الأحد، 15 فبراير 2015

العرش بين الأجنحة و الرجوم الجزء الاول


(اجنحة الملائكة و رجوم الشياطين) ١/٢


اولا اجنحة الملائكة :

 
الْحَمْدُ لِلَّهِ فَاطِرِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ جَاعِلِ الْمَلَائِكَةِ رُسُلًا أُولِي أَجْنِحَةٍ مَّثْنَىٰ وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ ۚ يَزِيدُ فِي الْخَلْقِ مَا يَشَاءُ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ

[فاطر (٣٥) | الآية: ١]

لا وجود للجاذبية في الكون اذا ما فائدة الأجنحة للملائكة !؟ الا اذا كانت الأجنحة صفة و ليس اسم لعضو ملموس (بيولوجي) و هناك ادلة على ذلك من الكلمات في الاية و مقارنتها بآيات القرانية الاخرى لان القران يؤول بالقران و ليس خارجه :


١- ( جَاعِلِ )

الاية قالت جاعل و ليس خالق فالجعل هو التوظيف الى مسؤولية معينة بأدلة من القران


وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الْأَرْضِ خَلِيفَةً ۖ

[البقرة (٢) | الآية: ٣٠]


وَإِذِ ابْتَلَىٰ إِبْرَاهِيمَ رَبُّهُ بِكَلِمَاتٍ فَأَتَمَّهُنَّ ۖ قَالَ إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَامًا ۖ

[البقرة (٢) | الآية: ١٢٤]

جاعل في الارض خليفة-جاعلك للناس اماما

من الواضح ان الخلافة و امامة ليست أعضاء ملموسة مضافة الى ادم و ابراهيم و لو كانت أعضاء لقال خالق-خالقك و لهذا الأجنحة للملائكة هي سوى مسؤولية او وظيفة لإدارة العرش اي الكون كما سأحدثكم عن هذا فيما بعد


٢- ( أُولِي )


" لَّا يَسْتَوِي الْقَاعِدُونَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ غَيْرُ أُولِي الضَّرَرِ وَالْمُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنفُسِهِمْ ۚ "

[النساء (٤) | الآية: ٩٥]


" لَقَدْ كَانَ فِي قَصَصِهِمْ عِبْرَةٌ لِّأُولِي الْأَلْبَابِ ۗ "

[يوسف (١٢) | الآية: ١١١]


كُلُوا وَارْعَوْا أَنْعَامَكُمْ ۗ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّأُولِي النُّهَىٰ

[طه (٢٠) | الآية: ٥٤]

اولي الضرر-لأولي الالباب-لأولي النهى

الضرر و اللب و النهي هي صفات نفسانية و ليست اسماء جسمانية لهذا اقول الأجنحة ليست جسم طارئة مضافة الى الملائكة بل هي صفة المسؤولية لإدارة الكون ليس الا


٣- ( أَجْنِحَةٍ )


لَيْسَ عَلَيْكُمْ جُنَاحٌ أَن تَبْتَغُوا فَضْلًا مِّن رَّبِّكُمْ ۚ 

[البقرة (٢) | الآية: ١٩٨]


فَمَنْ حَجَّ الْبَيْتَ أَوِ اعْتَمَرَ فَلَا جُنَاحَ عَلَيْهِ أَن يَطَّوَّفَ بِهِمَا ۚ

[البقرة (٢) | الآية: ١٥٨]


ليس عليكم جناح - فلا جناح عليه

الأجنحة و الجناح مشتق من جذر جنح بمعنى المسؤلية بدليل لا عليكم جناح و فلا جناح عليه اي لا مسؤلية عليكم او ما شابه


٤- ( مَّثْنَىٰ وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ ۚ يَزِيدُ فِي الْخَلْقِ مَا يَشَاءُ ۚ )

الاية قالت مثنى و ثلاث و رباع وليس اثنين و ثلاثة و أربعة فالاولى على أوزان تفيد الإطلاق و الزيادة و هذا ما اثبته الجملة الذي بعدها و هي يزيد في الخلق ما يشاء على عكس الثانية فهي اوزان تفيد الحصر واخيرا فعل يزيد في القران هو للصفة النفسية حصرا 


وَلَقَدْ صَرَّفْنَا فِي هَٰذَا الْقُرْآنِ لِيَذَّكَّرُوا وَمَا يَزِيدُهُمْ إِلَّا نُفُورًا

[الإسراء (١٧) | الآية: ٤١]


وَيَخِرُّونَ لِلْأَذْقَانِ يَبْكُونَ وَيَزِيدُهُمْ خُشُوعًا

[الإسراء (١٧) | الآية: ١٠٩]

يزيدهم الا نفورا-يزيدهم خشوعا

النفور و الخشوع صفات نفسانية و ليست اسماء جسمانية

ثانيا رجوم الشياطين :  


"وَلَقَدْ زَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَجَعَلْنَاهَا رُجُومًا لِّلشَّيَاطِينِ ۖ وَأَعْتَدْنَا لَهُمْ عَذَابَ السَّعِيرِ"

[الملك (٦٧) | الآية: ٥]


١- ( السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ )



إِنَّا زَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِزِينَةٍ الْكَوَاكِبِ

[الصافات (٣٧) | الآية: ٦]

المصابيح هي الكواكب

٢- ( وَجَعَلْنَاهَا ) 

الجعل هو التوظيف على غرار


وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الْأَرْضِ خَلِيفَةً ۖ قَالُوا أَتَجْعَلُ فِيهَا مَن يُفْسِدُ فِيهَا ......

[البقرة (٢) | الآية: ٣٠]


وَإِذِ ابْتَلَىٰ إِبْرَاهِيمَ رَبُّهُ بِكَلِمَاتٍ فَأَتَمَّهُنَّ ۖ قَالَ إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَامًا ۖ .....

[البقرة (٢) | الآية: ١٢٤]

جاعل في الارض خليفة-أتجعل فيها من يسفك الدماء-اني جاعلك للناس اماما

الخلافة و السفك و الإمامة صفات كما تعلم و بالتالي الرجم هو صفة الطرد و ليس قذف بشئ


٣- ( رُجُومًا )


قَالُوا يَا شُعَيْبُ مَا نَفْقَهُ كَثِيرًا مِّمَّا تَقُولُ وَإِنَّا لَنَرَاكَ فِينَا ضَعِيفًا ۖ وَلَوْلَا رَهْطُكَ لَرَجَمْنَاكَ ۖ وَمَا أَنتَ عَلَيْنَا بِعَزِيزٍ

[هود (١١) | الآية: ٩١]


قَالَ أَرَاغِبٌ أَنتَ عَنْ آلِهَتِي يَا إِبْرَاهِيمُ ۖ لَئِن لَّمْ تَنتَهِ لَأَرْجُمَنَّكَ ۖ وَاهْجُرْنِي مَلِيًّا

[مريم (١٩) | الآية: ٤٦]

كما قلت في رقم ٢ فأن الرجم هو الطرد لان من الغير معقول ان كل الانبياء هددوا بنفس العذاب و ايضا صفة الرجيم تعني الطريد 

قَالَ فَاخْرُجْ مِنْهَا فَإِنَّكَ رَجِيمٌ

[ص (٣٨) | الآية: ٧٧]


٤- ( لِّلشَّيَاطِينِ ) وهذا هو الأهم 


فرق بين الشياطين و الجن لان الشيطان صفة نفسية اكان من الانس او الجن او الجماد 👇


وَكَذَٰلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نَبِيٍّ عَدُوًّا شَيَاطِينَ الْإِنسِ وَالْجِنِّ يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَىٰ بَعْضٍ زُخْرُفَ الْقَوْلِ غُرُورًا ۚ

[الأنعام (٦) | الآية: ١١٢]



ما هو الشياطين !؟!؟

الشيطان مشتق من الشط اي التطرف في الاشياء 


وَأَنَّهُ تَعَالَىٰ جَدُّ رَبِّنَا مَا اتَّخَذَ صَاحِبَةً وَلَا وَلَدًا

[الجن (٧٢) | الآية: ٣]


وَأَنَّهُ كَانَ يَقُولُ سَفِيهُنَا عَلَى اللَّهِ شَطَطًا

[الجن (٧٢) | الآية: ٤]

ابليس يقول ان لله صاحبة و ولد و هذا تطرف في الكذب بمعنى الشطط قرانيا و في النهاية أقول ان مهمة المصابيح (الكواكب) هو رجوما (الطرد) للشياطين (المذنبات) و حفاظا (حماية) كوكب الارض بالتحديد من المذنبات و لهذا المقصود من الشياطين هو المذنبات لان الشيطان مخالف للصراط المستقيم و هذا هو نفس عمل المذنبات ذات مدارات مستطيلة المخالفة للكواكب ذات مدارات دائرية حول الشمس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق