وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ ابْنَيْ آدَمَ بِالْحَقِّ إِذْ قَرَّبَا قُرْبَانًا فَتُقُبِّلَ مِنْ أَحَدِهِمَا وَلَمْ يُتَقَبَّلْ مِنَ الْآخَرِ قَالَ لَأَقْتُلَنَّكَ ۖ قَالَ إِنَّمَا يَتَقَبَّلُ اللَّهُ مِنَ الْمُتَّقِينَ
[المائدة (٥) | الآية: ٢٧]
ابني ادم و ليس ولدي ادم لان الابن و الاب علاقة حلف و تربية و اما الولد و الوالد علاقة ذرية و الآل
وَنَادَىٰ نُوحٌ رَّبَّهُ فَقَالَ رَبِّ إِنَّ ابْنِي مِنْ أَهْلِي وَإِنَّ وَعْدَكَ الْحَقُّ وَأَنتَ أَحْكَمُ الْحَاكِمِينَ
[هود (١١) | الآية: ٤٥]
الأهل على حسب مفهوم القران لا علاقة له بين الولد و الوالد الذي هي من صلة الذرية بينهما لان بين الابن و الاب هو من الحلف بينهما بدون ان يكون من صلب الذكر الحقيقي و رحم الأنثى الحقيقية
قَالَ يَا نُوحُ إِنَّهُ لَيْسَ مِنْ أَهْلِكَ ۖ إِنَّهُ عَمَلٌ غَيْرُ صَالِحٍ ۖ فَلَا تَسْأَلْنِ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ ۖ إِنِّي أَعِظُكَ أَن تَكُونَ مِنَ الْجَاهِلِينَ
[هود (١١) | الآية: ٤٦]
ولو كان الأهل هو العلاقة صلب و رحم لقال النبي نوح ولدي و ليس ابني فالولد و الوالد علاقة صلب و رحم و الله سبحانه و تعالى قطع في الامر وهو انه ليس من أهلك و لو كان من أهله لما قال نوح ابني
و على هذا الاساس هابيل و قابيل ليسا من ذرية ادم و الاقرب انهم ابناء أخوال ادم فكما علمت سابقا فأن ادم الإنساني مثله كمثل عيسى الاسرائيلي فالاولى خلق من أنثى بدون ذكر و أقارب والدته هم البشر من افريقيا و التسمية المناسبة لهم من وجهة نظري هم الحاميين كما ورد في التراث اليهودي
فَبَعَثَ اللَّهُ غُرَابًا يَبْحَثُ فِي الْأَرْضِ لِيُرِيَهُ كَيْفَ يُوَارِي سَوْءَةَ أَخِيهِ ۚ قَالَ يَا وَيْلَتَا أَعَجَزْتُ أَنْ أَكُونَ مِثْلَ هَٰذَا الْغُرَابِ فَأُوَارِيَ سَوْءَةَ أَخِي ۖ فَأَصْبَحَ مِنَ النَّادِمِينَ
[المائدة (٥) | الآية: ٣١]
النادمين أتت جمعا و ليس مفردة و على هذا الاساس فهي جريمة جماعية و ليس جريمة قابيل بمفرده أو ربما كان من التحريض من قبل أناس يعملون لصالح ابليس اللعينة
عموما هذه الايتين السابقة الذكر دليل على بطلان زنا المحارم المزعومة لان هابيل و قابيل ليسوا من صلب ادم من الاساس
ما علاقة قابيل ببني اسرائيل !؟
سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَىٰ بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا ۚ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ
[الإسراء (١٧) | الآية: ١]
وَآتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَجَعَلْنَاهُ هُدًى لِّبَنِي إِسْرَائِيلَ أَلَّا تَتَّخِذُوا مِن دُونِي وَكِيلًا
[الإسراء (١٧) | الآية: ٢]
انتقل من مكان إلى مكان فهو ناقل و كذلك من اسرى من المسجد الحرام الى المسجد الأقصى فهو اسرائيل و علما ان (يل) هو اسم فاعل في اللغة النوبية كما ان الناقل على اسم فاعل في اللسان العربي
حاليا الان من المتعارف في التراث السلبي من مسلمين ان اسرائيل هو النبي يعقوب مع ان سورة يوسف ذكرت يوسف و اخوته و طيلة السورة لم تذكر بني اسرائيل ابدا و خرافة اخرى تقول ان من اسرى هو النبي محمد !!
هذه اللخبطة سيحرك عقول اهل القران من المسلمين و اما الابائي سيدافع عن تراثه العامي
من اسرى هو اسرائيل (مثله كمثل من انتقل فهو الناقل) بالتالي ليس النبي محمد من اسرى و لو كان هو من اسرى لقالت الاية اسرى بك اذا كانت المستمع عن النبي محمد و اصحابه و الاية التالية تثبت ان من اسرى كان قبل النبي موسى اساسا بمعنى هناك رجل ثالث في القصة
ذُرِّيَّةَ مَنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ ۚ إِنَّهُ كَانَ عَبْدًا شَكُورًا
[الإسراء (١٧) | الآية: ٣]
ذرية و ليس بنين لان ذرية من حملنا مع نوح اقدم من بني اسرائيل ولو كانت بني اسرائيل اقدم من ذرية نوح لقالت الاية بنين و ليس ذرية
ماذا يعني هذا !؟
احد اجداد العبد اسرائيل يبدو انه ركب مع نوح على حسب الاية الثالثة من سورة الاسراء و لو كان اسرائيل ذاته لقالت الاية بنين على الأقل
عموما دعونا نسمي الجد الأعلى باسرائيل الاول وهو قابيل في عهد الانسان العاقل و سأتحدث عن السبب في الاية القادمة و الوالد الأعلى باسرائيل الثاني وهو من ركب مع نوح في عهد الانسان الاصلح و الولد الأعلى باسرائيل الثالث وهو الحقيقي الذي اسرى بالفعل في عهد الانسان الباحث و سأتحدث عن ذلك في الاية الاخيرة
سبب جعل قابيل الجد الأعلى كما وعدتكم انفا !؟
مِنْ أَجْلِ ذَٰلِكَ كَتَبْنَا عَلَىٰ بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا....
[المائدة (٥) | الآية: ٣٢]
بعد عرض قصة قتل قابيل لاخيه هابيل أتت هذه الاية لتثبت ان بني اسرائيل و خاصة ذرية اسرائيل كشخص هم من ذرية قابيل و بكل بساطة الله سبحانه و تعالى كتب على بني اسرائيل بحرمة القتل و لا يعيدوا تجربة جدهم الأعلى وهذا هو العلاقة بني اسرائيل و قابيل
سيقول قائل لماذا لا يكون اسرائيل الثالث هو نفسه اسرائيل الثاني بمعنى اسرائيل بذاته هو الذي ركب في سفينة نوح !؟
وانا اقول بني اسرائيل عاصروا النبي موسى على حسب الاية الثانية وليس النبي نوح لان من ركب بالسفينة على حسب الاية الثالثة هم ذرية و ليس بنين
متى عاش اسرائيل الثالث الحقيقي !؟
إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَىٰ آدَمَ وَنُوحًا وَآلَ إِبْرَاهِيمَ وَآلَ عِمْرَانَ عَلَى الْعَالَمِينَ
[آل عمران (٣) | الآية: ٣٣]
اولا الاصطفاء حصل في اربعة عهود و اول العهد هو زمن ادم عهد الانسان العاقل بعد انسنته و نفخه بالروح ولهذا سميته بالعاقل (ولهذا ايضا سميته العاقل من ناحية الفكر التطوري و اما قرانيا فهو البشري الإنساني) و في ذلك العهد عاش قابيل اسرائيل الاول و ثاني عهد هو زمن نوح عهد الانسان الاصلح و سبب في التسمية هو انه زمن إبادة الأقوام لاصطفاء الاصلح من بينهم و بدايته هو بالنبي نوح وفي ذلك العهد عاش اسرائيل الثاني و استمرت هذا العهد الى ثالث عهد من الاصطفاء في زمن ابراهيم وهو عهد الانسان الباحث و في ذلك العهد عاش اسرائيل الثالث الحقيقي و الاية التالية توحي بذلك
أُولَٰئِكَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِم مِّنَ النَّبِيِّينَ مِن ذُرِّيَّةِ آدَمَ وَمِمَّنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ وَمِن ذُرِّيَّةِ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْرَائِيلَ وَمِمَّنْ هَدَيْنَا وَاجْتَبَيْنَا ۚ إِذَا تُتْلَىٰ عَلَيْهِمْ آيَاتُ الرَّحْمَٰنِ خَرُّوا سُجَّدًا وَبُكِيًّا
[مريم (١٩) | الآية: ٥٨]
الاية تشير بطريقة غير مباشرة ان اسرائيل كشخص عاش في زمن النبي ابراهيم و انه تم تكوين حلف قبلي و سمي ببني اسرائيل فكما قلت سابقا بني اسرائيل و ليس ال اسرائيل لان الابن و الاب علاقة حلف بالتالي بني اسرائيل مكونة من اثنا عشر سماه القران بالاسباط و معناه ليس انهم نسبة الى الاشقاء تبع والدهم النبي يعقوب بل الى اسرائيل بمعنى سبط ابراهيم و سبط اسرائيل و اما بقية الاسباط العشرة فهم من اثر دعوة ابراهيم الناس الى الأرض المباركة و سأتحدث عن ذلك اكثر في الانسان الباحث فيما بعد و شكرًا
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق