شبهة ملحد مغيب تقول ان اله محمد البدوي يشتم بدوي من الصحراء !؟
المقصد من هذا الشبهة هو الله يضع عقله بعقل مخلوق في كوكب صغير مثل ابي لهب في الارض و يشتمه و يتحداه!؟
(العرب ليس بدو بل المزارعين و تجار تذكروا ان النبي محمد من مكة هم اهل تجارة ثم هاجر الى المدينة وهم اهل فلاحة يعني لا يعرف البداوة أبدا)
اولا عم خاتم المرسلين ليس بدويا بدليل انه من قبيلة معرفة بالتجارة يعني يعرف طبائع زبائنه وبلاد الذي يزوره للتجارة وبالتالي هو ليس بدوي الذي لا يعرف قوعه عن بوعه كما يقال في العامية
ثانيا وهذا مهم العرب الاكثرية هم ليسو مجتمعات بدوية مثلا
١- اليمن هي اعلى نسبة سكان شبه الجزيرة العربية يمتهنون الزراعة اي مجتمع فلاحي بامتياز وليس بدويا و العجيب ان اعظم مدن الجزيرة هي صنعاء وهي مجتمع صناعي لهذا سميت صنعاء
٢- سكان البحرين وهي منطقة الشرقية كلها مجتمع فلاحي ايضا مثل القطيف و الأحساء والعجيب هو ان شعرائهم يهجون خصومهم بأنهم اهل الزراعة و الحضارة ولكم في قصة جرير
٣- نجد وهي معظم وسط الجزيرة ولا يوجد الا منطقة واحد وهي اليمامة شمال نجد وهم مجتمع زراعي ومنتوجاتها تصدر الى مكة ولكم في قصة ثمامة بن اثال عبرة في ذلك
٤- الحجاز وهي معظم المنطقة الغربية وهم مجتمع تجاري بامتياز و هذا معروف
لنرجع الى الموضوع الاساسي
ابي لهب ليس لقبا لشخص معين بدليل انه لم يسمي الناس عم النبي بهذا اللقب قط مما يدل على ان هذا اللقب هو صفات شخصية وليس شخص محدد بمعنى كل من اتصف بهذا الصفات تطلق عليه
وهذا ينبطق على ألقاب مثل هامان الذي معناه الوزير باللغة النوبية وليست اسما له فكل وزير يساعد الطاغية فهو يطلق عليه هامان و لقب موسى معناه الغير مرغوب فيه باللغة النوبية فكل رجل صالح ولد سفاحا فهو موسى لقبا ولهذا عندما تقرأ في كتابات المؤرخين اسم الحاكم و نائبه الذين عاصروا زمن موسى ليست أسمائهم بل هي ألقاب أطلقه القران عليهم حتى يستمر قاعدة القران صالح لكل زمان و مكان
يعني معظم الأسماء الشخصيات في القران هي ليست أسمائهم الحقيقية بل هي ألقاب القرانية عليهم و الملفت للنظر هو انه من اللغة النوبية تقريبا ختاما اقول لن تجدوا اسماء شخصيات في القران في كتابات مؤرخي بلدانهم لان الأسماء في القران هي ألقاب أتى به القران في القرن السابع ليس الا!!
وهذا يحل اشكالية لماذا لم يرسل الله أنبياء الى بلاد العالم!؟
كتابات القدماء في امريكا القديمة مثلا ذكرت الانبياء ولكن بأسمائهم والقران ذكر ألقابهم هو من وضعه وكل من يتصف بهذا اللقب هو المقصود ايضا! كما قلنا آنفا
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق