَّ الَّذِينَ اشْتَرَوُا الْكُفْرَ بِالْإِيمَانِ لَن يَضُرُّوا اللَّهَ شَيْئًا وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ"

[آل عمران (٣) | الآية: ١٧٦-١٧٧]

تمهيدا هناك من كفر في حياة خاتم المرسلين من المسلمين المتأخرين في إسلامهم اولهم ابي هريرة الذي اشترى الكفر مقابل الايمان بيد اليهود أولهم كعب الأحبار!!

"لَّقَدْ سَمِعَ اللَّهُ قَوْلَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ فَقِيرٌ وَنَحْنُ أَغْنِيَاءُ ۘ سَنَكْتُبُ مَا قَالُوا وَقَتْلَهُمُ الْأَنبِيَاءَ بِغَيْرِ حَقٍّ وَنَقُولُ ذُوقُوا عَذَابَ الْحَرِيقِ"

[آل عمران (٣) | الآية: ١٨١]

اليهود وأولهم كعب الأحبار  لهم علاقة بمن اشترى الكفر بالإيمان فهم كما هو معروف قتلوا الانبياء

دائرة الذين اتوا الكتاب :

١-

"يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَىٰ أَوْلِيَاءَ ۘ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ ۚ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ ۗ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ"

[المائدة (٥) | الآية: ٥١]

الاية قالت فمن يتولهم منكم فانه منهم يعني هناك صفات قد يكتسبه المسلمين منهم مثل صفة الاستهزاء و اللعب في شعائر الدينية

"يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الَّذِينَ اتَّخَذُوا دِينَكُمْ هُزُوًا وَلَعِبًا مِّنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِن قَبْلِكُمْ وَالْكُفَّارَ أَوْلِيَاءَ ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ"

[المائدة (٥) | الآية: ٥٧]

الاية قالت من قبلكم بمعنى القبل اي اليهود و النصارى اذا البعد سيكونون منطقيآ هم المسلمين وقد اخذوا صفة الاستهزاء و لعب فعليا

"وَإِذَا نَادَيْتُمْ إِلَى الصَّلَاةِ اتَّخَذُوهَا هُزُوًا وَلَعِبًا ۚ ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَّا يَعْقِلُونَ"

[المائدة (٥) | الآية: ٥٨]

الذين ينادون الى الصلاة الاسلامية هم المسلمين طبعا وفئة منهم قلد من سبقهم يعني صفة الاستهزاء و اللعب حققوها و دخلوا دائرة الذين اوتو الكتاب


٢-

شروط الجزية هي

-لا يؤمنون بالله و اليوم الاخر

-لا يحرمون ما أحل الله و رسوله من الذين اوتو الكتاب

كيف الذين اوتو الكتاب لا يحرمون ما أحله الرسول وهم اصلا ليسو بمسلمين حتى يتلقوا التشريع من رسول لا يعترفون به!! الجواب واضح انهم المسلمين هم المقصودين بهذا!! 

كما تبين المسلمون و أولهم ابي هريرة تبعوا اليهود و اولهم كعب الأحبار

هناك اية في سورة المائدة توضح اكثر ان المسارعين في الكفر لهم علاقة باليهود ولكن في الجزء الرابع

تشبيك الجنة الواسعة :

"وَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ سَنُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ۖ وَعْدَ اللَّهِ حَقًّا ۚ وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللَّهِ قِيلًا"لَّيْسَ بِأَمَانِيِّكُمْ وَلَا أَمَانِيِّ أَهْلِ الْكِتَابِ ۗ مَن يَعْمَلْ سُوءًا يُجْزَ بِهِ وَلَا يَجِدْ لَهُ مِن دُونِ اللَّهِ وَلِيًّا وَلَا نَصِيرًا"

[النساء (٤) | الآية: ١٢٢-١٢٣]

التشبيك في الجنة لا ينفع لانها ليست حكرا على أناس اكانوا مسلمين او غير مسلمين!

ماهية الكفر :

١- من اللسان العربي

كافَرَ: ( فعل ) 
 
كَافِرٌ بِنِعَمِ اللَّهِ = جَاحِدٌ بِهَا 

كَفَرَ الشَّيْءَ : سَتَرَهُ ، غَطَّاهُ كَفَرَ عَلَيْهِ 

كَفَرَ اللَّيْلُ الْحُقُولَ = غَطَّاهَا بِظُلْمَتِهِ وَسَوَادِهِ 

كَفَرَ الْجَهْلُ عَلَى عِلْمِهِ = غَطَّاهُ 

٢- من القران 

"كَمَثَلِ غَيْثٍ أَعْجَبَ الْكُفَّارَ نَبَاتُهُ ثُمَّ يَهِيجُ فَتَرَاهُ مُصْفَرًّا ثُمَّ يَكُونُ حُطَامًا ۖ"

[الحديد (٥٧) | الآية: ٢٠]

"قَدْ كَانَتْ لَكُمْ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ فِي إِبْرَاهِيمَ وَالَّذِينَ مَعَهُ إِذْ قَالُوا لِقَوْمِهِمْ إِنَّا بُرَآءُ مِنكُمْ وَمِمَّا تَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ كَفَرْنَا بِكُمْ وَبَدَا بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةُ وَالْبَغْضَاءُ"

[الممتحنة (٦٠) | الآية: ٤]

مما يتبين مما جاء في اللسان و القران ان الكفر في القران ليس محصور على الجاحدين للبينات الواضحة بل هو عام لكل من يجحد و يغطي الشئ فمثلا مما ذكرنا آنفا فالليل كافر لانه يغطي الحقل وكذلك الذين كفروا بعد إيمانهم 

"كَيْفَ يَهْدِي اللَّهُ قَوْمًا كَفَرُوا بَعْدَ إِيمَانِهِمْ وَشَهِدُوا أَنَّ الرَّسُولَ حَقٌّ وَجَاءَهُمُ الْبَيِّنَاتُ ۚ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ"

[آل عمران (٣) | الآية: ٨٦]

الذين لم يأتيهم البينات فهم بالتأكيد ليسوا كفار و العجيب ان الكفر تنطبق على المسلمون

ميثاق النبيين الجزء الرابع


"مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَىٰ"

[النجم (٥٣) | الآية: ٢]

"وَمَا صَاحِبُكُم بِمَجْنُونٍ"

[التكوير (٨١) | الآية: ٢٢]

مصطلح الصحابة مذموم في القران فقد اتهم مشركي مكة خاتم المرسلين بالجنون و الضلالة و الغواية وبالتالي هذا المصطلح تطلق على الكفار الذين لازموا الانبياء و ليس الملازمين الذين اسلموا بيد الانبياء!

فالقران سمى مسلمي النبي محمد بالمهاجرين و الأنصار و امر الذين اسلموا في اخر الدعوة باتباع السابقين بشرط ان يكون بالاحسان


"وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ۚ ذَٰلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ"

[التوبة (٩) | الآية: ١٠٠]

وهذا الشرط اي الإحسان معناه يجب على المسلمين المتأخرين ان يتبعوا المسلمين الأوائل السابقين لهذا المهاجر عمر بن الخطاب يفضل السابقين على المتأخرين لأن الأسبقية قريبة من الايمان و التأخير قريب من النفاق لانها اول سبب في تأخر إسلامهم وربما انهم استسلموا اصلا!!!

لهذا هم اقرب الى النفاق فقد اسلم كفار مكة وهم مازالوا يتذكرون قتلاهم بأيد السابقين في غزوة بدر و احد و اولهم معاوية ابي سفيان فقد قتل علي ابي طالب اثنين من أقاربه في الغزوات لهذا اقول ما حصل بعد اغتيال عثمان بن عفان هو صراع بين السابقين وهم المهاجرين و الأنصار بقيادة المهاجر علي ابي طالب من جهة و المتأخرين المنافقين من الفئة الباغية بقيادة معاوية ابي سفيان من جهة اخرى

ستلاحظ معظم المتأخرين انضموا مع معاوية و يدعون الى النار و معظم السابقين انضموا مع علي ابي طالب يدعون الى الجنة ف حديث الفئة الباغية يكفي لإثبات حقد بعض المتأخرين على السابقين!

هل هناك منافقين من السابقين!؟

"لَّئِن لَّمْ يَنتَهِ الْمُنَافِقُونَ وَالَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ وَالْمُرْجِفُونَ فِي الْمَدِينَةِ لَنُغْرِيَنَّكَ بِهِمْ ثُمَّ لَا يُجَاوِرُونَكَ فِيهَا إِلَّا قَلِيلًا "

[الأحزاب (٣٣) | الآية: ٦٠]

كما قلنا بعض مشركي مكة استسلموا بالأساس وكذلك بعض مشركي يثرب استسلموا بعد السيطرة النبوية بالأساس وهم اول المنافقين في الاسلام و لليهود لهم دور في مناصرة المنافقين كما بينته سورة المائدة

"يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ لَا يَحْزُنكَ الَّذِينَ يُسَارِعُونَ فِي الْكُفْرِ مِنَ الَّذِينَ قَالُوا آمَنَّا بِأَفْوَاهِهِمْ وَلَمْ تُؤْمِن قُلُوبُهُمْ ۛ وَمِنَ الَّذِينَ هَادُوا ۛ سَمَّاعُونَ لِلْكَذِبِ سَمَّاعُونَ لِقَوْمٍ آخَرِينَ لَمْ يَأْتُوكَ ۖ يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ مِن بَعْدِ مَوَاضِعِهِ ۖ يَقُولُونَ إِنْ أُوتِيتُمْ هَٰذَا فَخُذُوهُ وَإِن لَّمْ تُؤْتَوْهُ فَاحْذَرُوا ۚ وَمَن يُرِدِ اللَّهُ فِتْنَتَهُ فَلَن تَمْلِكَ لَهُ مِنَ اللَّهِ شَيْئًا ۚ أُولَٰئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِدِ اللَّهُ أَن يُطَهِّرَ قُلُوبَهُمْ ۚ لَهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ ۖ وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ"

[المائدة (٥) | الآية: ٤١]

هناك حلف بين المنافقين و اليهود وهذا معروف في السيرة و القران أكد هذا الحلف و اليهود سماعون للكذب اي ينشرون الإشاعات  بين المسلمين بأفواه المنافقين لزعزعة ترابط المسلمين

واما سماعون لقوم اخرين لم يأتوك يدل ان هناك مشركين سيسلمون في اخر الدعوة الاسلامية ولكن تحت تأثير اليهود فيما بعد وأولهم كعب الأحبار سيكونون منافقين فيما بعد  اي المتأخرين و اولهم ابي هريرة الذي أسس مذهب الكذب على الرسول من خلال الروايات ذات طابع يهودي

وهكذا تأسست مذهب السني بأيدي المنافقين تنفيذيا و بعلم اليهود تشريعيا فالاشاعات الكاذبة هي القاعدة الذي بنيت عليها علم الحديث فهو علم يعتمد على العنعنة و تزكية سير السلف الطالح و اقول طالح لأنهم وضعوا رجال قريبين من ملوك و السلاطين في قائمة السلف الذي يعتبرونه صالح!

و اما المغضوب عليهم من قبل المُلك العضوض فهو من الزنادقة وكلهم من اهل العقل و يرفضون تشريع موازي للقران و العقل و هي تشريع الكذب على الله و الرسول و يسمونه علم الحديث و يا عجبي من تتبعي خطوات التحريف الذي مر عليه اليهود و النصارى

باختصار اية سماعون للكذب في سورة المائدة أشارت الى مذهب الكذب على الله و رسوله بأيدي المنافقين و اليهود

الأحد، 7 سبتمبر 2014

الملحد المغيب=المحدث المغيب (الشر و الخير في الله)


"اللَّهُ يَعْلَمُ مَا تَحْمِلُ كُلُّ أُنثَىٰ وَمَا تَغِيضُ الْأَرْحَامُ وَمَا تَزْدَادُ ۖ وَكُلُّ شَيْءٍ عِندَهُ بِمِقْدَارٍ"

[الرعد (١٣) | الآية: ٨]

ما للتعميم وليست لتخصيص يعني العقل البشري سيصل الى معرفة ما تغيض الأرحام وبالتالي شبهة ان الله خلق الجدري و العلم قضى عليه ساقطة لان الله أعطانا عقل نحل بها المشاكل الدنيوية فالله هو من أعطانا ميزة العقل يعني هو من خلق المشكلة و خلق الحل

بمعنى ان مرض الجدري علاجه مستورد من الطبيعة الذي خلقه الله يعني هو من أوجد عناصر علاج و الانسان فقد حوله الى عقاقير يعني الانسان لم يخلق الحل هو فقد استفاد من الطبيعة الذي خلقه الله ببساطة

ما هو العلاقة عنوان بالمضمون !؟

الجدري شر وهذا متفق عليه و العقاقير خير وهذا متفق عليه بالتالي الله هو اصل الشر و الخير بمعنى ان الله رحيم وليس عادل لان الرحمة يتطلب ان يكون هناك الجدري ثم ياتي العلاج وهي الرحمة بالتأكيد واما اذا كان الله عادل فما وجد الشر من الأساس لان العدل يحاول ان ياتي قبل وقوع الشر اما الرحمة تاتي بعد وقوع الشر!

الحديث جلاد (السلف الطالح)


خزعبلات اهل الحديث :

يقول محب الدين الخطيب بأسانيده التي ذكرها : ومن دهاء ابن سبأ ومكره أنه كان يبث في جماعة الفسطاط الدعوة لعلي (ع) وفي جماعة الكوفة الدعوة لطلحة، وفي جماعة البصرة الدعوة للزبير[18]

الرد أهل العقل عليهم :

يقول د.علي الوردي :"ان الاعمال العظيمة التي تنسب إلى عبد الله بن سبا لا يمكن ان يقوم بيها الا عبقري او ساحر او منوم مغناطيسي من طراز فذ ,فهو لا بد ان يكون ذا عيون مغناطيسية تكسر الصخور او ذا قوه نفسية خارقة تجعل الناس امامه كالغنم يتاثرون باقواله من حيث لا يشعرون"[28]

المصدر من ويكيبيديا في شخصية عبد الله ابن سبأ


الهدف من الموضوع هو ان السبب في نسب المشاكل الى أشخاص مجهولين هو ابعاد السبب الرئيسي لأول حادث تمرد على السلطة الدولة الراشدية هم الطلقاء بزعامة معاوية ابي سفيان هم سبب المشكلة ولا يأتينا جاهل و يقول ما حصل هو صراع بين رجلين من الصحراء! يا جاهل الحاكم الشرعي و الخليفة الرابع الراشدي هو علي ابي طالب و اما معاوية فهو سوى حاكم ولاية فالخليفة هو من يصدر الأوامر و من يعترض و يقاتل الشرعية فهو باغي يدعو الى النار و الشرعية تدعوا الى الجنة

أيها المحدث المغيب شتيمة ابن السوداء مقصود منه هو عمار ابن ياسر

فصل الدين عن السياسة :

فصل دين عن السياسة سيؤدي تدريجيا الى فصله عن المجتمع! لان الاسلام سنامه في السياسة و جذوره في المجتمع وانا اقصد من الاسلام هو شعبيته وليس الاسلام ذاته الذي سيبقى الى اخر العمر من الانسانية

الفصل يجب ان يكون بين المذاهب و الدولة المسلمة بمعنى اتخاذ القران مرجع للإسلام وليس المحدثون الذين جعلوا من انفسهم أرباب من دون الله وليس هم فقط بل جعلوا السلف الطالح أرباب اعلى منهم و اقول الطالح لأنهم يرون ابي هريرة و ابن تيمية و الشافعي و بن حنبل هم السلف وغيرهم لا مثل جعل بن درهم و غيلان الدمشقي و اهل العقل بشكل عام

نهاية المذاهب بيد الدولة المدنية :

الدولة المدنية ذات مرجعية إسلامية ستنهي المذهب السني و الشيعي في نهاية المطاف!

المدنية ذات صبغة إسلامية يعتمد على مبادى الاسلام وهل تعرفون ماذا يقصدون بهذا !؟

ببساطة التفسيرات متوحشة لنصوص القران و الحديث مثل الرجم و قتل المرتد وغيرها لن تطبقه دولة مدنية تحترم نفسها!

الشيعة يؤمنون بالإمامة ولكن الدولة المدنية تؤمنون بان مكان الإمامة هي في الزبالة و الشعوب هي من تنتخب قادتها

السنة يؤمنون باقوال شخصيات عاصرت في زمن تختلف عن العصر الذي نعيشه الذي تحترم حقوق الانسان و الدولة المدنية الذي تحترم نفسها تؤمنون بالشعب الذي ينتخب شخصيات تعيش واقعهم و تشرع قوانين لا تخالف مبادى الاسلام ولكنها تخالف اقوال المتخلفة من السلف الطالح 

السنة و الشيعة يسلمون عقولهم الى اقوال اكل عليها الزمن وشرب و بالتالي الدولة المدنية ستنتج مجتمع خالي من الأمية فالقراءة و الكتابة سيجعل المواطن يرفض تسليم عقله الى تجار الدين و الاخلاق

القران ضحية الحديث جلاد (الصفة ضحية و جلاد) الجزء الاول


التفسير الروائي و العقلاني :

"وَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تُقْسِطُوا فِي الْيَتَامَىٰ فَانكِحُوا مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاءِ مَثْنَىٰ وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ ۖ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ۚ ذَٰلِكَ أَدْنَىٰ أَلَّا تَعُولُوا"

[النساء (٤) | الآية: ٣]

التفسير الروائي هو تفسير النص بسبب اسباب النزول او اعتماد على الإسرائيليات

حسنا؛ التفسير الروائي للآية التعدد الزيجات يحكي عن رجل و يتيمة كما يدعي اهل التفسير ولكن الاية قالت اليتامى أكانوا ذكورا او إناثا و ليس يتيمة! عقليا هكذا سقطت التفسير النص روائيا بخصوص هذا الاية

اما تفسير العقلاني في الاية هو اذا ذكر النساء و اليتامى في جملة واحدة فهذا يعني انهم أمهات اليتامى منطقيا وهكذا انتصر العقل على الروايات ولكن يبقى عناد الذين يؤمنون بالقديم الروائي وليس بالجديد العقلاني فالقران يفسر بالزمان و المكان المناسبين وليس متقيد بعصر السلف الذي يناسب زمنهم و مجتمعاتهم وكفى عنادا و جهلا يا معشر مقلدي القدماء أكانوا أخيارا او أشرارا

ما هو علاقة الموضوع بعنوان المقال!؟

التفسير الروائي تودي الى مهالك عديدة أولها الشرك! وستعرف هذا الان

١- الصفات الكتاب الحكيم

"كِتَابٌ فُصِّلَتْ آيَاتُهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لِّقَوْمٍ يَعْلَمُونَ"

[فصلت (٤١) | الآية: ٣]


"إِنَّا جَعَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ"

[الزخرف (٤٣) | الآية: ٣]

"قُرْآنًا عَرَبِيًّا غَيْرَ ذِي عِوَجٍ لَّعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ"

[الزمر (٣٩) | الآية: ٢٨]

من الاستعراض بالآيات يتبين ان الكتاب اسم و القران و العربية هي صفات مضافة لها بدليل حركات التنوين في (قُرْآنًا عَرَبِيًّا) فالقران من القرء اي جمع ولما لا فالكتاب هي مجموع نسخات الكتب السابقة وليس كل المجموع فالله أنسى بعضها اي تركها ولا حاجة للمسلمين بها

"مَا نَنسَخْ مِنْ آيَةٍ أَوْ نُنسِهَا نَأْتِ بِخَيْرٍ مِّنْهَا أَوْ مِثْلِهَا ۗ أَلَمْ تَعْلَمْ أَنَّ اللَّهَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ"

[البقرة (٢) | الآية: ١٠٦]


"وَتَرَىٰ كُلَّ أُمَّةٍ جَاثِيَةً ۚ كُلُّ أُمَّةٍ تُدْعَىٰ إِلَىٰ كِتَابِهَا الْيَوْمَ تُجْزَوْنَ مَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ"هَٰذَا كِتَابُنَا يَنطِقُ عَلَيْكُم بِالْحَقِّ ۚ إِنَّا كُنَّا نَسْتَنسِخُ مَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ"

[الجاثية (٤٥) | الآية: ٢٨-٢٩]

كما يتبين من سورة الجاثية لكل امة لها كتاب و لامة النبي موسى كتاب التوراة ثم جاء امة النبي الخاتم محمد تنسخ بعض ممن جاء في كتب السابقين و تلصق في كتابه المصدق عليها مع اضافة صفة العربية لها

"وَمِن قَبْلِهِ كِتَابُ مُوسَىٰ إِمَامًا وَرَحْمَةً ۚ وَهَٰذَا كِتَابٌ مُّصَدِّقٌ لِّسَانًا عَرَبِيًّا لِّيُنذِرَ الَّذِينَ ظَلَمُوا وَبُشْرَىٰ لِلْمُحْسِنِينَ"

[الأحقاف (٤٦) | الآية: ١٢]

فالعربية لسان لا يشيخ مثل الألسنة البشرية الاخرى الذي تشيخ و تموت بسرعة على عكس العربية المتحدثة منذ قرون ولم تتغير بتاتا!!

"عُرُبًا أَتْرَابًا"

[الواقعة (٥٦) | الآية: ٣٧]

فالعربية مأخوذة من عرب اتراب اي شابات إناث وبالتالي العربية مرادفة للشباب و مضادة للشيخوخة

٢- الصفات تتحول الى آلهة !

أنصار نظرية التجسيم يؤمنون ان لله يدا و رجلا بحجة تحكيم ظاهر النص القراني! طيب هذا يعني ان صفة الرحمة و الحكمة مثلا طارئ على ذات الله و هذا يعني ان الزمن هو خالق الله و العياذ بالله وان اكتساب ذلك الصفتان دليل على القسوة و الجهل قبل ان يصبح اله الرحمة و الحكمة وهذا يشبه تشبيه الشر بالظلمة التي تنقشع  عند ظهور النور اي الخير مما يصور على ان الله شرير بالأساس المهم كل هذا ينبطق على اليد و الرجل الطارئ على ذات الله اذا آمنت بتفسير ظاهر النص وبالتالي إيمان بهذا يعني ان لله جهة اي مكان

المحصلة هو ان تفسير ظاهر النص يؤدي الى إيمان بان الزمان و المكان هو الذي خلق الله و ليس العكس

هذا التجسيم سيفتح باب تعدد الأرباب لنأخذ مثال تاريخي عند ديانة البراهمة يؤمنون بمثلث آلهة تسمى عقيدة تريمورتي و تحته آلاف الأرباب المهم ان المثلث هم برهما وهو اله الخالق وهو الرب الأعلى و فيشنو وهو اله الحافظ و شيفا وهو اله التدمير 

هذا مفاجأة انك يتيقن بك ان آلهة الثلاثة هم بالأساس صفات قبل ان تصبح اله كل على حدة نستنج من هذا انه وقعوا في بدعة إيمان بظاهر النصوص سابقا مما أدى الى اعتبارهم آلهة منفصلات وهذا قد ربما سيحدث مع المسلمين اذا استمروا بتفسير الطفولي! نعم طفولي فالطفل يقلد أباه وكذلك المسلمين يعيدون بدع الديانات السابقة له كما فعلوا بنسخ قصة البغل الطائر ولصقه بحادثة المعراج المزعومة وقد اعترض حذيفة ابن اليمان برواية ربط خاتم المرسلين البغل بأحد الأعمدة و قال استهزائا أيخاف ان تذهب وقد أتى بها الله!؟!؟ 

في نهاية المطاف أمثال حذيفة موجودين في كل عصور و لله الحمد و السلام عليكم

ميثاق النبيين الجزء الاول


البلاغ و الحساب :

"إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللَّهِ الْإِسْلَامُ ۗ وَمَا اخْتَلَفَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ إِلَّا مِن بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْعِلْمُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ ۗ وَمَن يَكْفُرْ بِآيَاتِ اللَّهِ فَإِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ"فَإِنْ حَاجُّوكَ فَقُلْ أَسْلَمْتُ وَجْهِيَ لِلَّهِ وَمَنِ اتَّبَعَنِ ۗ وَقُل لِّلَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ وَالْأُمِّيِّينَ أَأَسْلَمْتُمْ ۚ فَإِنْ أَسْلَمُوا فَقَدِ اهْتَدَوا ۖ وَّإِن تَوَلَّوْا فَإِنَّمَا عَلَيْكَ الْبَلَاغُ ۗ وَاللَّهُ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ"

[آل عمران (٣) | الآية: ١٩-٢٠]

"وَإِن مَّا نُرِيَنَّكَ بَعْضَ الَّذِي نَعِدُهُمْ أَوْ نَتَوَفَّيَنَّكَ فَإِنَّمَا عَلَيْكَ الْبَلَاغُ وَعَلَيْنَا الْحِسَابُ"

[الرعد (١٣) | الآية: ٤٠]


هذه الايات من دستور المسلمين الاول ينص على ان خاتم المرسلين و المسلمين ككل يدعون الناس الى الاسلام فاذا رفضوا فالحساب يكون من قبل الله وليس بيد المسلمين فلا إكراه في الدين

العجيب في أية رقم ١٩ من سورة آل عمران الذي تحكي عن الذين اوتو الكتاب ويكفرون بآيات الله اي نصوص كتبهم الذي أتوه من أنبيائهم فعلها الملوك المسلمين يشترون الحديث من كيس المحدثين ويعرضونها على الناس بحجة انه قول الرسول بقولهم مثلا ان خاتم المرسلين امر بحد الردة لمن خرج من الاسلام!! 

حسنا إذا كان الغير المسلم مسموح به عدم الايمان فما بالك المغيب الذي خرج من الاسلام بسبب جهله او بحجة الواقع التعيس الذي يعيشه! لهذا الدين سيكون مجموعة من اللصوص ليس الا اذا طبقت حد الردة

المهم المحدثون لا يختلفون عن الذين اوتو الكتاب في تجاهل كتاب الله الاساسي و يخترعون الحديث و التلمود فالحديث هي تلمود المسلمين للأسف

"أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ أُوتُوا نَصِيبًا مِّنَ الْكِتَابِ يُدْعَوْنَ إِلَىٰ كِتَابِ اللَّهِ لِيَحْكُمَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ يَتَوَلَّىٰ فَرِيقٌ مِّنْهُمْ وَهُم مُّعْرِضُونَ"

[آل عمران (٣) | الآية: ٢٣]

يبدو ان المقصود من اوتو الكتاب هم المسلمين خاصة فريق اهل الحديث الذي يكفرون بآيات القران

"ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُوا لَن تَمَسَّنَا النَّارُ إِلَّا أَيَّامًا مَّعْدُودَاتٍ ۖ وَغَرَّهُمْ فِي دِينِهِم مَّا كَانُوا يَفْتَرُونَ"

[آل عمران (٣) | الآية: ٢٤]

أهل الحديث يؤمنون ان المسلم الذي يدخل النار يبقى فيه ايام معدودات! واليس هذا تتبع خطوات من الاديان الذين سبقونا!؟ نعم هو كذلك

الملحوظ يا عزيزي القارئ ان الموضوع تعريف دين الاسلام بدايته كان في الاية ١٩ من سورة آل عمران و تحكي عن عليك البلاغ و علينا الحساب ثم أتى الى اية ٨٦ لتنهي موضوع دين الاسلام الذي سنتكلم عنها في الجزء الثاني

المهم الفارق هو بينهما هو ٧٦ اية يعني قضية البلاغ و الحساب اهم شئ في الدعوة الى دين الاسلام ولا مكان للإجبار على الاسلام