الاثنين، 8 ديسمبر 2014

(عذاب لمن لم يؤمن !؟)

تمهيدا لا اخلاق للادين 👇 

الذين لا يؤمنون باليوم الحساب فغالب سيبذل جهدا ان يكون ظالما بدلا من ان يكون في موقف المظلوم لان الذي يؤمن ب اللاحساب و هو مظلوم في الدنيا فلن يقتص من ظالمه لهذا يفضل ان يكون في موقف ظالم و هذا هو مقتل اللادين ولا عجب في الكره من قبل الناس ضد الملحدين خاصة و اللادينيين عامة و فلا ننسى ان الحساب مطلب لتحقيق العدالة يعني أيها اللاديني لا عدالة في الآخرة  تؤمن به و لا نصرة للمظلوم تؤمن به و هكذا انت لا اخلاق لديك لان العدل هو خير الاخلاق و شر الاخلاق هو الظلم

دعونا نسلط ضوء القران في لا اخلاق  للقرى الظالمة 👇

عذاب لمن لم يؤمن !؟


وَإِذَا تَوَلَّىٰ سَعَىٰ فِي الْأَرْضِ لِيُفْسِدَ فِيهَا وَيُهْلِكَ الْحَرْثَ وَالنَّسْلَ ۗ وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ الْفَسَادَ

[البقرة (٢) | الآية: ٢٠٥]


ظَهَرَ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ لِيُذِيقَهُم بَعْضَ الَّذِي عَمِلُوا لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ

[الروم (٣٠) | الآية: ٤١]


الَّذِينَ آمَنُوا وَلَمْ يَلْبِسُوا إِيمَانَهُم بِظُلْمٍ أُولَٰئِكَ لَهُمُ الْأَمْنُ وَهُم مُّهْتَدُونَ

[الأنعام (٦) | الآية: ٨٢]


جميع القرى الظالمة بلا استثناء اذا تولوا اي رفضوا الايمان و سعوا في الارض الفساد و يهلكون الحرث و النسل فأن العذاب سيذوقونه لأنهم افسدوا البر و البحر و بالمناسبة الاية ٨٢ من سورة الانعام الآنفة الذكر تؤكد معنى ان العذاب يكون للظالمين اكانوا مؤمنون او كافرين 



العلل المستحقة للعذاب لبعض القرى الظالمة :


١- مشركي مكة


أَلَا تُقَاتِلُونَ قَوْمًا نَّكَثُوا أَيْمَانَهُمْ وَهَمُّوا بِإِخْرَاجِ الرَّسُولِ وَهُم بَدَءُوكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ ۚ أَتَخْشَوْنَهُمْ ۚ فَاللَّهُ أَحَقُّ أَن تَخْشَوْهُ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ

[التوبة (٩) | الآية: ١٣]

العلل :


-نكثوا إيمانهم

-هموا بإخراج الرسول ومن معه

-وهم من بدوكم اول مرة


قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُّؤْمِنِينَ

[التوبة (٩) | الآية: ١٤]

لهذا استحقوا العذاب بايدي المؤمنين و ليس لأنهم لم يؤمنون بل لظلمهم فلا اخلاق لديهم


٢- ال فرعون 



وَإِذْ نَجَّيْنَاكُم مِّنْ آلِ فِرْعَوْنَ يَسُومُونَكُمْ سُوءَ الْعَذَابِ يُذَبِّحُونَ أَبْنَاءَكُمْ وَيَسْتَحْيُونَ نِسَاءَكُمْ ۚ وَفِي ذَٰلِكُم بَلَاءٌ مِّن رَّبِّكُمْ عَظِيمٌ

[البقرة (٢) | الآية: ٤٩]

العلل :


- سوء العذاب

- ذبح الأبناء 

-استحياء النساء


وَإِذْ فَرَقْنَا بِكُمُ الْبَحْرَ فَأَنجَيْنَاكُمْ وَأَغْرَقْنَا آلَ فِرْعَوْنَ وَأَنتُمْ تَنظُرُونَ

[البقرة (٢) | الآية: ٥٠]

لهذا استحقوا عذاب الغرق و ليس لأنهم لم يؤمنوا بل لظلمهم فلا اخلاق لديهم

٣- قوم مدين


وَيَا قَوْمِ أَوْفُوا الْمِكْيَالَ وَالْمِيزَانَ بِالْقِسْطِ ۖ وَلَا تَبْخَسُوا النَّاسَ أَشْيَاءَهُمْ وَلَا تَعْثَوْا فِي الْأَرْضِ مُفْسِدِينَ 

[هود (١١) | الآية: ٨٥]

العلل :

- لا يوفون المكيال

- لا يوزنون بالقسط

- يفسدون في الارض


وَلَمَّا جَاءَ أَمْرُنَا نَجَّيْنَا شُعَيْبًا وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ بِرَحْمَةٍ مِّنَّا وَأَخَذَتِ الَّذِينَ ظَلَمُوا الصَّيْحَةُ فَأَصْبَحُوا فِي دِيَارِهِمْ جَاثِمِينَ

[هود (١١) | الآية: ٩٤] 

لهذا اسحقوا عذاب الصيحة وليس لأنهم لم يؤمنوا بل لظلمهم فلا اخلاق لديهم

معظم اهل القرى لا يؤمن بالحساب اي البعث 👇


وَكَانُوا يَقُولُونَ أَئِذَا مِتْنَا وَكُنَّا تُرَابًا وَعِظَامًا أَإِنَّا لَمَبْعُوثُونَ

 [الواقعة (٥٦) | الآية: ٤٧]

وهذا يؤدي ان يكونون ظالمين فلا حساب بعد البعث و سيبذلون جهدا لكي لا يكونوا في موقف المظلوم كما بينته في بداية المقال


الخاتمة :


كَتَبَ اللَّهُ لَأَغْلِبَنَّ أَنَا وَرُسُلِي ۚ إِنَّ اللَّهَ قَوِيٌّ عَزِيزٌ

[المجادلة (٥٨) | الآية: ٢١]

النتيجة النهائية هو غلبة المرسلين و قد يقول قائل كيف الغلبة و جميع أقوامهم قد أُبيدوا و لم يؤمن احد و هذا هو الفشل و ليست غلبة !؟


أُولَٰئِكَ الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ وَالْحُكْمَ وَالنُّبُوَّةَ ۚ فَإِن يَكْفُرْ بِهَا هَٰؤُلَاءِ فَقَدْ وَكَّلْنَا بِهَا قَوْمًا لَّيْسُوا بِهَا بِكَافِرِينَ

[الأنعام (٦) | الآية: ٨٩]

تبين الاية بدون ادنى شك ان الكافرين لا يمسهم العذاب بمجرد انهم كفروا بل يوكل الرسالة الى قوم اخرين و هؤلاء اي الآخرين سيؤمنون به حتما و اكبر مثال على ذلك هو ايمان اهل المدينة بعد ظلم اهل مكة من المشركين فكما تعلمون ان قريش كذبت رسولها و لكن لم ينزل عليهم العذاب بمجرد عدم الايمان و لكن في نهاية المطاف نزلت عليهم العذاب بايدي المؤمنون بعلل ذكرته في السابق من هذا المقال !

النشوز بين الضرب و الاذى

١- القوامة :


الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَىٰ بَعْضٍ وَبِمَا أَنفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ ۚ 

[النساء (٤) | الآية: ٣٤]

١- الرجال قوامون على النساء و ليس ذكور قوامون على الإناث لان من ممكن ان تكون الأنثى رجلة مفردة و رجال جمع وهذا معروف في اللسان العربي و كذلك في التاريخ العربي فمثلا السيدة عائشة تلقب ب الرجلة الرأي

٢- اذا كان الرجال هم الذكور حصرا و النساء هم الإناث حصرا فلماذا لم يقل بعضهم على بعضهن بدلا من على بعضهم !؟ لان ببساطة ان دائرة النساء يدخله الذكور و الإناث بشكل عام 

٣- النساء المشتق من جذر النسئ اي المتأخر من الشئ بأدلة 


إِنَّمَا النَّسِيءُ زِيَادَةٌ فِي الْكُفْرِ ۖ

[التوبة (٩) | الآية: ٣٧]

النَّسيء هو التأخير و اخر سورة نزلت فيها الأحكام هي سورة النساء وهذه ليست مصادفة بل تاكيد على التأويل الجذري للنساء  


٤- 


لَّا جُنَاحَ عَلَيْهِنَّ فِي آبَائِهِنَّ وَلَا أَبْنَائِهِنَّ وَلَا إِخْوَانِهِنَّ وَلَا أَبْنَاءِ إِخْوَانِهِنَّ وَلَا أَبْنَاءِ أَخَوَاتِهِنَّ وَلَا نِسَائِهِنَّ وَلَا مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ ۗ وَاتَّقِينَ اللَّهَ ۚ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدًا

 [الأحزاب (٣٣) | الآية: ٥٥]

آبائهن - إخوانهن - ابناء إخوانهن - ابناء أخواتهن - نسائهن - ملكت أيمانهن 

نسائهن !؟

اي احفادهن الذكور !

لماذا !؟

لان النساء مشتق من النسئ اي المتأخر من الشئ و ابناء أبنائهن هم الجيل المتاخرين بعد جيل ابنائهم الاوائل

و لو كان الاية تتكلم عن الذكر اي على صيغة لا جناح عليهم لقالت نسائهم و ليس نسائهن و هذا يعني ان دائرة النساء يدخل فيه الذكور و الإناث بشكل عام و ليست خاصة بالاناث و اصل السوء الفهم هو ان العوام يحكمون القران باللغاتهم العامية المشوهة و ليس اللسان العربي الفصيح!

اذا من هم النساء في الاية !؟

باختصار هو ان نسائهن هم احفادهن ببساطة لان من حيث السياق منطقيا يكون نسائهن هم احفادهن و ايضا ابناء الأبناء هم متاخر عن أبنائهن المباشرين بالنسبة للأنثى الجدة !


٥ - 


زُيِّنَ لِلنَّاسِ حُبُّ الشَّهَوَاتِ مِنَ النِّسَاءِ وَالْبَنِينَ وَالْقَنَاطِيرِ الْمُقَنطَرَةِ مِنَ الذَّهَبِ وَالْفِضَّةِ وَالْخَيْلِ الْمُسَوَّمَةِ وَالْأَنْعَامِ وَالْحَرْثِ ۗ ذَٰلِكَ مَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ۖ وَاللَّهُ عِندَهُ حُسْنُ الْمَآبِ

[آل عمران (٣) | الآية: ١٤]


لو كانت النساء هم الإناث لما قال زين للناس الشاملة للذكر و الأنثى

يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ

[ الحجرات (٤٩) | الآية: ١٣]

دائرة الناس يدخل فيه الذكور و الإناث و لهذا فلابد ان يكون النساء هو حب شهوة ما تأخر من الأشياء مثل الملابس و الأطعمة الجديد و دليل اخر على ذلك كما قلت سابقا من المقال هو ان السورة الذي نزل اخر الأحكام في القران هو سورة النساء و هذا داعم اخرى لمعنى ان النساء هو اخر ما تنزل من الأشياء 


٢- الضرب الناشز :

 
لا يجوز الاذى في حالة الزوجة الزانية و لكن يجوز الإيذاء في حالة نشوزها ! ، اذا علينا اعادة تفسير معنى الضرب لسانيا بالقران و ليس لغويا بالفقه الابائي

 وَاللَّاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ ۖ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلَا تَبْغُوا عَلَيْهِنَّ سَبِيلًا ۗ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيًّا كَبِيرً

[النساء (٤) | الآية: ٣٤]


يحق لك ان تقول الإضراب عن الطعام او العمل و لا يحق لنا ان نقول اضربوهن هو الإضراب عن العلاقة !؟


وهكذا هي لسان العربي ولو كان الضرب هو الاذى لكان صريحة بهذا على سبيل المثال :

١- الاذى على كامل الوجه هو الصك


فَأَقْبَلَتِ امْرَأَتُهُ فِي صَرَّةٍ فَصَكَّتْ وَجْهَهَا وَقَالَتْ عَجُوزٌ عَقِيمٌ

[الذاريات (٥١) | الآية: ٢٩]


٢- الاذى بالعصا أو ما شابه هو الوكز

فَاسْتَغَاثَهُ الَّذِي مِن شِيعَتِهِ عَلَى الَّذِي مِنْ عَدُوِّهِ فَوَكَزَهُ مُوسَىٰ فَقَضَىٰ عَلَيْهِ

[القصص (٢٨) | الآية: ١٥]


٣- الاذى على الجبهة هو السفع


كَلَّا لَئِن لَّمْ يَنتَهِ لَنَسْفَعًا بِالنَّاصِيَةِ

[العلق (٩٦) | الآية: ١٥]


و في اللسان العادي نجد مفردات أخرى فالضرب على الرقبة هو (الصفع) و الضرب بالقدم إلى الأمام هو (الركل) و الضرب بالقدم للخلف هو (الرفس)


ما هو الضرب اذا !؟

يَوْمَ يَقُولُ الْمُنَافِقُونَ وَالْمُنَافِقَاتُ لِلَّذِينَ آمَنُوا انظُرُونَا نَقْتَبِسْ مِن نُّورِكُمْ قِيلَ ارْجِعُوا وَرَاءَكُمْ فَالْتَمِسُوا نُورًا فَضُرِبَ بَيْنَهُم بِسُورٍ لَّهُ بَابٌ بَاطِنُهُ فِيهِ الرَّحْمَةُ وَظَاهِرُهُ مِن قِبَلِهِ الْعَذَابُ

[الحديد (٥٧) | الآية: ١٣]

فَإِذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّىٰ إِذَا أَثْخَنتُمُوهُمْ فَشُدُّوا الْوَثَاقَ فَإِمَّا مَنًّا بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاءً حَتَّىٰ تَضَعَ الْحَرْبُ أَوْزَارَهَا

[محمد (٤٧) | الآية: ٤]

باختصار شديد فأن الضرب قرانيا هو الفصل المكاني بين المؤمنين و المنافقين بشأن السور و بين الرجال و النساء بشأن النشوز و بين المؤمنين و الكفار بشأن الاخثان

الرسالة بشأن التأويل من القران


هُوَ الَّذِي أَنزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُّحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ ۖ فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ ۗ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلَّا اللَّهُ ۗ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِّنْ عِندِ رَبِّنَا ۗ وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُولُو الْأَلْبَابِ

[آل عمران (٣) | الآية: ٧]


- ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ


هؤلاء يبتغون الفتنة اي تأويله بغرض العنصرية فمثلا على سبيل المثال لا حصر له اضربوهن هو العنف او ربط النعجة بالمرأة و هذا غير صحيح و يبتغون من ذلك العنصرية ضد المراة

او بغرض العنف فمثلا على سبيل المثال فضرب الرقاب هو الإبادة الجماعية او ربط القطع بالبتر و هذا غير صحيح و يبتغون من ذلك الوحشية ضد المدنيين

او بغرض الجنس فمثلا على سبيل المثال ملك اليمين هو العبيد او حور العين خاص بالذكور و هذا غير صحيح و يبتغون من ذلك الزنا بطرق غير مشروعة


- وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلَّا اللَّه


ما يعلم تأويله الا الله و الراسخون في العلم 

تأويله الا الله يعني التأويل ليست احتكار للذين يسمون انفسهم بالمفسرين فهم استخدموا أدواتهم العلمية المتوافرة لهم لتأويل و نحن افضل منهم في ذلك بعلة تقدم العلمي المتاحة لنا و كذلك بعلة اننا اليوم لا نعتمد في التأويل النص القراني من الخرافات الوثنية كما فعل  المفسرون القدماء 

و شر البلية ان الذين يعبدون السلف ومازالوا يعتمدون عليهم و الا يعلمون ان تفاسيرهم مليئ و تم تعبئتها بالخرافات لأمم السابقة للاسلام 

و للأسف الابائية اليوم يعطونك تفاسير ابن كثير و غيرهم و يقول هل انت افضل من جهابذة السلف!! و الغريب هو انهم لا يختلفون عن عبيد نعال كذبة السلف من المفسرين و هؤلاء الاثنين أشباه المشركين في ذلك



وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ قَالُوا حَسْبُنَا مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءَنَا ۚ أَوَلَوْ كَانَ آبَاؤُهُمْ لَا يَعْلَمُونَ شَيْئًا وَلَا يَهْتَدُونَ

[المائدة (٥) | الآية: ١٠٤]


اتباع فهم السلف او بالاحرى الآبائية قرآنيا من قبل الناس اليوم نفس اتباع المشركين السابقين بانهما اشركوا الآباء في التاؤيل مع الله و كذلك هم عبيد السلف في اشراك السلف او بالاحرى الآباء في التاؤيل النص القراني و كليهما لن يهتدون بفهم الآباء و لهذا جاء الامر في عليكم بانفسكم


يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا عَلَيْكُمْ أَنفُسَكُمْ ۖ لَا يَضُرُّكُم مَّن ضَلَّ إِذَا اهْتَدَيْتُمْ ۚ إِلَى اللَّهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ

[المائدة (٥) | الآية: ١٠٥]

تذكروا ان في يوم الحساب ستحاسب بمفردك و لن تستطيع ان تقول يا ربي انا اتبعت ابن تيمية ( او ابليس و السامري بطريقة غير مباشرة ) و سيكون الرد هو ان القران أمامك تدبره و ليس تسلم نفسك لتفاسيرهم و احاديثهم البالية لهذا تذكر كلامي ستحاسب بمفردك من دون شريك تدعي انه شافع لك أمثال #ابن_تيمية و غيره من الآباء بشكل العام 

وَلَقَدْ جِئْتُمُونَا فُرَادَىٰ كَمَا خَلَقْنَاكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَتَرَكْتُم مَّا خَوَّلْنَاكُمْ وَرَاءَ ظُهُورِكُمْ ۖ وَمَا نَرَىٰ مَعَكُمْ شُفَعَاءَكُمُ الَّذِينَ زَعَمْتُمْ أَنَّهُمْ فِيكُمْ شُرَكَاءُ ۚ لَقَد تَّقَطَّعَ بَيْنَكُمْ وَضَلَّ عَنكُم مَّا كُنتُمْ تَزْعُمُونَ

[الأنعام (٦) | الآية: ٩٤]

تزعم انهم شفعاء لك شركاء لك يا أيها المنفرد !؟

للأسف نحن امة تستقي من الآثارية السلف ولا يعلمون اننا امة القرن الواحد و العشرين و يهتدون على اثر اخوتهم من الامم القرون الاولى و لكن في الآخرة سيلعنونهم شر لعنة

قَالَ ادْخُلُوا فِي أُمَمٍ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِكُم مِّنَ الْجِنِّ وَالْإِنسِ فِي النَّارِ ۖ كُلَّمَا دَخَلَتْ أُمَّةٌ لَّعَنَتْ أُخْتَهَا ۖ حَتَّىٰ إِذَا ادَّارَكُوا فِيهَا جَمِيعًا قَالَتْ أُخْرَاهُمْ لِأُولَاهُمْ رَبَّنَا هَٰؤُلَاءِ أَضَلُّونَا فَآتِهِمْ عَذَابًا ضِعْفًا مِّنَ النَّارِ ۖ قَالَ لِكُلٍّ ضِعْفٌ وَلَٰكِن لَّا تَعْلَمُونَ

[الأعراف (٧) | الآية: ٣٨]

بَلْ قَالُوا إِنَّا وَجَدْنَا آبَاءَنَا عَلَىٰ أُمَّةٍ وَإِنَّا عَلَىٰ آثَارِهِم مُّهْتَدُونَ

[الزخرف (٤٣) | الآية: ٢٢]

الهداية لا تأتي من #الابائية المضلون بل من ايديكم و حاضركم

ختاما ان الراسخون في التأويل حاضرون في كل الازمنة و الأبناء و ليست مقيدة بالزمن و الآباء فكلهم يؤخذ منه التأويل الموافق للقران و ليس بأهواء المفسرين المقيدون بالبيئة الزمنية و الابائية

لماذا لا يكون تأويل القران واضح و صريح !؟ 

 ۚ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لَجَعَلَكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلَٰكِن لِّيَبْلُوَكُمْ فِي مَا آتَاكُمْ ۖ فَاسْتَبِقُوا الْخَيْرَاتِ ۚ إِلَى اللَّهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ

[المائدة (٥) | الآية: ٤٨]

لو كان صريح لاصبح الناس امة واحدة في التأويل للنص القراني

الخالق خلقنا مختلفين في تأويل من اجل ابتلاء ما أتاه الله لكل فرد و يوم الآخرة ينبئنا بما كنا مختلفين و لا ننسى ان الاختلاف يحث على السباق الى الخيرات كما بينته الاية الآنفة الذكر

اذا كنتم تريدون أيها الابائية ان تفهموا  بكل قلبكم ستفهمون التأويل الصحيح و اذا لا تريدون ان تفهمنوا فلن يحاسبك الله الا على مستوى فهمكم اي وسعكم المستطاع


لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ 

[البقرة (٢) | الآية: ٢٨٦]

الجمعة، 5 ديسمبر 2014

الانسان الباحث (الارض المباركة)


تمهيد :

منطقي جدا للذين يؤمنون بالحديث و ساذج جدا للذين يؤمنون بالقران ، بالنسبة للاعداء سيقولون 1400 سنة اتى من يفسر الاسلام !؟

اولا الدين الاسلام عمره اكثر من ذلك بكثير ، الذي عمره 1400 سنة هي الملة الايمان و كثيرا ما يناديه القران يا ايها الذين امنوا ، الخطاب موجه الى اتباع محمد

ثانيا هل فعلا كل الكتب المخطوطة طبعت على شكل الكتب الحديثة !؟

اشك في ذلك ، يجب طباعتها اعجالا و اجيلا قبل فوات الاوان ، لماذا الاستعجال !؟

اولا اين تراث بني اسرائيل في فلسطين !؟

الموقع غلط اساسا ، كما سمعتم عن كتاب التوراة خرجت من الحجاز ل كمال الصليبي ، يقول فيه التراث الإسرائيلي لم يخرج من فلسطين و حاليا هناك من يشكك في مصداقية القران لهذا السبب

قبل فوات الاوان يجب طباعة كتب ابو محمد الهمداني لانه دون في كتبهم حقيقة التوراة خرجت من البيئة العربية المحضة ، للأسف المشكلة هو ان النسخ الاصلية لكتبه قد تم سرقته من قبل العدو الصهيوني في اثناء الحرب اللبنانية الأهلية ، هذا الرجل يعلم الكثير من الاسرار دولة بني اسرائيل القديمة في الحجاز

ما هو الهدف الاساسي !؟

امتلك نظرية تاريخية مستمدة من القران ، ارجو ان يتم تحقيقها اثريا بطريقة علمية قبل ان ارحل من الدنيا وهي الجمهورية اسرائيل الاسلامية و عاصمتها ام القرى اي مكة حاليا

هذه الدولة هي الجدة الكبرى ل الجمهورية الايمانية الاولى المسمى ب لخلافة الراشدة ، شعب ذلك الجمهورية يتكون من اثنا عشر حلفا من الالات و يستمد اسمها من اهم الالات و هم ال اسرائيل بطل قصة الاسراء من المسجد الحرام (مكة حاليا) الى المسجد الاقصى (المدينة حاليا)

يقولون الاقصى في فلسطين و هذا غير صحيح اطلاقا ، جغرافية قصص المرسلين في القران انتقلت الى الهلال الخصيب و السودان و  مصر و سميت كميت (شمال النيل) ب مصر نسبة الى قبائل المضرية التي انتقلت الى ذلك البلدان الاخرى

انتقلت و معهم قصص المرسلين ، المضريون هم ال ابراهيم و هم من بني اسرائيل ، لدينا الان ال اسرائيل و من اكبر أحفادهم الحاليين في الجزيرة العربية هم قبيلة الحربي و جيناتهم تقول بانهم على هابلوغروب E-M78 بمعنى ان اسرائيل جدهم الاكبر رجل من الكوشيين بالاساس (الصوماليون الحاليون)

و لدينا كذلك ال ابراهيم و أحفادهم القبائل المضرية كما علمنا آنفا ، عموما هذه الجمهورية سقطت بايدي الغزاة الفراعنة ، قبل كل هذا كله لنرجع الى قوم فرعون
 

ال فرعون و بني اسرائيل :


قَالُوا إِنْ هَٰذَانِ لَسَاحِرَانِ يُرِيدَانِ أَن يُخْرِجَاكُم مِّنْ أَرْضِكُم بِسِحْرِهِمَا وَيَذْهَبَا بِطَرِيقَتِكُمُ الْمُثْلَىٰ

[طه-الآية ٦٣]


يُرِيدُ أَن يُخْرِجَكُم مِّنْ أَرْضِكُم بِسِحْرِهِ فَمَاذَا تَأْمُرُونَ

[الشعراء-الآية ٣٥]

لماذا قوم فرعون هم الوحيدين الذين اتهموا النبي موسى و بني اسرائيل بأنهم يريدون اخراج الفراعنة من الارض !؟

كل الأقوام السابقة للفراعنة لم يتهموا المرسلين بهذا التهمة بل على العكس هددوهم برجمهم من الارض و الإجابة على هذا التساؤل اصبحت واضحة وهي ان ال فرعون ليسوا من اهل الارض من الاساس 


وَنُمَكِّنَ لَهُمْ فِي الْأَرْضِ وَنُرِيَ فِرْعَوْنَ وَهَامَانَ وَجُنُودَهُمَا مِنْهُم مَّا كَانُوا يَحْذَرُونَ

[القصص (٢٨) | الآية: ٦]


و لهذا هم حذرون من ان يمكّن لبني اسرائيل في الارض و يكون هم الوارثين و فعلا اصبحوا هم الوارثين للارض المباركة 


وَكَمْ أَهْلَكْنَا مِن قَرْيَةٍ بَطِرَتْ مَعِيشَتَهَا ۖ فَتِلْكَ مَسَاكِنُهُمْ لَمْ تُسْكَن مِّن بَعْدِهِمْ إِلَّا قَلِيلًا ۖ وَكُنَّا نَحْنُ الْوَارِثِينَ

 [القصص (٢٨) | الآية: ٥٨]


ولكن ما علاقة قريش بالوراثة كما بينته الاية السابقة الذي أشارت ان قريش ورثت مثل بني اسرائيل الارض المباركة وهل هذا يعني ان قريش من بني اسرائيل و ما الفرق بين بني اسرائيل وال اسرائيل و ما علاقة النبي ابراهيم و اسرائيل كشخص و قبل الشروع في الاجابة او حتى اقتراب منها فلنرجع الى التاريخ ما قبل ال فرعون :


١- ابراهيم في الارض المباركة


أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِأَصْحَابِ الْفِيلِ

[الفيل (١٠٥) | الآية: ١]


تَرْمِيهِم بِحِجَارَةٍ مِّن سِجِّيلٍ

[الفيل (١٠٥) | الآية: ٤]

اصحاب الفيل هم قوم لوط لان هناك قوم وحيدين فقط أمطرت عليهم حجارة من سجيل


فَجَعَلْنَا عَالِيَهَا سَافِلَهَا وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهِمْ حِجَارَةً مِّن سِجِّيلٍ

[الحجر (١٥) | الآية: ٧٤]


وَنَجَّيْنَاهُ وَلُوطًا إِلَى الْأَرْضِ الَّتِي بَارَكْنَا فِيهَا لِلْعَالَمِينَ

[الأنبياء (٢١) | الآية: ٧١]


بعد هلاك اصحاب الفيل هاجر ابراهيم مع لوط الى الارض المباركة من القرية الذي ستمر فيها قريش مستقبلا 



رَّبَّنَا إِنِّي أَسْكَنتُ مِن ذُرِّيَّتِي بِوَادٍ غَيْرِ ذِي زَرْعٍ عِندَ بَيْتِكَ الْمُحَرَّمِ رَبَّنَا لِيُقِيمُوا الصَّلَاةَ فَاجْعَلْ أَفْئِدَةً مِّنَ النَّاسِ تَهْوِي إِلَيْهِمْ وَارْزُقْهُم مِّنَ الثَّمَرَاتِ لَعَلَّهُمْ يَشْكُرُونَ

[إبراهيم (١٤) | الآية: ٣٧]


اول من سكن البيت الحرام هم ذرية ابراهيم بعد رحيله مع لوط من القرية الظالمة و هذا حصل قبل حادثة الاسراء بدليل ان ذلك الارض كانت بلا زرع غير قابلة للاستيطان البشري بالتالي لا وجود لأي مساجد هناك في ذلك اللحظة ، المهم ان النبي ابراهيم دعى الله ان يأتي الناس اليها ليكونوا سكان الارض المباركة من بين ذلك الجموع رجل سيُصبِح اسرائيل فيما بعد و بعد قرون سيكونون شيع و طوائف بأيدي سلطة ال فرعون ليسهل عليهم حفظ نظامهم القمعي

قبل فترة حكم ال فرعون اتى العبد من بين الناس على اثر الدعوة ابراهيم ليكون فيما بعد اسرائيل نسبة الى الاسراء  و سيحتالف ذريته على ذرية ابراهيم مع بعض الذراري الاخرى ليشكل حلف او بني اسرائيل بالتالي ال ابراهيم هم من بني اسرائيل و ليس من ال اسرائيل وهذا هو الفرق بين بني اسرائيل و ال اسرائيل


٢- العبد الاسرائيلي في الارض المباركة


سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَىٰ بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا ۚ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ

[الإسراء (١٧) | الآية: ١]

الاية واضحة للغاية بأن المسجد الحرام في قلب الارض المباركة و ان المسجد الأقصى في اطراف او بمعنى القراني في أقاصي الارض المباركة لهذا سمي بالاقصى و هذا من أقوى الأدلة على ان المسجد الأقصى في فلسطين من الاكاذيب التاريخية

بالمناسبة العبد الذي اسرى من الحرام الى الأقصى سيطلق عليه باسرائيل نسبة الى الاسراء بمعنى فعل اسرى السامية + اسم فاعل يل الكوشية = تصبح اسرائيل و هذا دليل لساني على كوشية اسرائيل

عموما هذا الحادثة أتت بعد اسكان ابراهيم لذريته و هذا يعني ان ذرية ابراهيم و اسرائيل اختلطت مع بعضها لتكوين بني اسرائيل كما قلت انفا و بعد فترة اتى حكم ال فرعون ليحكموا الارض المباركة


إِنَّ فِرْعَوْنَ عَلَا فِي الْأَرْضِ وَجَعَلَ أَهْلَهَا شِيَعًا يَسْتَضْعِفُ طَائِفَةً مِّنْهُمْ يُذَبِّحُ أَبْنَاءَهُمْ وَيَسْتَحْيِي نِسَاءَهُمْ ۚ إِنَّهُ كَانَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ

[القصص (٢٨) | الآية: ٤]

 
و يشيع الناس الذين اتوا على اثر دعوة ابراهيم للحج في الارض المباركة الى طوائف لاستضعافهم سياسيا الى ان اتى النبي موسى ليحررهم و يجعلهم ائمة و ورثة للأرض المباركة


وَنُرِيدُ أَن نَّمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الْأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ

[القصص (٢٨) | الآية: ٥]   


وَأَوْرَثْنَا الْقَوْمَ الَّذِينَ كَانُوا يُسْتَضْعَفُونَ مَشَارِقَ الْأَرْضِ وَمَغَارِبَهَا الَّتِي بَارَكْنَا فِيهَا ۖ وَتَمَّتْ كَلِمَتُ رَبِّكَ الْحُسْنَىٰ عَلَىٰ بَنِي إِسْرَائِيلَ بِمَا صَبَرُوا ۖ وَدَمَّرْنَا مَا كَانَ يَصْنَعُ فِرْعَوْنُ وَقَوْمُهُ وَمَا كَانُوا يَعْرِشُونَ

[الأعراف (٧) | الآية: ١٣٧]


كما قلت سابقا من هذا المقال ان ال فرعون حذرون من فقدان سلطتهم على الارض المباركة وفي النهاية بني اسرائيل ورثوا الارض المباركة و تدمرت ما كان يصنع و يعرش الفراعنة فيها 

سيقول قائل من قال لك ان ال فرعون كانوا في الحجاز!؟

اولا لن تجد في القران من أوله الى اخره ارض مباركة غير الذي في ام القرى و ما حولها و ثانيا الايات السابقة واضحة ان الإسرائيليين ورثوا أرضا مباركة من سلطة الفراعنة و ثالثا موسى من ذرية ابراهيم الذي استوطنت الارض المباركة بلا زرع و ماء


٤- خاتم النبيين في الارض المباركة

كما قلت آنفا ان ال ابراهيم و ال اسرائيل تحبشوا اي اختلطوا فيما بينهم و لهذا قريش ليس كلهم من ذرية ابراهيم فمنهم إسرائيلي الاصل و إبراهيمي الاصل و غير ذلك بسبب التحالف القبلي لمدة طويلة وهذا شئ طبيعي فليس هناك امة حافظت على الدم الأصلي


وَقَالُوا إِن نَّتَّبِعِ الْهُدَىٰ مَعَكَ نُتَخَطَّفْ مِنْ أَرْضِنَا ۚ أَوَلَمْ نُمَكِّن لَّهُمْ حَرَمًا آمِنًا يُجْبَىٰ إِلَيْهِ ثَمَرَاتُ كُلِّ شَيْءٍ رِّزْقًا مِّن لَّدُنَّا وَلَٰكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لَا يَعْلَمُونَ

[القصص (٢٨) | الآية: ٥٧]


وَكَمْ أَهْلَكْنَا مِن قَرْيَةٍ بَطِرَتْ مَعِيشَتَهَا ۖ فَتِلْكَ مَسَاكِنُهُمْ لَمْ تُسْكَن مِّن بَعْدِهِمْ إِلَّا قَلِيلًا ۖ وَكُنَّا نَحْنُ الْوَارِثِينَ

[القصص (٢٨) | الآية: ٥٨]

لهذا الايتين الآنفة الذكر بينت ان الارض المباركة اصبحت حرم آمنة و بني اسرائيل ورثوا الارض بالتالي المشركي في ام القرى منهم إبراهيمي و إسرائيلي في زمن خاتم المرسلين

كذلك الاية ذكرت ان الله مكّن قريش حرما امنا و كما قلت سابقا ان بني اسرائيل ورثوا الارض المباركة و هذا يعني ان قريش من بني اسرائيل حلفا كما بينت ذلك سابقا اكثر من مرتين و الغريب هو ان اسم قريش غلبت على اسم بني اسرائيل بفضل مهنة التجارة و الله

السلالات في الارض المباركة :

بني اسرائيل يتكون من اثنا عشر سبط منهم سبط او ال ابراهيم وهم على هابلوغروب J-P58 ومن بقاياه قريش منتشرين حول العالم العربي ما قبل الفتح و ما بعدها و منهم سبط اسرائيل وهم على هابلوغروب E-M78 و من بقاياه الان هم قبيلة الحربي و منهم سبط السمرة وهم على هابلوغروب T وخرج منه السامري صاحب العجل وهو العالم المنسلخ عن ايات الله و ذريته هم شر البلية لأنهم سادة الماسونية بالاضافة الى اتباعه من سبط اسرائيل 

الانسان الاصلح


وَقَالُوا إِن نَّتَّبِعِ الْهُدَىٰ مَعَكَ نُتَخَطَّفْ مِنْ أَرْضِنَا ۚ أَوَلَمْ نُمَكِّن لَّهُمْ حَرَمًا آمِنًا يُجْبَىٰ إِلَيْهِ ثَمَرَاتُ كُلِّ شَيْءٍ رِّزْقًا مِّن لَّدُنَّا وَلَٰكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لَا يَعْلَمُونَ 

[القصص (٢٨) | الآية: ٥٧]


وَكَمْ أَهْلَكْنَا مِن قَرْيَةٍ بَطِرَتْ مَعِيشَتَهَا ۖ فَتِلْكَ مَسَاكِنُهُمْ لَمْ تُسْكَن مِّن بَعْدِهِمْ إِلَّا قَلِيلًا ۖ وَكُنَّا نَحْنُ الْوَارِثِينَ

[القصص (٢٨) | الآية: ٥٨]


وَمَا كَانَ رَبُّكَ مُهْلِكَ الْقُرَىٰ حَتَّىٰ يَبْعَثَ فِي أُمِّهَا رَسُولًا يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِنَا ۚ وَمَا كُنَّا مُهْلِكِي الْقُرَىٰ إِلَّا وَأَهْلُهَا ظَالِمُونَ

[القصص (٢٨) | الآية: ٥٩]


احتج المشركين في عهد خاتم النبيين انهم سيتعرضون الى الاختطاف من الحرم الأمن اذا اتبعوا الهدى و لكنهم لا يعلمون ان القرى من حولهم لم تعد ساكنة بسبب البطارة المعيش و لكن الرب لم يهلكهم الا وهم ظالمين

كل الرسل بعثوا الى ام القرى بدون استثناء من بداية قوم نوح الى ال فرعون كلهم كانوا في ام القرى و ليس من خارجها بأدلة من القران نفسه :

١- بين لوط و شعيب 


وَيَا قَوْمِ لَا يَجْرِمَنَّكُمْ شِقَاقِي أَن يُصِيبَكُم مِّثْلُ مَا أَصَابَ قَوْمَ نُوحٍ أَوْ قَوْمَ هُودٍ أَوْ قَوْمَ صَالِحٍ ۚ وَمَا قَوْمُ لُوطٍ مِّنكُم بِبَعِيدٍ

[هود (١١) | الآية: ٨٩]


مُّسَوَّمَةً عِندَ رَبِّكَ ۖ وَمَا هِيَ مِنَ الظَّالِمِينَ بِبَعِيدٍ

[هود (١١) | الآية: ٨٣]

الاية الاولى تفيد ان الرسولان شعيب و لوط ليسا بعيدين عن بعضهما البعض

الاية الثانية تفيد ان الظالمين في عهد خاتم النبيين ليسوا بعيدين عن قوم لوط بالتالي قوم شعيب و صالح و المشركين مكة هم في نفس الارض

٢- بين شعيب و صالح


فَأَخَذَتْهُمُ الرَّجْفَةُ فَأَصْبَحُوا فِي دَارِهِمْ جَاثِمِينَ

[الأعراف (٧) | الآية: ٩١]


فَأَخَذَتْهُمُ الرَّجْفَةُ فَأَصْبَحُوا فِي دَارِهِمْ جَاثِمِينَ

[الأعراف (٧) | الآية: ٧٨]

الاية الاولى تخص قوم شعيب و الثانية تخص قوم صالح و كليهما أخذتهم الرجفة وهذا ينطبق على قوم موسى ايضا


وَاخْتَارَ مُوسَىٰ قَوْمَهُ سَبْعِينَ رَجُلًا لِّمِيقَاتِنَا ۖ فَلَمَّا أَخَذَتْهُمُ الرَّجْفَةُ قَالَ رَبِّ لَوْ شِئْتَ أَهْلَكْتَهُم مِّن قَبْلُ وَإِيَّايَ

[الأعراف (٧) | الآية: ١٥٥]

الرجفة حصلت مع شعيب (مع اصحاب الأيكة) الغير بعيد عن لوط (عن اصحاب الفيل) الذي هو الاخر كان مع ابراهيم اصلا و كذلك حصلت الرجفة مع صالح الغير بعيد عن هود و حصلت مع موسى الذي فر الى المدين (قرية شعيب سابقا) قبل هذا بالتالي لدينا الان خمسة رسل متصلين ببعضهم البعض وهم هود اولا و صالح ثانيا و شعيب ثالثا و ابراهيم و لوط رابعا و موسى خامسا و كلهم ارسلوا الى ام القرى الذي هي الحرم الأمن و اخر السكان هم المشركين في عهد خاتم النبيين الذي هو الرسول السادس اخر الرسل الى الارض المباركة

 ما هو الهدف من الهلاك للقرى !؟

الجواب بسيط هو الاصطفاء للأصلح فمثلا كفر قوم نوح و بعد مقتلهم جميعا بقي اتباع نوح و هكذا حصل مع البقية من المرسلين بالتالي البقاء هو للأصلح وهذا يشبه ما عاشته المجموعات البشرية و قد نجح من بينهم الانسان العاقل ليسود هذا الكوكب فهو الوارث المناسب


وَقَالُوا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي صَدَقَنَا وَعْدَهُ وَأَوْرَثَنَا الْأَرْضَ نَتَبَوَّأُ مِنَ الْجَنَّةِ حَيْثُ نَشَاءُ ۖ فَنِعْمَ أَجْرُ الْعَامِلِينَ

[الزمر (٣٩) | الآية: ٧٤]

الان لنبدأ في تصحيح مغالطات قصة نوح من خلال استعراض الايات المحكية عن الكلمات الواردة في النص المغالط بشأن قصة النبي نوح مع قومه :


١- الازواج المثناة 


فَأَوْحَيْنَا إِلَيْهِ أَنِ اصْنَعِ الْفُلْكَ بِأَعْيُنِنَا وَوَحْيِنَا فَإِذَا جَاءَ أَمْرُنَا وَفَارَ التَّنُّورُ ۙ فَاسْلُكْ فِيهَا مِن كُلٍّ زَوْجَيْنِ اثْنَيْنِ وَأَهْلَكَ إِلَّا مَن سَبَقَ عَلَيْهِ الْقَوْلُ مِنْهُمْ ۖ وَلَا تُخَاطِبْنِي فِي الَّذِينَ ظَلَمُوا ۖ إِنَّهُم مُّغْرَقُونَ

[المؤمنون (٢٣) | الآية: ٢٧]


١- فَاسْلُكْ فِيهَا


اسْلُكْ يَدَكَ فِي جَيْبِكَ تَخْرُجْ بَيْضَاءَ مِنْ غَيْرِ سُوءٍ وَاضْمُمْ إِلَيْكَ جَنَاحَكَ مِنَ الرَّهْبِ

[القصص (٢٨) | الآية: ٣٢]


أَوَلَمْ يَكُن لَّهُمْ آيَةً أَن يَعْلَمَهُ عُلَمَاءُ بَنِي إِسْرَائِيلَ 

[الشعراء (٢٦) | الآية: ١٩٧]

كَذَٰلِكَ سَلَكْنَاهُ فِي قُلُوبِ الْمُجْرِمِينَ

[الشعراء (٢٦) | الآية: ٢٠٠]

السلك هو ادخال الشئ في الاشياء كما سلك اليد في الجيب و الاية في القلوب


٢- مِن كُلٍّ زَوْجَيْنِ اثْنَيْنِ

من كل و ليس كل شئ وهذا يعني انه صنف واحد بالتالي لابد ان الزوجين اثنين قد ذكرت بالاسم في احد الايات القرانية


وَهُوَ الَّذِي مَدَّ الْأَرْضَ وَجَعَلَ فِيهَا رَوَاسِيَ وَأَنْهَارًا ۖ وَمِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ جَعَلَ فِيهَا زَوْجَيْنِ اثْنَيْنِ ۖ يُغْشِي اللَّيْلَ النَّهَارَ ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ

[الرعد (١٣) | الآية: ٣]



وَهُوَ الَّذِي يُرْسِلُ الرِّيَاحَ بُشْرًا بَيْنَ يَدَيْ رَحْمَتِهِ ۖ حَتَّىٰ إِذَا أَقَلَّتْ سَحَابًا ثِقَالًا سُقْنَاهُ لِبَلَدٍ مَّيِّتٍ فَأَنزَلْنَا بِهِ الْمَاءَ فَأَخْرَجْنَا بِهِ مِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ ۚ كَذَٰلِكَ نُخْرِجُ الْمَوْتَىٰ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ

[الأعراف (٧) | الآية: ٥٧]


وَلَقَدْ أَخَذْنَا آلَ فِرْعَوْنَ بِالسِّنِينَ وَنَقْصٍ مِّنَ الثَّمَرَاتِ لَعَلَّهُمْ يَذَّكَّرُونَ

[الأعراف (٧) | الآية: ١٣٠]

اثنين زوجين ذكرت مرتين فقط احدهما هي الثمرات لانها تعتبر البشارة من بين رحمة الخالق على الذاكرين لهذا النقص كانت عقوبة لآل فرعون

النتيجة هو لا دواب و لا طيور ركبت سفينة النبي نوح إطلاقا 

الانسان العاقل الجزء الثالث

هل يمكن لعلم الهابلوغروب ان يقول لنا الى ماذا ينتمي ادم و قابيل و اسرائيل اضافة الى ابراهيم بطبيعة الحال !؟

لنبدأ بآدم :


اعتقد ان هابلوغروب F هو الخليفة ادم باثنين من القرائن اولها مسقط رأس الهابلوغروب في الهند و لابد ان احد المدن في ذلك المنطقة فيها إشارة للهبوط و فعلا اسم عاصمة كاتماندو النيبالية معناه باللسان النوبي هبط او اهبط هناك على حسب ما قاله الخير محمد في كتابه اللغة النوبية و الحضارات القديمة !!

و قال ايضا في كتابه ان اللغة النوبية هي ام اللغات العالمين بحكم ان مسقط رأس الانسان العاقل هو افريقيا بالتالي لسان القران الكريم فيه نسبة لا بأس به من التأثير النوبي عليها و كذلك لا ننسى ان اصل العرب من جهة الام هم افارقة وراثيا لهذا قلت في الجزء الاول و الثاني من الانسان العاقل ان اسماعيل له أخوال من أمه هاجر النوبية و الان لدينا تأثير الاصل الأفريقي او بالاحرى الحامي و تأثير لسان الوالدة هاجر على ولدها اسماعيل الذي هو بطبيعة الحال اي اسماعيل اصل سكان الجزيرة العربية وفي النهاية هذين التأثيران لهم نصيب بكل تاكيد في اللسان العربي !

نرجع الى صلب الأساس هو الدليل الثاني على آدمية هابلوغروب F وهي الوضع الحالي القائل على ان 90% من سكان الارض يعودون الى جد واحد و لابد ان يكون الجد المشترك  هو الخليفة ادم و الله اعلم 


قابيلية هابلوغروب E :

كما قلنا اصل الانسان هو افريقيا و معظم سكانه الحاليين هم على هابلوغروب E و الأرجح انه تخص قابيل القاتل وكما قلنا آنفا ان 90% من الانس الحاليين هم من ذرية الخليفة ادم و قابيل عاصر ادم اذا الباقي هم على فئة هابلوغروب E تقريبا و فئات الاخرى موزعة على هابلوغروبات C وهم الاستراليين القدماء و المغول و الكازاخ القدماء اضافة الى D وهم اليابانيين القدماء و التبتيين القدماء

الملاحظ ان ذلك السلالات اي C و D (وكذلك سلالة O فيما بعد) انهما لا يشبهان الانسان الحامي (الأفريقي) وهذا يعود الى تأثير انسان ( دينسوفيا ) !


إبراهيمية او إسماعيلية هابلوغروب J-P58 :

وَجَاهِدُوا فِي اللَّهِ حَقَّ جِهَادِهِ ۚ هُوَ اجْتَبَاكُمْ وَمَا جَعَلَ عَلَيْكُمْ فِي الدِّينِ مِنْ حَرَجٍ ۚ مِّلَّةَ أَبِيكُمْ إِبْرَاهِيمَ ۚ 

[الحج (٢٢) | الآية: ٧٨]

الاية تثبت ان العرب هم من ذرية ابراهيم و لكن ليس كلهم لان الاية قالت أبيكم و ليس والديكم ف ذراري ساكني الجزيرة العربية متعددة و اكبرها هي هابلوغروب J-P58 ومن المرجح انها تخص ذرية ابراهيم و الله اعلم 

علاقة ابراهيم الامام بإسرائيل المنعم :

كما قلت في الجزء الثاني فإن ابراهيم و اسرائيل تعاصرا في زمن متقارب على حسب سورة مريم في اية ٥٨ ولذلك من  شبه المؤكد ان ذرية اسرائيل كشخص لا يبتعدون مكانيا عن ذرية ابراهيم  و لكي نتوصل الى اجابة اين مكان ابناء اسرائيل فلنبحث عن اكبر بلد فيها نسبة سلالة ال ابراهيم اي J-P58 الذي هي بطبيعة الحال اليمن و اقرب بلد ليس من العرق السامي هي الصومال و يبلغ نسبة هابلوغروب E-M78 فوق 80% و بهذا من المرجح ان يكون مسقط اسرائيل الذي اتى منها هي الصومال بشكل خاص و بلاد كوش بشكل العام او كما يسمونه القرن الأفريقي جغرافيا

استنتج من هذا ان هابلوغروب E-M215 و بالتحديد فرع M78 تخص بني اسرائيل

علاقة النبي موسى بإسرائيل :


وَوَهَبْنَا لَهُ إِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ ۚ كُلًّا هَدَيْنَا ۚ وَنُوحًا هَدَيْنَا مِن قَبْلُ ۖ وَمِن ذُرِّيَّتِهِ دَاوُودَ وَسُلَيْمَانَ وَأَيُّوبَ وَيُوسُفَ وَمُوسَىٰ وَهَارُونَ ۚ وَكَذَٰلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ

[الأنعام (٦) | الآية: ٨٤]

على حسب هذا الاية فأن موسى من ذرية ابراهيم المنتمي بطبيعة الحال الى العرق السامي ولكن ما علاقة النبي موسى ببلاد النوبة !؟

على حسب ما جاء في كتاب النوبة و الحضارات القديمة لكاتب الخير محمد فأن موسى من اصل نوبي و لكن ليس من ناحية الدم اي ليس من اصل سلالة حامية لان الاية حسمت القضية بأن موسى من ذرية ابراهيم السامي 

و كما هو معلوم ان النوبيين هم حامية الذرية بحكم هابلوغروب الاصل لهم وهي E-M78 الخاصة ذرية اسرائيل و لكن بسبب النسبة العالية من هابلوغروب J-P58  بينهم اي النوبيين او كما يسمون الان بالسودانيين فهم من سلالة ابراهيم جينيا

وهذا ما يثبته العلم ان العرق السامي بالتحديد العربي (اصل العرب هو ابراهيم الامام) عمره في السودان يفوق آلاف السنين و لهذا لا عجب في كون النبي موسى من ساميي او بالاحرى من عرب السودان و لا ينتمي الى ذرية اسرائيل الا ثقافياً

الأربعاء، 5 نوفمبر 2014

المغيبون (الحياة الشخصية لخاتم المرسلين)

١- خاتم المرسلين المثقف

القران واضح خاتم المرسلين يعلم القراءة و الكتابة

(وَقَالُوا أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ اكْتَتَبَهَا فَهِيَ تُمْلَى عَلَيْهِ بُكْرَةً وَأَصِيلاً) (الفرقان:5) .

فكلمة اكتتبها تعني في اللغة ( اشترك في كتابتها وقيل استملاه وقيل تكرر منه الكتابة ) فلو كان مشركو مكة يعلمون بجهله الأبجدية، لما قالوا بأن النبي اكتتبها وأنها كانت تملى عليه، 

لكن الآية تعني أن رسول الله كان يعلم الكتابة عموماً، ثم قام أحد أهل الكتاب بتعليمه كتابة أساطيرهم وذلك بطريقة الإملاء. 

فهل يقولون ذلك علي من عاش بينهم جاهلاً؟

و هل يقولون ذلك وهم يعلمون بجهله بالأبجدية؟

وهل يقولون بأن هناك من يملي عليه هذه الأساطير، 

وكيف كان يملي عليه وهو جاهل ؟ [١] 

٢- خاتم المرسلين و الجنس

لـو كان النبيّ صلى الله عليه و سلّم [ شَـهوانيّاً ] ، لكـان [ عدّد ] الزوجـات و هو في [ سـنّ الشَـباب ] ، و لكن : منْ سـنّ [ 25 سـنة ] و حتّى سـنّ [ 55 سـنة ] كان لديه [ زوجة واحـدة فقـط ] هي السيّدة خديجة رضي الله عنهـا و أرضـاهـا ، و كـانت أكبَر منه في السـنّ ، و مُتزوّجة قبلة مـرّتين من أبي هالة التميميّ و عتيق المخزوميّ . 
فلو كانَ [ شـهوانيّاً ] لكـان تزوّج العذارى الصغيرات في السنّ ، و هو في سـنّ الشباب و كانَ [ عدّد الزوجات ] في ذلك العمْر ، و لذلك : 

أوّلاً : لـم يكُن زواجُ النبيّ صلى الله عليه و سـلّم منَ النسـاء ناتجٌ عن المتعة و الرغبة بالنساء ، بل كان لـه هدفٌ أساسيّ هُـو : التآلف بين الشعوب و القبائل لخدمة الدين الحنيف ، لأنّ مُعظمهُن كبيرات ٌ في السنّ و متزوّجاتٌ قبله مثل [ سودة بنت زّمَعة ، التي كانت كبيرة السنّ و متزوجة من قبله من السكران بن عمرو ] ، [ حفصة بنت عُمر بن الخطّاب التي كانت متزوّجة قبله من خُنيْس القُرسيّ ] ، [ زينب بنت خُزيمة التي كانت مُسـنّة ، و أرملةُ عبد الله بن جحْش ] ، [ هند بنت أميّة ، أرملة عبد الله بن أسَد ] ، [ زينب بنت جحْش ، متزوّجة قبله من زيْد بن حارثة ، و قد - فرَض _ الله زواجهـا منَ النبيّ ، لمنْع _ التبنيّ - بالشكْل العمليّ ، حيثُ كانَ الرسول لا يُريدُ هذا الزواج ، لأنّه كان يقول لزيْد : ( امسكْ عليْكَ زوجَك ) الأحزاب 37 ] مع ذلك يتّهمُ البعْض الرسول صلى الله عليه و سلّم ، أنّه هو الذي - اخترع - آيات الزواج من [ زينب ] ...... . 
_ و مثالٌ على أنّ الهدَف كان من أجل الرسالة و الأسباب الإجتماعية و ليس [ المتعة الجنسيّة الشهوانيّة ] :
إنّ زواج الرسول من السيّدة [ مـارية القبطيّة ] ، جعَلَ منهـا [ أمّ المؤمنين ] ، و لذلك فقد أوصى الرسول بالسـادة [ الأقبـاط ] خاصّةً في مصـر ، لأنّ لهُـم نسَـباً ، فعلى كلّ مسلم احترام السادة [ الأقباط ] ، تنفيذاً لوصية الرسول الأكـرم .

ثانيـاً : لـقدْ أثـبتّ في مقالات سـابقة ، و بعَدد منَ الأدلّة ، أنّ عُـمْر السيـدة عائشة رضي الله عنهـا ، كـان / 23 / سـنة عند زواجهـا منَ النبيّ صلى الله عليه و سلّم ، و ليْسَ [ طـفلة !!!! ] عُمرهـا / 11 / سـنة ، و هذا أحـد الأدلّـة : 
إنّ أختهـا [ أسـماء ] بنت أبي بكر رضي الله عنهُمـا ، كـانتْ أكـبرُ من اُختهـا [ عائشـة ] رضي الله عنهـا ، ب / 7 / سـنوات .
و قـد توفيّت السيدة [ أسـماء ] عـام / 72 / هجريّة ، عندمـا توفّي ابنُهـا [ عبد الله ابن الزبير ] ، و كـان عُمـرُهـا / 100 / سـنة و هي عمـياء .
إذاً كـان عُمـرُهـا في عـام / 2 هجريّة / أي : [ حين زواج أختهـا عـائشـة ] ، كـان عُمـرهـا / 30 / عـاماً ، 
فإذا أنقصـنا منـه / 7 / سـنوات ، سيكونُ عُمـر السـيّدة عائشة = / 23 / سـنة عند زواجهـا من النبي الكـريم صلى الله عليه و سلّم .

ثـالـثاً : للتأكـيد على أنّ زواج الرسول صلى الله عليه و سلّم ، كـانَ لأسـباب اجتماعيّة تخصّ [ الرسـالة ] فقـط : 
عنـد انتهـاء الرسالة قال لـه اللـه سـبحانه : ( لا يـحلّ لـكَ النسـاءُ منْ بعْـد ... و لو أعجبَكَ حُـسـنهُنّ ) الأحزاب 52 ، فلو بقي على قيْـد الحياة حتى الآن ، لكُـنّا و جـدناهُ عـازبـاً منْذُ / 1400 / عـام ،
_ فهل [ الشهوانيّ ] يقول لنفسـه : ( لا يحلّ لك النساء ..... ) ؟ !!!!! ، عليْهم التفكير يقليل منَ العقلانيّة ، قبل إطلاقهم التُهم جـزافاً ، و جـادليْـهمْ بالتي هي أحـسن و بالمنطق ، و بارك الله بكِ و عليْكٍ . [٢]

٣- خاتم المرسلين التاجر

"يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَدْخُلُوا بُيُوتَ النَّبِيِّ إِلَّا أَن يُؤْذَنَ لَكُمْ إِلَى طَعَامٍ غَيْرَ نَاظِرِينَ إِنَاهُ وَلَكِنْ إِذَا دُعِيتُمْ فَادْخُلُوا فَإِذَا طَعِمْتُمْ فَانتَشِرُوا وَلَا مُسْتَأْنِسِينَ لِحَدِيثٍ إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ يُؤْذِي النَّبِيَّ فَيَسْتَحْيِي مِنكُمْ وَاللَّهُ لَا يَسْتَحْيِي مِنَ الْحَقِّ وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعاً فَاسْأَلُوهُنَّ مِن وَرَاء حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ وَمَا كَانَ لَكُمْ أَن تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِ وَلَا أَن تَنكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِن بَعْدِهِ أَبَداً إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ عِندَ اللَّهِ عَظِيم"

فهل كل تلك الوفود التي كانت تأكل ببيت رسول الله وتطهوا لهم النساء الطعام، ويمنع الله الصحابة أن يذهبوا للوليمة مبكرين.....

وأنه من يريد منهم زيادة من الطعام فليطلب من أمهات المؤمنين من وراء حجاب....

فهل بعد كل هذا نقول بفقره؟....

 بل ويصدق ذلك المليارات من البشر المسلمين على مدى أكثر من 1400 سنة فأي مصيبة نحن عليها في البعد عن كتاب الله؟..

بل لا ينحصر أمر الغنى في النبي، بل كان يتعداه لنسائه الأغنياء فيقول تعالى :

"وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِير"

فنساء النبي كانت لديهن أموال تستحق فيها زكاة بدليل قوله تعالى "وَآتِينَ الزَّكَاةَ" فمن غير الممكن أن يذكر الله ذلك الأمر لسيدات فقيرات لا يملكن قوت يومهن....

 أو كما تحكي الروايات الفاسدة عن السنة أنهن يمر عليهن الهلال تلو الهلال و لا يوقد في أبيات رسول الله نار.
بما يعني أنهن لم يكن يأكلن طعاما مطهوا [٣]

----------------

[١] المستشار احمد ماهر 


[٢] الباحث علي الكيالي


[٣] المستشار احمد ماهر

الاثنين، 27 أكتوبر 2014

ميثاق النبيين الجزء الخامس


كَانَ النَّاسُ أُمَّةً وَاحِدَةً فَبَعَثَ اللَّهُ النَّبِيِّينَ مُبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ وَأَنزَلَ مَعَهُمُ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ لِيَحْكُمَ بَيْنَ النَّاسِ فِيمَا اخْتَلَفُوا فِيهِ ۚ وَمَا اخْتَلَفَ فِيهِ إِلَّا الَّذِينَ أُوتُوهُ مِن بَعْدِ مَا جَاءَتْهُمُ الْبَيِّنَاتُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ ۖ فَهَدَى اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا لِمَا اخْتَلَفُوا فِيهِ مِنَ الْحَقِّ بِإِذْنِهِ ۗ وَاللَّهُ يَهْدِي مَن يَشَاءُ إِلَىٰ صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ

[البقرة (٢) | الآية: ٢١٣]

كل رسول معه كتاب رباني و الاية قالت انزل معهم الكتاب ولم يقل الكتب لان كتاب الخالق واحد و لكنها قسمها على كل الفترات التاريخ ما قبل خاتم المرسلين الى احد رسل على حسب طبيعة المجتمع المرسل له الرسالة ثم في الخاتمة نسخت بعضها و جمعت في كتاب واحد وهو القران فالنسخ هو للآيات الكتب السابقة


مَّا يَوَدُّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَلَا الْمُشْرِكِينَ أَن يُنَزَّلَ عَلَيْكُم مِّنْ خَيْرٍ مِّن رَّبِّكُمْ ۗ وَاللَّهُ يَخْتَصُّ بِرَحْمَتِهِ مَن يَشَاءُ ۚ وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ " مَا نَنسَخْ مِنْ آيَةٍ أَوْ نُنسِهَا نَأْتِ بِخَيْرٍ مِّنْهَا أَوْ مِثْلِهَا ۗ أَلَمْ تَعْلَمْ أَنَّ اللَّهَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ

[البقرة (٢) | الآية: ١٠٥-١٠٦]

ما يود الذين كفروا من اهل الكتاب.....

هذا الاية دليل على ان النسخ هو لآيات الكتب السابقة من اهل الكتاب و جمعت في القران المشتق من كلمة القرء اي الجمع و لما لا فالخاتم المرسلين لابد منه ان يكون كتابه ناسخ لآيات الله

من هم اهل الكتاب !؟

لكل قوم اتى رسول اليهم بكتاب من الله فعلى بني اسرائيل الكتاب الاسرائيلي و على العرقيات الإيرانية مثلا أنزلت اليهم كتاب المجوس ففيها ذكرت شخصية ابو لهب و قد نسخت الى القران باسم سورة المسد و هكذا لكل امة رسول معه كتاب بعض ايات نسخت و بعضها نسيت اي تركت بلا إضافته الى القران و هذا هو معنى النسخ و بعد ظهور الاسلام اصبحت الامم السالفة من اهل الكتاب وليست حصر على اليهودية و النصرانية فربما الشنتو في اليابان هي رسالة حرفت كما حصل مع اليهود تماماً !

... وَمَا اخْتَلَفَ فِيهِ إِلَّا الَّذِينَ أُوتُوهُ مِن بَعْدِ مَا جَاءَتْهُمُ الْبَيِّنَاتُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ ۖ ...

هذا المقطع يوضح ان كل الامم السابقة اختلفوا على كتبهم الى درجة ان بعض الامم اندثرت كتبهم يعني دين بلا كتاب من بين هذا الامم الشنتو ديانة بدون كتاب و كذلك الى درجة انهم بعضهم اضافوا صفحات الى كتبهم كما حصل مع البراهمة من كثرة ما أضافوه اصبحت مجلدات ضخمة !!!!

وَقُرْآنًا فَرَقْنَاهُ لِتَقْرَأَهُ عَلَى النَّاسِ عَلَىٰ مُكْثٍ وَنَزَّلْنَاهُ تَنزِيلًا "

[الإسراء (١٧) | الآية: ١٠٦]

المقصود هو فرقناه على مدى تاريخ الرسل و ليس على مدى السيرة خاتم المرسلين فآيات الكتاب نزلت على كل الرسل كما تبين لكم آنفا ولكن في خاتم الرسل لتقرأه اي تنسخه على كتاب موحد فالقران على وزن فعلان ولما لا فهو ملئ من ايات الكتب السابقة ! 

جذر القضية هو ذكر الكتاب مفردة بدلا من الكتب جمع وهذا إثبات رسالة الرسل من مصدر موحد و هذا يتطلب في النهاية النسخ+القرء=خاتمة تجمع كل ايات الله في كتاب القراني