الخميس، 28 أغسطس 2014

الحديث جلاد (اكاذيب روايات جواز ارتكاب الإبادات)


بدأت غزوة بني قريظة في اليوم الذي انتهت فيه غزوة الأحزاب حيثُ هُزمت قريش وحلفاؤها بعد أن منّ الله تعالى على النبي والمؤمنين بالنصر. قال تعالى

{وَرَدَّ اللَّهُ الَّذِينَ كَفَرُوا بِغَيْظِهِمْ لَمْ يَنَالُوا خَيْرًا وَكَفَى اللَّهُ الْمُؤْمِنِينَ الْقِتَالَ وَكَانَ اللَّهُ قَوِيًّا عَزِيزًا} (الأحزاب، 25)

وقد كان لبني قريظة موقفا سلبيا من حصار المدينة وبدلا من الدفاع عنها إلى جانب المسلمين بحسب اتفاق سابق، انقلبوا على المسلمين ليجد المسلمون أنفسهم بين عدو خارجي وآخر داخلي. ويبين القرآن الكريم الحالة الحرجة التي عاشها المسلمون نتيجة لذلك بقوله تعالى

{إِذْ جَاءُوكُمْ مِنْ فَوْقِكُمْ وَمِنْ أَسْفَلَ مِنْكُمْ وَإِذْ زَاغَتِ الْأَبْصَارُ وَبَلَغَتِ الْقُلُوبُ الْحَنَاجِرَ وَتَظُنُّونَ بِاللَّهِ الظُّنُونَا. هُنَالِكَ ابْتُلِيَ الْمُؤْمِنُونَ وَزُلْزِلُوا زِلْزَالًا شَدِيدًا} (الأحزاب،10_ 11)

وبعد أن انتهت غزوة الأحزاب لصالح المسلمين كان لا بد من معاقبة بني قريظة على نقضهم العهد، فحاصرهم النبي صلى الله عليه وسلم أياما عديدة. وبعد رفضهم الاستسلام قرروا النزول للقتال، وما أن بدأت المعركة حتى دبَّ الرعب في قلوبهم واضطربت صفوفهم. وقد انتهت المعركة بانتصار النبي والمؤمنين. وفي هذا يقول الله تعالى

{وَأَنْزَلَ الَّذِينَ ظَاهَرُوهُمْ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مِنْ صَيَاصِيهِمْ وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ فَرِيقًا تَقْتُلُونَ وَتَأْسِرُونَ فَرِيقًا. وَأَوْرَثَكُمْ أَرْضَهُمْ وَدِيَارَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ وَأَرْضًا لَمْ تَطَئُوهَا وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرًا} (الأحزاب،26_ 27) 

من خلال الآيتين السابقتين يظهر تسلسل الأحداث؛ حيث نزل بنوا قريظة من حصونهم فدار القتال بين الطرفين، وكان المسلمون معززين بنصر الله إياهم في معركة الأحزاب ومدفوعين بما حملته قلوبهم من غيظ على خيانة بني قريظة. وقد قُتل فريق من بني قريظة بينما أسر الباقون. وفي هذه المرة أيضا انتصر المسلمون.
ولا يصح الأسر قبل إثخان العدو لقوله تعالى

{فَإِذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّى إِذَا أَثْخَنْتُمُوهُمْ فَشُدُّوا الْوَثَاقَ} (محمد، 4)

 وهو ما التزم به النبي صلى الله عليه وسلم. ودوام الآية يوضح حكم الأسير في الإسلام وهو أن يطلق سراحه بالمن عليه أو مقابل فدية عندما تنتهي الحرب

{فَإِمَّا مَنًّا بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاءً حَتَّى تَضَعَ الْحَرْبُ أَوْزَارَهَا} (محمد، 4)

وهذا ما فعله النبي صلى الله عليه وسلم في بني قريظة. وقوله تعالى

{فَرِيقًا تَقْتُلُونَ وَتَأْسِرُونَ فَرِيقًا}

يبين ما آلت إليه الحرب مع بني قريظة. وتقديم المعمول على العامل في قوله تعالى {فَرِيقًا تَقْتُلُونَ} يفيد الأهمية والمعرفية وهذا يدل على أن الذين تم قتلهم هم رؤوس القوم وقادتهم. وبعد أن أُثخن القوم بمقتل سراتهم تم أسر أكثرية المقاتلين.
وكان من نتائج الحرب انتهاء الحقبة التي كان لبني قريظة سيادة على أرضهم وديارهم، ولا شك أن هؤلاء فقدوا منعتهم وسيادتهم على أرضهم، وأصبحت أموالهم غنيمة. وهو ما أشار إليه قوله تعالى في الآية السابقة {وَأَوْرَثَكُمْ أَرْضَهُمْ وَدِيَارَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ} وهذه سنة الله تعالى في الأقوام المفسدة. قال الله تعالى

{وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِنْ بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الْأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ} (الأنبياء، 105)

وبعد أن وضعت الحرب أوزارها لم يعد يملك الأسرى أموالا ليفتدوا أنفسهم وذيويهم، لذا لم يبق سوى خيار واحد وهو اطلاق سراحهم منا.

تساؤلات منطقية حول مذبحة بني قريظة :

1_ إذا كان عدد الأسرى المقاتلين بين 600_900 فهذا يعني أن قرابة ثلاثة آلاف نفر سيقوا جملة واحدة من مضارب بني قريظة حتى المدينة والطريق تستغرق مدة ساعات طويلة. كيف يمكن تأمين السيطرة على مثل هذا العدد من الناحية الأمنية والعسكرية؟

2_ قَالَ ابْنُ إسْحَاقَ: ثُمَّ اسْتَنْزَلُوا، فَحَبَسَهُمْ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِالْمَدِينَةِ فِي دَارِ بِنْتِ الْحَارِثِ ، امْرَأَةٍ مِنْ بَنِي النَّجَّارِ[7]. فأي دار تستوعب مثل هذا العدد ؟

3_ لماذا لم يُنفذ الإعدام عند حصونهم ليختصر المسلمون الجهد والوقت والمؤونة ؟

4_ لماذا لم يتم قتلهم في الخندق الذي حُفر قبل غزوة الأحزاب مما يجنب المدينة تلك الجثث وتلك الدماء وما يترتب على ذلك من انتشار الأوبئة والأمراض؟

5_ تشير بعض الروايات أن عليا والزبير هما من نفذا القتل[8]. فكيف يمكن لشخصين ذبح 500 _ 900 شخص دون أن تتأثر نفوسهم سلبا. ولا يمكن لطبيعة الانسان أن تحتمل مثل هذا النوع من القتل. ولا بد أن نشير أن القتل في ساحة المعركة يختلف تماما عن تنفيذ الإعدام، إذ أن المبرر النفسي للقتل في المعركة موجود بدافع الدفاع عن النفس بخلاف اعدام المستسلم.

6_ كيف عاش اليهود مع المسلمين بعد أن ذُبح أبناء دينهم أمام أعينهم؟

7_ أين هذا الخندق الذي قُتل فيه اليهود؟

8_ عُرف اليهود عبر التاريخ بتوثيق مآسيهم بالتفصيل. ولم يُعرف هذا الحدث في تاريخ اليهود، ولم يسجل المؤرخون اليهود هذه الحادثة، ومن يتحدث من اليهود اليوم عن تلك الحادثة فإنه يعتمد على روايات ابن اسحاق. وهذا يعطي انطباعا بأن الحادثة لم تكن مما يستدعي توثيقها[9] عند اليهود بل كانت واحدة من الحروب التي حدثت في تلك الفترة.

9_ ولنا أن نتساءل عن الحاجة لقتل قوم بعد هزيمتهم واستسلامهم إلا أن يكون القتل غاية بحد ذاته. وهو ما تنفيه الآيات السابقة من سورة البقرة وسلوك النبي في الحرب.
قتل مجرمي الحرب فقط

{منقول من جمال احمد نجم-خرافة مذبحة بني قريظة}

الأربعاء، 27 أغسطس 2014

الملحد المغيب=المحدث المغيب (لا تضحك على نفسك)


من الأمور الغريبة التي يتم ملاحظتها أن الملحد العربي بعد ارتداده عن دينه ينشئ پروفيلات بأسماء مستعارة هدفها التشويش ومحاربة كل مظاهر التدين ويعطي للدين وقتا أكثر مما يعطيه المتدين لدينه! وعجبت من هذا وتوقفت لأتسائل :لماذا الملحد يحارب شيئا هو تركه في الأصل ؟! خرجت من الدين بحجة أنه وقف عائقا أمام تطورك وازدهارك! طيب أين اختراعاتك؟ أين اكتشافاتك التي حال بينك وبينها الإسلام؟ تركت الدين لأنك رأيت المجاعات والناس في الشارع نيام مشردين لا مأوى لهم!! طيب أين الجمعية الخيرية التي منعك الإسلام من إنشائها؟ على من تكذب؟ يجب أن تعلم صديقي الملحد أن محاربتك لله دليل قطعي على إقرار نفسك بوجوده وتحاول أن تسد ذلك الفراغ القاتل بمحاربتك لمظاهر التدين فأنت غير منطقي بأفعالك كيف تحارب شيء أنت غير مؤمن بوجوده أصلا؟ لماذا تنشئ صفحة تهاجم فيها المسلمين، عوض أن تنشيء صفحة تنشر فيها العلم ونظريات الوجود والنشوء ؟ إذا كنت حقا تحررت من الخرافات كما تقول فلماذا تحارب تلك الخرافات بكل ما أوتيت بقوة... هل هذا يعني أنها موجودة ؟ أم أن المؤمن ليس له الحق في أن يؤمن بما يريد ألستم أنتم من دعا إلى حرية التفكير ؟ لماذا لا تنشئ صفحة خيرية هدفها الخير و ليس الوقوع في أعراض الناس ؟ ماذا تغير فيك بعد خروجك من الدين ؟ هذا هو السؤال الذي يجب أن تطرحه على نفسك أيها الملحد العربي و كفاك كذبا على لنفسك.
___________
منقول (المصدر)
https://www.facebook.com/Mohamed.Amine.Bammou/posts/677939062280390?comment_id=677962795611350&offset=0&total_comments=9

الملحد المغيب=المحدث المغيب (حجة الواقع)


بعض الملحدين حالتهم ميؤس منه فهم دائما

يقولون انه تم تكفير فلان بن فلان لانه حاول الطيران و مات.
لاحظ انهم يجهلون انه أصيب ولم يمت 

يقولون انه تم زندقة فلان بن فلان لانه اهتم بعلم تنجيم.
لاحظ انهم لا يعرفون الفرق بين التنجيم و الفلك

بشأن يقولون و يقولون بعض الملحدين الحمقى يتتبع أقوال العوام وهذا طريقة متعمدا لفئة منهم من اجل اصطياد الجهلة الذين لديهم تجارب حزينة سابقة وهم أقلية تتلقى أموال من أطراف خارجية و الأكثرية الحدوا بسبب المحدثون المغيبون و اذا اثبت لهم الحجة يلجؤون الى استهزاء بك مما يدل على ان عقولهم قبلت الحجة ولكن عاطفتهم رفضت بسبب الواقع القوة المادية للحضارة الغربية    

ف حجة الواقع عند الملحد في نظرية التطور مثلا هي حقيقة معترف بين الجامعات!! طيب ماذا تقول في عام ١٩٢١ كان أزلية الكون حقيقة مؤكدة ولكن في عام ٢٠١٣ أصبحت خزعبلة الحادية وكان إسقاطها صدمة عند الملحدين كما قال الكثيرون فهم حاربوا الانفجار الكبير لان له دلالات ربانية و لكن خسروا المعركة ضدها لهذا كن مع الله دائماً ولا تهتم بالواقع الذي بقاه من المحال وهي ظرف زمان لن يدوم فالله هو خالق الزمان ولا تحكم عليه بضغط من الواقع الموقت 

اما بشأن التكفير اقول لهم ان مدن الحضارة الاسلامية بناه جماعات و ليس أفراد تم تكفيرهم من قبل طرف محدد اقول بصراحة انهم المحدثون المغيبون ورثة وزارة الاعلام التابع لبني امية! المهم الكل يستطيع التكفير

تم تكفير او تعذيب أهل الدين :

جعل بن درهم
الحلاج
غيلان الدمشقي
ابو حنيفة النعمان
احمد بن حنبل

اما عند الملحد المغيب لا يعرف سوى ابن رشد ولم يكفر او يعذب كما حدث مع ممن ذكرت آنفا وأقصى عقاب لابن رشد هو حرق كتبه وهي اقل سوءا من القتل او التعذيب

الهدف من كلامي هو ان الملحد المغيب يأخذ الذي يعرفه او يسمعه كالانعام بل هو أضل ولا يبذل جهده لتأكد من خزعبلاته المسكينة اذا وجد شبهة واحدة قال ماذا!؟ وهو فرحان ثم ياتي يقول دين صناعة بشرية!

الملحد المغيب=المحدث المغيب (خاتم المرسلين ليس بدويا)


شبهة ملحد مغيب تقول ان اله محمد البدوي يشتم بدوي من الصحراء !؟

المقصد من هذا الشبهة هو الله يضع عقله بعقل مخلوق في كوكب صغير مثل ابي لهب في الارض و يشتمه و يتحداه!؟

(العرب ليس بدو بل المزارعين و تجار تذكروا ان النبي محمد من مكة هم اهل تجارة ثم هاجر الى المدينة وهم اهل فلاحة يعني لا يعرف البداوة أبدا)

اولا عم خاتم المرسلين ليس بدويا بدليل انه من قبيلة معرفة بالتجارة يعني يعرف طبائع زبائنه وبلاد الذي يزوره للتجارة وبالتالي هو ليس بدوي الذي لا يعرف قوعه عن بوعه كما يقال في العامية

ثانيا وهذا مهم العرب الاكثرية هم ليسو مجتمعات بدوية مثلا

١- اليمن هي اعلى نسبة سكان شبه الجزيرة العربية يمتهنون الزراعة اي مجتمع فلاحي بامتياز وليس بدويا و العجيب ان اعظم مدن الجزيرة هي صنعاء وهي مجتمع صناعي لهذا سميت صنعاء

٢- سكان البحرين وهي منطقة الشرقية كلها مجتمع فلاحي ايضا مثل القطيف و الأحساء والعجيب هو ان شعرائهم يهجون خصومهم بأنهم اهل الزراعة و الحضارة ولكم في قصة جرير

٣- نجد وهي معظم وسط الجزيرة ولا يوجد الا منطقة واحد وهي اليمامة شمال نجد وهم مجتمع زراعي ومنتوجاتها تصدر الى مكة ولكم في قصة ثمامة بن اثال عبرة في ذلك  


٤- الحجاز وهي معظم المنطقة الغربية وهم مجتمع تجاري بامتياز و هذا معروف 

لنرجع الى الموضوع الاساسي

ابي لهب ليس لقبا لشخص معين بدليل انه لم يسمي الناس عم النبي بهذا اللقب قط مما يدل على ان هذا اللقب هو صفات شخصية وليس شخص محدد بمعنى كل من اتصف بهذا الصفات تطلق عليه

وهذا ينبطق على ألقاب مثل هامان الذي معناه الوزير باللغة النوبية وليست اسما له فكل وزير يساعد الطاغية فهو يطلق عليه هامان و لقب موسى معناه الغير مرغوب فيه باللغة النوبية فكل رجل صالح ولد سفاحا فهو موسى لقبا ولهذا عندما تقرأ في كتابات المؤرخين اسم الحاكم و نائبه الذين عاصروا زمن موسى ليست أسمائهم بل هي ألقاب أطلقه القران عليهم حتى يستمر قاعدة القران صالح لكل زمان و مكان

يعني معظم الأسماء الشخصيات في القران هي ليست أسمائهم الحقيقية بل هي ألقاب القرانية عليهم و الملفت للنظر هو انه من اللغة النوبية تقريبا ختاما اقول لن تجدوا اسماء شخصيات في القران في كتابات مؤرخي بلدانهم لان الأسماء في القران هي ألقاب أتى به القران في القرن السابع ليس الا!!

وهذا يحل اشكالية لماذا لم يرسل الله أنبياء الى بلاد العالم!؟

كتابات القدماء في امريكا القديمة مثلا ذكرت الانبياء ولكن بأسمائهم والقران ذكر ألقابهم هو من وضعه وكل من يتصف بهذا اللقب هو المقصود ايضا! كما قلنا آنفا

الملحد المغيب=المحدث المغيب (الانسانية المباركة)


الملحد المغيب يدعي انه يفرح عند الحاد احدهم ويقول مبروك للإنسانية!!

لنرى ماذا يقول دستور المسلمين الاول

"مِنْ أَجْلِ ذَٰلِكَ كَتَبْنَا عَلَىٰ بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا ۚ وَلَقَدْ جَاءَتْهُمْ رُسُلُنَا بِالْبَيِّنَاتِ ثُمَّ إِنَّ كَثِيرًا مِّنْهُم بَعْدَ ذَٰلِكَ فِي الْأَرْضِ لَمُسْرِفُونَ"

[المائدة (٥) | الآية: ٣٢]


من قتل نفس فكأنما قتل الناس جميعا و من أحياها فكأنما أحيا جميعا

أيها المغيبون اليس هذا افضل تعريف للإنسانية!؟

قتل نفس كأنه قتل الامة الانسانية و من أنقذ نفس كأنه أنقذ الامة الانسانية! انتم مساكين لا تقرؤون واذا قرائتم تحكمون لهجاتكم التعيسة على لسان القران المجيد 

فمثلا الارض دحاها يقولون كاتب القران يؤمن بسطحية الارض! يا عزيزي المغيب المحيطات ليس أرضا فاليابسة هي الارض بمعنى اليابسة هي من دحاها من خلال قوانين الذي وضعها الخالق

المهم يتحمسون اذا الحد متدين خاصا وهل تدري لماذا الحد هذا المتدين!؟

اولا من خلال شكله يدل انه كان يهتم باللحية و السواك يعني متدين شكلي ليس الا وكان يدعي مثلا ان المسواك من السنة المحمدية!؟ الا يعلم ان عصر خاتم المرسلين ليس لديهم معجون أسنان لهذا يستخدمون المسواك المناسب لعصرهم وإلا يعلم ان مشركي العرب يستخدمون المسواك ايضا وليس النبي محمد فقط!؟ ببساطة المتدينين هم بدن بدون عقل في داخل ذلك البدن!!

الملحد المغيب=المحدث المغيب (أوجه التشابه)


١-المحدث المغيب تجاه العلم يؤمن بالزندقتها و الملحد المغيب تجاه العلم يؤمن بالعشوائيتها. بالله عليكم ما الفرق بينهم!؟

العشوائية تنتج مجتمع حيوانات بل أضل ولكن هذا المرحلة لم تاتي بشكلها الكامل! اما وصف العلم بالزندقة و اكتفاء بما ينفع صلاتك و صيامك ينتج مجتمع يعيش بلا هدف سوى الاكل و النوم ! 

٢- 

عند المحدث النصراني

هنري موريس مؤسس معهد الأبحاث المختصة بالخلق كتب يقول: "على الرغم من حسن النوايا، فانها (نظرية التصميم الذكي) غير مفيدة، فقد حاولت سابقاً وفشلتْ وتحاول اليوم وستفشل. والسبب في ذلك كونها طريقة غير أنجيلية"

عند الملحد المغيب 

الأكاديمية الوطنية للعلوم تقول : "الخلقية، والتصميم الذكي وغيرها من الإدعات القائلة بتدخل قوة خارقة في تكوين الحياة و الكون لا تُعتبر علماً، لإنها غير قابلة للتجريب حسب المنهج العلمي.[93]منقول عن ويكيبيديا"


الاول يرفضه لانها على غير الإنجيل!! على اساس الإنجيل هو الكتاب الوحيد الذي يؤمن بالخلقية! فعلا مغيب واما الثانية وهي منظمة ترفضه لانها غير قابلة للتجريب! على اساس خزعبلة التطور قابلة للتجريب!

٣- 

عند المحدث المسلم

"وَمِنَ النَّاسِ مَن يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَن سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُوًا ۚ أُولَٰئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُّهِينٌ"

[لقمان (٣١) | الآية: ٦]

هناك أناس و أولهم معاوية ابي سفيان يشترون من أناس وأولهم ابي هريرة لهو الحديث اي خزعبلات الأحاديث مثل مرويات الإسرائيليات لكي يلهو اي يسلي مسامع المسلمين فأبي هريرة يأخذها من كعب الأحبار اول صاحب سلة خزعبلات الإسرائيليات في الاسلام واما تعريف بغير العلم هي نشر ذلك الخزعبلات بدون التأكد من صحتها وهذا عمل ابي هريرة القذرة

عند الملحد المغيب

يشتري أناس يدعون انهم علماء لنشر فكر الإلحاد ومن يعارضهم يعاقبون كما عاقب معاوية ابي سفيان معارضيه مثل العالم الصالح حجر بن عدي رصي الله عنه

٤-

عند الملحد المغيب

يؤمن بان ٤٠ الف ذرة  من ٥ عناصر يجب ان تجتمع بترتيب وإلا تحولت الا سم قاتل

عند المحدث المغيب

يؤمن بان ابي هريرة روى اكثر من اصحاب النبي المقربين في اخر سنتين من حياة خاتم المرسلين فعلي ابي طالب اقرب منه الى الاسلام لم يروى سوى أعداد قليلة تخيل معي انت تدعو الناس ٢٣ سنة ثم ياتي في اخر سنتين من موتك شخص من بلاد بعيدة و يعترف انه لازمك من اجل الطعام! نعم هذا هو ابي هريرة

الاول يؤمن بالصدفة الذي يعارض علم الرياضيات والثاني يؤمن بالصحبة المتأخرين والذي تعارض خُلق اصحاب الدرب فكليهما اذا وقف امام محكمة الرياضيات و الاخلاق لاصدر احكام الإعدام بحقهم!

٥-

عند المحدث المغيب

قتل ٢٠ مليون أسترالي و ٥٠ مليون أمريكي باسم التطور ثم يفرحون و يقولون الإبادات تمثل الإلحاد!!

عند الملحد المغيب

فرض الضرائب العنصرية و اغتصاب النساء و نحر الرؤوس باسم الاسلام ثم يفرحون و يقولون الثقافة الداعشية تمثل الاسلام

بصراحة أنتما تمثلان فكركم ولكن لا احد يمثل الاسلام الا القران و لا احد يمثل الإلحاد الا ✋ لحظة!! هم لا يؤمنون بممثل لهم لأنهم عشوائيون لهذا أطلقوا الحياة البهيمية من التعري و حرق الجثث على الانسانية من القتل الجماعي و نشر الأمراض بين من يعتبروهم الحلقة الوصل لنظريتهم الهوجاء فهي ساقطة أخلاقيا قبل علميا

اختم ب لنرى تاريخكم ما شاء الله عليكم!!😁 :

الملحدين كانوا يوزعون الورود بين الأمريكيين الاصليين و الأستراليين و عدد المستفيدين منهم هو ٥٠ الى ٧٠ مليون من الأمريكيين و ٢٠ مليون من الأستراليين 

الى درجة ان الملايين من الافارقة الذين هم الحلقة الوصل في القردية! ذهبوا الى امريكا بسبب السياحة و لكنهم فضلوا الاندماج مع المجتمع الانسان الغوريلا المتطور

وأعظم خلفاء الإلحاد ستالين و ما تسي تونغ وزعوا الورود بين الملايين من شعبهم!

و هتلر و نابليون قادوا جنودهم الى روسيا لاستمتاع هناك الى درجة انهم مات اغلبهم بسبب الجو المنعش هناك

المجتمع الامريكي الراقي ما شاء الله عليه :

في امريكا لديهم تقليد ظريف في الإعدام وهي انهم يجلسونك على كرسي للتدليك لفترة لا تتجاوز ثواني و يطلقون سراحك ولكن بدون لحم او شحم او حتى نفس!

في امريكا اذا طلقت زوجتك تحصل هي على نصف مالك لتأكيد على حقوق المرأة و جعل الرجل سعيدا مهرجا الى درجة انتحاره فاكبر دليل هو الساخر جون وليامز 

وانتهت الحتوتة و تأثر الملحد حتى اجهش بالدماء الرقاب المبادة بيده و انتحر كما توقعنا 😭

ميثاق النبيين الجزء الثاني

ميثاق النبيين الجزء الثاني


شبهتان متشابهتان!! وهي الاسلام منسوخ بمعنى الإلغاء بالنسبة الى المحدث المغيب  و الاسلام فيه مسروقات من الاديان السابقة بالنسبة الى الملحد المغيب 

ما هو تاريخ الاسلام؟

الاسلام مشتق من السلام ولما لا ف دين الخالق يدعوا للسلام وكذلك ليست حكرا على المتدين بل قد يكون اللاديني مسلم لان كل من دعى او اشاع السلام فهو مسلم كذلك

 " إِذْ قَالَ لَهُ رَبُّهُ أَسْلِمْ ۖ قَالَ أَسْلَمْتُ لِرَبِّ الْعَالَمِينَ "

[البقرة (٢) | الآية: ١٣١]

ابراهيم اسلم لرب العالمين اي ترك شرك قومه و اسلم لعبادة اله واحد وهذا ما حصل لملكة سبأ كذلك


"  ۗ قَالَتْ رَبِّ إِنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي وَأَسْلَمْتُ مَعَ سُلَيْمَانَ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ "

 [النمل (٢٧) | الآية: ٤٤]

بعد ان كان قومها يعبدون بدون الله وهي عبادة الشمس تخلوا عن الشرك واصبحوا مسلمين في نهاية المطاف و لهذا الاسلام يدخل في دائرته كل الناس وليست حكرا على الاميين اي امة خاتم المرسلين محمد نسبة الى بلده ام القرى

كما تبين كلمة الاسلام ليست طارئ على البشرية ولهذا كل من يقول ان الاسلام نسخ و لصق من الاديان السابقة فهو محق ويظن ان هذا نقيصة في الاسلام لا يا عزيزي ليست كذاك يا الملحد المغيب

فالإسلام ناسخ للأديان الربانية السابقة بدليل هذا الاية

"مَا نَنسَخْ مِنْ آيَةٍ أَوْ نُنسِهَا نَأْتِ بِخَيْرٍ مِّنْهَا أَوْ مِثْلِهَا ۗ أَلَمْ تَعْلَمْ أَنَّ اللَّهَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ"

[البقرة (٢) | الآية: ١٠٦]

النسخ و اللصق لا عيب اذا كانت بعض النصوص لكتب السابقة تنفع للأمة الاسلام الاخيرة ولاحظ خاتمة الاية وهي الله على كل شئ قدير اي الله يعلم قدرة النص المنسوخ لتناسب العصور القادمة واما النصوص الغير المناسب ينسيها الله لعباده

هذا هو المعنى من النسخ وليس كما يهلوس اهل الحديث انها تلغي نصوص القران بالله عليكم اليس هذا كفر بالنصوص القران المقصود من هذا الاية

"ثُمَّ أَنتُمْ هَٰؤُلَاءِ تَقْتُلُونَ أَنفُسَكُمْ وَتُخْرِجُونَ فَرِيقًا مِّنكُم مِّن دِيَارِهِمْ تَظَاهَرُونَ عَلَيْهِم بِالْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَإِن يَأْتُوكُمْ أُسَارَىٰ تُفَادُوهُمْ وَهُوَ مُحَرَّمٌ عَلَيْكُمْ إِخْرَاجُهُمْ ۚ أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ ۚ فَمَا جَزَاءُ مَن يَفْعَلُ ذَٰلِكَ مِنكُمْ إِلَّا خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ۖ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَىٰ أَشَدِّ الْعَذَابِ ۗ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ"

[البقرة (٢) | الآية: ٨٥]

العجيب ان عقابهم هو الخزي في الدنيا فما بالك بأهل الحديث بدرجة التدعيش الإرهابي عند خاتم المرسلين وهي لاقتلنهم مثل عاد و ثمود اذا صحت الرواية و عند الله تعالى هي يردون الى أشد العذاب في الجحيم وهذا طلب اتباعهم الذين صدقوهم ايضا في هذا الاية

"وَقَالُوا رَبَّنَا إِنَّا أَطَعْنَا سَادَتَنَا وَكُبَرَاءَنَا فَأَضَلُّونَا السَّبِيلَا"رَبَّنَا آتِهِمْ ضِعْفَيْنِ مِنَ الْعَذَابِ وَالْعَنْهُمْ لَعْنًا كَبِيرًا"

[الأحزاب (٣٣) | الآية: ٦٧]

التعاسة في هذا الامر ان سبب الاخر من ردة الى أشد العذاب هم اتباعهم الذين ساعدوهم في الكفر البواح في إلغاء النصوص والمضحك في الامر انهم يقولون كثيرا عبارة نسخ الحكم وبقي النص! الى هذا الدرجة يعتبرون بعض نصوص القران للزينة!!

هناك اية قرآنية طبقها ملوك وأولهم معاوية ابي سفيان يشترون كلام ليست من القران عن طريق فريق منهم وهم اهل الحديث أولهم ابي هريرة ومن كثرة أحاديثه يظن المسلم البسيط انه من القران وهو ليس من القران  

"إِنَّ الَّذِينَ يَشْتَرُونَ بِعَهْدِ اللَّهِ وَأَيْمَانِهِمْ ثَمَنًا قَلِيلًا أُولَٰئِكَ لَا خَلَاقَ لَهُمْ فِي الْآخِرَةِ وَلَا يُكَلِّمُهُمُ اللَّهُ وَلَا يَنظُرُ إِلَيْهِمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَلَا يُزَكِّيهِمْ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ"وَإِنَّ مِنْهُمْ لَفَرِيقًا يَلْوُونَ أَلْسِنَتَهُم بِالْكِتَابِ لِتَحْسَبُوهُ مِنَ الْكِتَابِ وَمَا هُوَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَقُولُونَ هُوَ مِنْ عِندِ اللَّهِ وَمَا هُوَ مِنْ عِندِ اللَّهِ وَيَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ "

[آل عمران (٣) | الآية: ٧٧]

ثم يقولون انها من الكتاب وهذا ما فعله اهل الحديث ورثة معاوية و ابي هريرة بحجة ان الرسول لا ينطق عن الهوى!

" إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَىٰ "  عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوَىٰ  "

[النجم (٥٣) | الآية: ٤-٥]

الذي علمه هو جبريل رسول الوحي ولا ينزل الا بالآيات القران الذي هي الوحي لا شريك لها من الاحاديث

هذا الموضوع يحل اشكالية عند الملحد المغيب وهي الغير المسلم يدخل النار!!

"وَلَا يَأْمُرَكُمْ أَن تَتَّخِذُوا الْمَلَائِكَةَ وَالنَّبِيِّينَ أَرْبَابًا ۗ أَيَأْمُرُكُم بِالْكُفْرِ بَعْدَ إِذْ أَنتُم مُّسْلِمُونَ"

[آل عمران (٣) | الآية: ٨٠]

اتخاذ الأرباب من دون الله كما يفعل الناس بالملوك و علماء السلطان يخرجك من تسمية المسلمين

"وَإِذْ أَخَذَ اللَّهُ مِيثَاقَ النَّبِيِّينَ لَمَا آتَيْتُكُم مِّن كِتَابٍ وَحِكْمَةٍ ثُمَّ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مُّصَدِّقٌ لِّمَا مَعَكُمْ لَتُؤْمِنُنَّ بِهِ وَلَتَنصُرُنَّهُ ۚ قَالَ أَأَقْرَرْتُمْ وَأَخَذْتُمْ عَلَىٰ ذَٰلِكُمْ إِصْرِي ۖ قَالُوا أَقْرَرْنَا ۚ قَالَ فَاشْهَدُوا وَأَنَا مَعَكُم مِّنَ الشَّاهِدِينَ"

[آل عمران (٣) | الآية: ٨١]

ميثاق النبيين كلهم وليس النبي محمد فقط الذي هو مصدق بما جاء في كتب السابقة له و الميثاق هو مبادئ كتب النبيين و القران كتاب صادق على هذه المبادئ وهذا هو الدين الله

"أَفَغَيْرَ دِينِ اللَّهِ يَبْغُونَ وَلَهُ أَسْلَمَ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ طَوْعًا وَكَرْهًا وَإِلَيْهِ يُرْجَعُونَ"

[آل عمران (٣) | الآية: ٨٣]

من يؤمن بدين الله اي ميثاق النبيين فهو مسلم فالغير المسلم يحاسب من خلال دينه و أديان الغير المسلمة فيها بعض ميثاق النبيين وهي الاخلاق المتفق عليه بين الاديان

الخاتمة في اية من يبتغي غير الاسلام هو ان قبل هذا الاية

"قُلْ آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنزِلَ عَلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ عَلَىٰ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالْأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَىٰ وَعِيسَىٰ وَالنَّبِيُّونَ مِن رَّبِّهِمْ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ"

[آل عمران (٣) | الآية: ٨٤]


من يؤمن بالله و كتب الانبياء اي ميثاق الانبياء بما فيها الأخلاقية المجمعة عليها من قبل البشر فهو مسلم الا الخاسرون

"وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ"كَيْفَ يَهْدِي اللَّهُ قَوْمًا كَفَرُوا بَعْدَ إِيمَانِهِمْ وَشَهِدُوا أَنَّ الرَّسُولَ حَقٌّ وَجَاءَهُمُ الْبَيِّنَاتُ ۚ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ"

[آل عمران (٣) | الآية: ٨٥-٨٦]

العجيب انهم خسروا بسبب انهم اعترفوا بان خاتم المرسلين حق و جائهم البينات وهل نعتبر الغير المسلم الان من الخاسرين وهو لا يعرف ما هو الرسول ولم يشهد انه الحق و البينات اذا فهو ليس من الخاسرين ببساطة

الموضوع متشعب اقرا اية رقم ٨١ الى رقم ٨٦ من سورة آل عمران للاستطلاع اكثر و السلام

الثلاثاء، 26 أغسطس 2014

البيان الإسرائيليات (ترابط ذرية ابراهيم و اسرائيل)


علاقة النبي ابراهيم بين إسرائيل : 


1- سلالة ابراهيم هي J-P58

الدليل على هذا هو ان العرب سكان اكبر شبه جزيرة في العالم يحملون سلالة مميزة 

وهناك دليل على الأصل الواحد للعرب اي سكان شبه الجزيرة في الاية

"وَجَاهِدُوا فِي اللَّهِ حَقَّ جِهَادِهِ ۚ هُوَ اجْتَبَاكُمْ وَمَا جَعَلَ عَلَيْكُمْ فِي الدِّينِ مِنْ حَرَجٍ ۚ مِّلَّةَ أَبِيكُمْ إِبْرَاهِيمَ ۚ"

لم يقول أبيكما عدنان و قحطان كما تقول المرويات الشعبية ف قحطان معناه المجتمعات الزراعية لان معظم القبائل الذي يصنفه التقاليد الشعبية من القبائل القحطانية هي من اليمن وهي منطقة جيدا للزراعة على عكس المناطق الاخرى في شبه الجزيرة العربية 

وايضاً معنى عدنان هي المجتمعات الذي تمتهن حياة راعية للحيوانات (للمعلومية الصحيح هو ان عدنانية هي اهل الفلاحة لان كلمة عدن مرادف لأراضي الثمار و اما قحطانية مأخوذ من القحط اي الصحراء بمعنى اهل الرعوية )

وأختم بان قبائل قريش الملحوظ انها تمتهن التجارة و أيضاً لها السيادة الدينية

الظريف ان هذا التصنيفات موجود في شعوب الكوشية فمثلا تسمية الصومال مشتق من كلمتين صو اي رعية الأغنام و مال اي مهنة على ما اذكر وبالتالي معناه المجتمعات الراعية للحيوانات ولم يختاره الشعب اسم بيومال اي مجتمع الصيادين لانه مجتمع رعوي  

المهم يقال ان بلد ابراهيم هي منطقة كثيرة جبال بإشارة من هذا الاية

"وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ أَرِنِي كَيْفَ تُحْيِي الْمَوْتَىٰ ۖ قَالَ أَوَلَمْ تُؤْمِن ۖ قَالَ بَلَىٰ وَلَٰكِن لِّيَطْمَئِنَّ قَلْبِي ۖ قَالَ فَخُذْ أَرْبَعَةً مِّنَ الطَّيْرِ فَصُرْهُنَّ إِلَيْكَ ثُمَّ اجْعَلْ عَلَىٰ كُلِّ جَبَلٍ مِّنْهُنَّ جُزْءًا ثُمَّ ادْعُهُنَّ يَأْتِينَكَ سَعْيًا ۚ وَاعْلَمْ أَنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ"

[البقرة (٢) | الآية: ٢٦٠]

القوقاز الجبلية منطقة محتملة على ان مكان نشوء سلالة ابراهيم المهم أظن ان ابراهيم على سلالة J1 والذي أنجب الأخ P58 وهو النبي ابراهيم و الأخ I والد اسكتنافيين و بلقانيين الاصليين و على فكرة بعض السودانيين يحملون سلالة I الى جانب سلالة ابراهيم لان ذلك السلالتين هم اولاد عم يعني ابراهيم لديه ابناء عمومة في البلقان و اسكتنافيا! والله اعلم

السيدة هاجر ام العرب :

قبائل الأزد يكثر فيهم سلالة E-M78 مما يدل على ان اليمن عاشت فيه شعوب الكوشية قبل ان تستوطن ذرية ابراهيم وتغلب من ناحية العدد على السكان الاصليين وهم كوشيي اليمن! ربما كثرة سلالة E-M78 في اليمن يفسر هذا ولهذا أظن ان ابراهيم تزوج من احد بناتهم عندما قدم من الخارج ما اريد ان اصل اليه هو ان ذلك الفتاة هي هاجر ام اسماعيل بسبب ان علم الجينات او السلالات اثبت ان سكان شبه الجزيرة يرجعون من ناحية الام الى سلالة L الافريقية على ما أظن وهناك دليل على انها أفريقية بالتحديد هي كوشية نوبية والله اعلم (راجع اصول هاجر من ناحية اللغة النوبية)

٢- سلالة اسرائيل تسمى E-M215

الدليل هو ان اسرائيل و ابراهيم تعاصرا تقريبا

"أُولَٰئِكَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِم مِّنَ النَّبِيِّينَ مِن ذُرِّيَّةِ آدَمَ وَمِمَّنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ وَمِن ذُرِّيَّةِ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْرَائِيلَ وَمِمَّنْ هَدَيْنَا وَاجْتَبَيْنَا ۚ إِذَا تُتْلَىٰ عَلَيْهِمْ آيَاتُ الرَّحْمَٰنِ خَرُّوا سُجَّدًا وَبُكِيًّا"

[مريم (١٩) | الآية: ٥٨]

الاية تشير بطريقة غير مباشرة على أنهما تعاصرا في زمن متقارب وايضاً تاريخ السلالة J-P58 و E-M215 متقاربتين المهم ان ذريتهما جرى فيهما تداخل و لكن الأثر الإبراهيمي أقوى واكبر دليل على هذا هو ان سلالة J موجود بكثرة في اثيوبيا و السودان وأشهر حامليها هو النبي موسى عليه السلام فهو من سلالة ابراهيم ولكن احد أجداده هاجر الى السودان فأصبح أبدانهم إسرائيلية بسبب الاختلاط مع الإسرائيليين ولكن بقي الدم الإبراهيمي فيهم!!

بالمناسبة اسرائيل له فرعين أساسين وهي E-M78 الخاص بالكوشيين منطقتهم مصر و السودان و القرن الأفريقي بشكل العام

و E-M81 الخاصة بالأمازيغ  منطقتهم هي شمال افريقيا وعلى فكرة هم نفسهم قوم سبأ وسموا بالأمازيغ!! كما بينت هذا في الجزء الثاني

ذرية ابراهيم في السودان:

أغلبية السودانيين العرب هم من هذه السلالة ولهذا لا نستغرب ان النبي موسى واحد من هؤلاء بدليل هذا الاية 

"فَلَمَّا تَجَلَّىٰ رَبُّهُ لِلْجَبَلِ جَعَلَهُ دَكًّا وَخَرَّ مُوسَىٰ صَعِقًا ۚ فَلَمَّا أَفَاقَ قَالَ سُبْحَانَكَ تُبْتُ إِلَيْكَ وَأَنَا أَوَّلُ الْمُؤْمِنِينَ"

[الأعراف (٧) | الآية: ١٤٣]

على حسب بعض الآراء هذا الجبل هو في مدينة كسلا السودانية وهي جبل مقدس للسكان المحليين بسبب تجلي الله فيها وهي بلاد متحدثة باللغة النوبية تاريخيا
وايضاً من التوراة يذكر عشب حلفا كثيراً في سيرة النبي موسى وهذا العشب موجود في شمال السودان بكثرة {للمزيد في السودان بلد اسرائيل}

النبي موسى ليس إسرائيلي :

"وَآتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَجَعَلْنَاهُ هُدًى لِّبَنِي إِسْرَائِيلَ أَلَّا تَتَّخِذُوا مِن دُونِي وَكِيلًا"

[الإسراء (١٧) | الآية: ٢]

تتحدث عن إتيان موسى الكتاب الى بني اسرائيل ولكن موسى من ذرية ابراهيم اصحاب سلالة اي هوبلوغروب J-P58 وبني إسرائيل اصحاب سلالة اي هوبلوغروب E-M215 منفصل عن ذرية ابراهيم !! اذا كيف يرسل الله موسى الى قوم ليس منهم اصلا!؟

ليس هناك دليل قرآني على ان النبي موسى ارسل الى بني اسرائيل 

١-

"وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا مُوسَىٰ بِآيَاتِنَا وَسُلْطَانٍ مُّبِينٍ"

[غافر (٤٠) | الآية: ٢٣]

الى من !؟!؟

"إِلَىٰ فِرْعَوْنَ وَهَامَانَ وَقَارُونَ فَقَالُوا سَاحِرٌ كَذَّابٌ"

[غافر (٤٠) | الآية: ٢٤]

٢-

"وَقَارُونَ وَفِرْعَوْنَ وَهَامَانَ ۖ وَلَقَدْ جَاءَهُم مُّوسَىٰ بِالْبَيِّنَاتِ فَاسْتَكْبَرُوا فِي الْأَرْضِ وَمَا كَانُوا سَابِقِينَ"

[العنكبوت (٢٩) | الآية: ٣٩]

الرسل يجيئون البينات الى أقوامهم ولكن الرسول موسى لن يذكر القران انه ارسل الى بني اسرائيل بل الى فرعون و هامان و قارون و بالتالي هو ليس من بني اسرائيل اصلا!

وعلى عكس عيسى الذي دائما يقول يا بني اسرائيل ولكن موسى لم يقل هذا لانه من سلالة إبراهيم وليس من سلالة اسرائيل

ما اريد ان أقوله ان القران لم يذكر ان موسى ارسل الى بني اسرائيل لانه ليس منهم وهو من ناحية النسب هو من ذرية ابراهيم ولكن أجداده عاشوا بين السودانيين اصحاب سلالة E-M78 و اصبحوا اغلبية فيما بعد وفي النهاية هو اسرائيلي البدن و لكن إبراهيمي الدم

من هم الاحباش!؟ 

الاحباش معناه لغويا هو المختلط الأصول و معناه الاصطلاحي هو ان يكون الانسان بدنه إسرائيلي و دمه إبراهيمي بمعنى لنأخذ مثال قبيلة اسحاق (الذي انتمي اليها شخصيا) في شمال الصومال أبدانهم أفريقية ولكنهم يحملون سلالة J الإبراهيمي وبالتالي هم احباش وهذا ينطبق على العرب و بعض النوبيين في السودان(أشهرهم هو النبي موسى) و معظم الإثيوبيين الذين يتحدثون اللغات السامية

علاقة فرعون ببني اسرائيل :

"إِنَّ فِرْعَوْنَ عَلَا فِي الْأَرْضِ وَجَعَلَ أَهْلَهَا شِيَعًا يَسْتَضْعِفُ طَائِفَةً مِّنْهُمْ يُذَبِّحُ أَبْنَاءَهُمْ وَيَسْتَحْيِي نِسَاءَهُمْ ۚ إِنَّهُ كَانَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ"

[القصص (٢٨) | الآية: ٤]

الارض هي مصر التاريخية المهم حاليا هناك اكبر سلالتين اي هوبلوغروب وهي E-M78 وتخص سكان مصر الاصليين و سلالة J احفاد سام بن نوح و قوم فرعون هم من ذرية اشور بن سام و اسرائيل الرجل الصالح هو من ذرية بقايا قوم عاد والله اعلم

ما اريد ان أقوله ان قوم فرعون اتوا من الهلال الخصيب و احتلوا مصر التاريخية و استبعدوا بقايا قوم عاد وهم بني اسرائيل وهذا هو تفسيري لأية ٤ من سورة القصص

يعني والله اعلم ان اسرائيل هو صاحب سلالة E-M215  عاش زمن ابراهيم

البيان الإسرائيليات (الكتاب الموسوي)


النبي موسى و الكتاب : 

"وَآتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَجَعَلْنَاهُ هُدًى لِّبَنِي إِسْرَائِيلَ أَلَّا تَتَّخِذُوا مِن دُونِي وَكِيلًا"

[الإسراء (١٧) | الآية: ٢]

النبي موسى أتى الى بني اسرائيل الكتاب اي التوراة وهي تحلل و تحرم ما جاء في شريعة ابيهم اسرائيل 

"كُلُّ الطَّعَامِ كَانَ حِلًّا لِّبَنِي إِسْرَائِيلَ إِلَّا مَا حَرَّمَ إِسْرَائِيلُ عَلَىٰ نَفْسِهِ مِن قَبْلِ أَن تُنَزَّلَ التَّوْرَاةُ ۗ قُلْ فَأْتُوا بِالتَّوْرَاةِ فَاتْلُوهَا إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ"

[آل عمران (٣) | الآية: ٩٣]

اسرائيل حرم أطعمة بزمن ابراهيم ثم جائت الكتاب بزمن النبي موسى تحلل لبني اسرائيل مما حرم اسرائيل على نفسه

ختاما اقول ان بني اسرائيل ليس كلهم خرجوا من مصر مع موسى فقط بقي الأكثرية منهم بدليل

"كَذَٰلِكَ وَأَوْرَثْنَاهَا بَنِي إِسْرَائِيلَ"

[الشعراء (٢٦) | الآية: ٥٩]

اصحاب سلالة E-M78 في مصر هم بقاياهم ويشكلون ثلث السكان معظمهم في الجنوب لانها اقرب الى السودان مسقط رأس اسرائيل


"ذُرِّيَّةَ مَنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ ۚ إِنَّهُ كَانَ عَبْدًا شَكُورًا"

[الإسراء (١٧) | الآية: ٣]

للمعلومية يعقوب ليس هو اسرائيل لان الاخيرة عاش زمن ابراهيم بدليل هذا الاية

"أُولَٰئِكَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِم مِّنَ النَّبِيِّينَ مِن ذُرِّيَّةِ آدَمَ وَمِمَّنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ وَمِن ذُرِّيَّةِ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْرَائِيلَ وَمِمَّنْ هَدَيْنَا وَاجْتَبَيْنَا ۚ إِذَا تُتْلَىٰ عَلَيْهِمْ آيَاتُ الرَّحْمَٰنِ خَرُّوا سُجَّدًا وَبُكِيًّا"

[مريم (١٩) | الآية: ٥٨]

من ذرية ابراهيم و اسرائيل دليل على أنهما في نفس الزمن او قريبي الزمن والكل يعرف ان يعقوب جاء بعد ابراهيم

والغريب ان الاية ٥٨ من سورة مريم و الاية ٣ من سورة الإسراء جائتا بمعنى ان ذرية ابراهيم و اسرائيل كانوا من ذرية ليسوا من ذرية نوح ركبوا معه السفينة

الاسباط الاثنا عشر : 

"وَمِن قَوْمِ مُوسَىٰ أُمَّةٌ يَهْدُونَ بِالْحَقِّ وَبِهِ يَعْدِلُونَ"وَقَطَّعْنَاهُمُ اثْنَتَيْ عَشْرَةَ أَسْبَاطًا أُمَمًا ۚ وَأَوْحَيْنَا إِلَىٰ مُوسَىٰ إِذِ اسْتَسْقَاهُ قَوْمُهُ أَنِ اضْرِب بِّعَصَاكَ الْحَجَرَ ۖ فَانبَجَسَتْ مِنْهُ اثْنَتَا عَشْرَةَ عَيْنًا ۖ قَدْ عَلِمَ كُلُّ أُنَاسٍ مَّشْرَبَهُمْ ۚ وَظَلَّلْنَا عَلَيْهِمُ الْغَمَامَ وَأَنزَلْنَا عَلَيْهِمُ الْمَنَّ وَالسَّلْوَىٰ ۖ كُلُوا مِن طَيِّبَاتِ مَا رَزَقْنَاكُمْ ۚ وَمَا ظَلَمُونَا وَلَٰكِن كَانُوا أَنفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ"

[الأعراف (٧) | الآية: ١٥٩-١٦٠]

من الواضح ان ذلك الأسباط لا يجمعهم دم واحد بدليل قوله عن انهم أمم و قطعناهم بتشديد حرف الطاء يدل انه عقاب لهم الا قوم موسى الذين طلب منه استسقاء فهم امة قائمة كما بينته في الاية رقم ١٥٩

هناك رواية تحكي ان بعد زواج النبي سليمان من ملكة سبأ الحامية و إنجاب منيليك ارسل سبط بنيامين الى هناك ونشر اليهودية بين الكوشيين بل حتى انهم وصلوا الى ابعد من ذاك بدليل وجود تقاليد إسرائيلية بين شعوب البانتو وفي النهاية تخلصت وجود اليهودية بين الحاميين وبقي يهود اثيوبيا الحالية على دينهم

المدهش هو ان اكثر من ٤٥٪ منهم يحملون سلالة اي هابلوغروب A ! يعني واحد من أسباط الاثنا عشر الذين كانوا مع موسى هم على سلالة A وهذا تأكيدا على ان كل سبط بمثل سلالة خاصة بهم وبالتالي ليسوا كل من خرج مع النبي موسى هو من بني اسرائيل الذين بقي اغلبهم في مصر كما جاء فى في القران بشكل واضح

"كَذَٰلِكَ وَأَوْرَثْنَاهَا بَنِي إِسْرَائِيلَ"

[الشعراء (٢٦) | الآية: ٥٩]

ثم تكمل القصة 

"فَأَتْبَعُوهُم مُّشْرِقِينَ"

[الشعراء (٢٦) | الآية: ٦٠]

مشرقين يدل على اتجاه الى جهة الشرق اي جهة المسجد الحرام فهي الارض المباركة المهم انهم قطعوا البحر الأحمر بدليل ان انفجار العين الاثنا عشر يدل على ان البحر كبير وهذا يتحقق مع البحر الأحمر وليس كما يتوهم المحدثين ان البحر هو خليج وكل يعلم ان الجهة الغربية لبحر الأحمر هو السودان بلد النبي موسى!

فساد بني اسرائيل :

"وَقَضَيْنَا إِلَىٰ بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الْأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوًّا كَبِيرًا"فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ أُولَاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَّنَا أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُوا خِلَالَ الدِّيَارِ ۚ وَكَانَ وَعْدًا مَّفْعُولًا"

[الإسراء (١٧) | الآية: ٥]

الكتاب الذي أتى به موسى ذكرت ان بني اسرائيل سيحلون الفساد في الارض مرتين المرة الاولى كان بيد المجوس عباد ذي بأس شديد وسموا بالمجوس لأنهم جاسوا خلال الديار اي امتلكوا البلاد ! وعند بعض المؤرخين في تفسير لهذا الاية ثبتوا ان المجوس احتلوا فلسطين والله اعلم

"ثُمَّ رَدَدْنَا لَكُمُ الْكَرَّةَ عَلَيْهِمْ وَأَمْدَدْنَاكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَجَعَلْنَاكُمْ أَكْثَرَ نَفِيرًا"

[الإسراء (١٧) | الآية: ٦]

يجب ان يكونوا اكثر مالا و بنينا و نفيرا و هذا ينبطق على:

أقوى اقتصاد في العالم=المال في القران

أقوى كياسة في العالم=البنين في القران (قوة البنين هو ممثل للأب على خارج الاسرة وهذا يشبه قوة  الكياسة او الدبلوماسية الممثلة للدولة على الخارج !!)

أقوى جيش في 
العالم=النفير في القران 


هذا الشروط تنطبق على عاصمة النظام الماسوني العالمي وهي الولايات المتحدة الذي يحكمه اليهود ذات خلفية سلالة E-M215 و هي سلالة بني اسرائيل وهذا الموضوع في فصل الكشف السامريات!

الأحد، 24 أغسطس 2014

البيان الإسرائيليات (السودان بلد اسرائيل)

هناك كثير من مفكرين السودانيين يقولون ان موسى عليه السلام هو رسول من السودان وهي بلاد كانت ناطقة باللغة النوبية الافريقية الذي تملى التوراة بكلمات النوبية الافريقية وهي تشكل اكثر من نصف قاموس لغة القران مثلا


قسورة : قال تعالى( كأنهم حمر مستنفرة فرت من قسورة) وهي تتكون من مقطعين قوس وتعني أسفل الحلق أي الجزء الأمامي للرقبة ورل تعني يتشبث أي يمسك مع القفز و( قوسورل) هو اسم صفة للحيوان المفترس وذلك بالنوبية 

حطة قال تعالى في سورة البقرة (وقولوا حطة وادخلوا الباب سجداً) حطة تعني الحاجز بالنوبية وهي تعني نفس المعنى في القرآن الكريم فعندما يقال بالنوبية (حطه أكي ميرن) يقصد بها بيني وبينك حاجز 

هش : قال تعالى في سورة طه على لسان موسى عليه السلام (وأهش بها على غنمي ولي فيها مآرب أخرى) هش تعني قف للحيوان بالنوبية وتعني نفس المعنى في القرآن الكريم 

بساً : قال تعالى في سورة الواقعة واصفاً أهوال القيامة (وبست الجبال بساً) بسِّ تعني الفعل ينفجر ويتفتت بالنوبية وفي القرآن الكريم تعني التفتيت والإنفجار

تورد قال تعالى في نفس السورة (أفرأيتم النار التي تورون) تور تطلق على الفعل يشتعل وعلى إسم آلة الكير التي يستخدمها الحداد في نفخ النار وذلك بالنوبية في الشمال والغرب وفي القرآن الكريم نفس المعنى أي توقدون 

قرِّتي : قال تعالى (قرة عين لي ولك) قرتي بالنوبية تعني: الفرح وسبق أن ذكرناها في إسم قارون في الحلقات السابقة

دكاء : هي المنضدة أو المقعد من الطين قال تعالى ( فلما تجلى ربه للجبل جعله دكا وخرموسى صعقاً) سبق أن ذكرنا بتوسع في الحلقات السابقة عندما شرحنا معنى توتيل تاكا

إدا: قال تعالى في سورة مريم( لقد جئتم شيئاً إداً) أودِّي تعني الفضيحة والعار بالنوبية

عوان : قال تعالى في سورة البقرة (آية 68) في وصف بقرة بني إسرائيل (إنها بقرة لا فارض ولا بكر عوان بين ذلك) عوان أصلها بالنوبية (أوان) وتعني المرحلة أو الفترة أما السنة بالنوبية فهي جن-jen 

سامدون: قال تعالى في سورة النجم الآية -60/61- (تضحكون ولا تبكون ، وانتم سامدون). سامدون : تعني بالنوبية : سكارى ، والاسم منها : ساميد السكر.

عربي : أصلها بالنوبية أريبو- Arribu وتعني الواضح والباين والظاهر

أعجمي : أصلها بالنوبية(أقمي- Agumi ) وتعني الفعل يجتر أما اسمه فهو : أقميد-Agumeed وهو الإجترار والمعنى الضمني هو غير واضح أي مبهم ومعلوم أن الإجترار يتم داخلياَ في الحيوانات المجترة

رهو : وردت الكلمة في سورة الدخان –الآية-24- في قوله تعالى ( واترك البحر رهواً إنهم جند مغرقون ) وقال المفسرون في معناها: اترك البحر منفرجاً هادئاً ساكناً كهيئته بعد أن ضرب موسى بعصاهزعموا أن (رهواً) تعني : ساكنا هادئا منفرجاً والصحيح أن كلمة (رهو) كلمة نوبية تعني : الهرولة، و النوبيون يطلقونها على نوع معين من مشي الدواب وهو بين السرعة الشديدة والبطيئة (بالعامية : جكة) ويقال : رهواني أيضاً 

هنا يجب أن أوضح للأخوة القراء ان الكلمات النوبية المذكورة آنفاً كان العرب يستخدمونها بجانب ألفاظهم العربية ولذلك نزل بها القرآن الكريم 

الملاحظ أن غالبية المفردات ذات الأصول النوبية في القرآن الكريم ترد في السور التي لها علاقة بموسى وعيسى عليهما السلام!!

{اللغة النوبية في القران منقول عن الخير محمد حسين}

وحتى من ناحية سلالة الامومة فالعرب لهم صلة ببني اسرائيل فام اسماعيل ابن ابراهيم والد سلالة J هي هاجر النوبية بدليل

أولاً: اسم هاجر يقابله نفس النطق في النوبية كلمة هاقجر التي تعنى الجالس أو المتروك في إشارة ربما لعملية تركها وحيدة في مكة والمعنى المباشر للكلمة هو سوف اجلس.

ثانياً: من الثابت أيضاً في القصة أن السيدة هاجر كانت تلبس ثوباً طويلاً فضفاضاً ليخفى آثار أقدامها عن السيدة سارة، وهذا الوصف ينطبق على الجرجار اللباس النسائي النوبي المعروف والمستخدم حتى اليوم.

ثالثاً: كلمة زم زم، يعتقد بأنها أيضاً كلمة نوبية نطقت بها السيدة هاجر عندما انفجر الماء، ويقابلها في اللغة النوبية سـم، والتي تعنى بالعربية فعل الأمر من جـف، فقد كررتها مراراً وهي تدعو الماء للتوقف سم سم، وتحور النطق لتصبح زمزم.

رابعاً: كان ابنها إسماعيل رامياً بارعاً للسهام، وهذا أحد أهم مميزات النوبيين القدماء الذين عرفوا تاريخياً باسم رماة الحدق في حروبهم مع الأشوريين والفرس والرومان وحتى مع العرب لاحقاً في 41 هجرية {هاجر من اصل نوبي منقول من ويكيبيديا}

القران له اصول من اللغة نوبية وهذا ينطبق على التوراة و لكنها تثبت ان السودان بلد اسرائيل

١-شجر الســـنط 

في سفر الخروج – إصحاح -26- آية (15) #وتضعألواح للمسكن من خشب السنط قائمة (16) طول اللوح عشر أزرع وعرض اللوح الواحد زراع ونصف 00 (18) وتضع الألواح للمسكن عشرين لوحاَ إلى جهة الجنوب نحو التيمن# لاحظ (نحو التيمن ) إذ أن جهة الشمال جهة التشاؤم ، لأانهم عذبوا في الشمال واستعبدوا فيه بأيدي المصريين
وهنالك عادة فتح أبواب البيوت نحو الجنوب سائدة إلى اليوم في المنطقة النوبية ، كما أن أسطورة أن الشمال نذير شؤم أيضاَ سائدة ولا أحد يفتح بابه نحو الشمال بالإضافة إلى أن الصلاة لا تقبل إذا صليت وأنت متجه نحو الشمال ويقولون للشخص الذي يتلاعب في صلاته (أرون كنى قر سيقيدل-Aron kanneigir siggiddell ) أي إن شاء الله صلاتك نحو الشمال وشئ آخر أن ألواح السنط بهذا الحجم المذكور توجد بكثرة في السودان - سفر الخوج- إصحاح 17- آية (1) : وتصنع المذبح من خشب السنط طوله خمس ذراع وعرضه خمس ذراع 0 والقرآن الكريم حينما يتناول هذا المشهد في سورة القصص –آية(7)

"وأوحينا إلى أم موسى أن ارضعيه فإذا خفت عليه فألقيه في اليم ولا تخافي ولا تحزني إنا رادوه إليك وجاعلوه من المرسلين"

في تفسير الجلالين يقول المفسر : إن أم موسى ألقت التابوت في بحر النيل ليلاَ (انتهى المصدر) أفهم من قوله تعالى "إنا رادوه إليك" : أن رد موسى عليه السلام لم يكن لغرض الرضاعة فقط ، إنما الرد هنا رد مكاني ليمارس نشاطه الرسالي ، وهو يدعم الإتجاه مرة أخرى إلى حيث أتى إلى الجنوب إلى عكس جريان النيل الذي حمل التابوت إلى قصر فرعون ، والله أعلم 

٢-نبات الحلفا 

معلوم أن أكثر المناطق في العالم إنتشاراَ لنبات الحلفا هي المنطقة النوبية وتسمى بلدتين فيها بوادي حلفا، مدينة حلفا في شمال السودان وقرية حلفا في جنوب دنقلا شرق سورتود والحلفا نبات طفيلي ينتشر بكثرة في أطراف النيل والأماكن القريبة منه ، ويستخدمه النوبيون في صنع حبال الساقية والسفن الشراعية ، كما يستخدمونه في بناء المساكن الشعبية وبيوت الحيونات

ويعتبر هذا النبات رغم أهميته في حياة الناس نباتاَ غير مرغوب فيه للمزارعين لأنه يعيق نمو المحاصيل الزراعية 

ورد في التوراة في سفر الخروج- إصحاح-2- ( آية3): ولما لم تمكنه أن تخبئه بعد أخذت سفطاَ من البردي وطلته بالحمر والزفت ووضعت الولد فيه ووضعته بين الحلفا على حافة النهر )

الآية تشير إلى وجود الحلفا في المكان الذي ولد فيه موسى عليه السلام وفي نفس الإصحاح- آية(5) : فنزلت إبنة فرعون إلى النهر لتغسل وكانت جواريها ماشيات على جانب النهر فرأت السفط بين الحلفا فأرسلت أمتها فأخذته

٣-جبل توتيل في مدينة كسلا 

( توتّي - tootty ) يعني الفعل يصعق أو يرمي أرضاً أو يرفس ،( إيل ) أداة إسم الفاعل كما في الأفعال السابقة

وقد يكون لهذا الجبل علاقة بموسى عليه السلام إذا ما دققنا النظر في القصة القرآنية وطلبه رؤية المولى عز وجل قال تعالى على لسانه عليه السلام

"قال رب أرني أنظر إليك ، قال لن تراني ولكن انظر إلى الجبل فإن استقر مكانه فسوف تراني فلما تجلى ربه للجبل جعله دكاَ وخر موسى صعقاَ"

ولا يخفى على أحد من سكان مدينة كسلا السودانية ما يحظى به جبل توتيل من قدسية وتعظيم

جبل التاكا في مدينة كسلا: 
(دكّا - dacka ) ويعني السطح الذي يمكن الجلوس عليه– عادة يصنع من الطين أو الحجر وكان يستخدم قديماً كمقعد للجلوس وطاولة توضع عليها الأواني المنزلية

اما من القران عن مكان بني اسرائيل

"قال انه يقول انها بقرة لاذلول تثير الارض ولا تسقي الحرث مسلمة لاشية فيها..."

هنا شرطين للبقرة المطلوبة:- 
الأول : ان لا تثير الارض، اي لا تستخدم في الحرث
الثاني: أن لا تسقي الحرث، أي لاتستخدم في الساقية

قد نجد في المنطقة العربية من يستخدمون البقر في عملية حرث الارض ، ولكننا لا نجد من يستخدم البقر في السقي الا في المنطقة النوبية ( السودان) فالنوبيون وحدهم هم الذين يستخدمون البقر في الساقية

وكلنا يعلم ان وسائل الري الأخرى كالشادوف المصري والناعورة الشامية لا تحتاج إلى بقر للتشقيل وهذا يضاف الى الادلة التي تثبت ان موطن موسى عليه السلام هي السودان

{الذي يريد معرفة المزيد فليراجع كتاب اللغة النوبية و الحضارات من تأليف الخير محمد حسين}