الاثنين، 22 سبتمبر 2014

القران ضحية الحديث جلاد (الصفة جلاد و ضحية) الجزء الثاني


السومريون هم الشعب الذي سكن في بلاد مابين النهرين ( سومر - العراق ) في الفترة الممتدة من 5000 ق.م. الى 4000 ق.م. تقريبا حسب رأي المؤرخين الغربيين ، و يعتقد بعض هؤلاء العلماء أن السومريين ليسوا من الشعوب السامية ويبررون ذلك أن لغتهم ليست من عائلة اللغات السامية – علما أنهم لم يتوصلوا بعد الى تحديد شئ من ذلك ، و بقي هذا الاعتقاد رأيا من الآراء المطروحة للبحث ريثما يتوضح من أين أتت لغة السومريين و من أين جاؤوا.


(( منذ مطلع الالف الرابع قبل الميلاد يبدأ السومريون بالتدفق على وادي الرافدين الجنوبي آخذين ببناء حضارة جديدة على انقاض حضارة العبيد التي إنطفأت مراكزها واجدا أثر الآخر بتأثير الضغط الجديد)) .. (( و يبدوا أن الثقافة السومرية مدينة إلى ثقافة تل العبيد بأكثر مما أعتقده المؤرخون قبل أن يتم الكشف الكامل عن أوابد هذه الثقافة )) – لغز عشتار –فراس السواح ص- 21

وظل الجدل قائما بين الباحثين في موضوع اللغة السومرية ، منهم من قال انها لغة لا تشبه اي لغة في العالم ، و منهم من قدم السومرية على العربية و على سائر اللغات و جعل من السومرية الأصل الذي تفرع منه اللغات السامية و الأفروآسيوية بما فيها لغة مصر القديمة وهو الباحث والكاتب عبدالمنعم المحجوب، في كتابه – " ما قبل اللغة.. الجذور السومرية للغة العربية واللغات الأفروآسيوية" الذي يقع في 288 صفحة

يفترض فيه الكاتب ان اللغات الأفروآسيوية تبدأ من السومرية وتنتهي بالعربية، وبالرغم من الفكرة السائدة عن عزلة اللغة السومرية إلا أن الباحث يلجأ إلى تفكيك الجذور العربية ليثبت أنها في الحقيقة تتكون من مقاطع سومرية ولكن غلبت عليها السمة الجذرية فذابت تلك المقاطع في التلفظ العربي للكلمات ))

(( ومنهم من قدم العربية على السومرية استنادا الى نظريات علماء الجيولوجيا فنظرية هذا العالم الالماني W. Nutzel المتخصص في الجيولوجية والمناخ والعصر الجليدي اثبتت في منتصف السبعينيات ان قاع الخليج العربي حاليا كان خالي من الماء منذ 20 الف عام من العصر الحاضر بسبب المناخ الجليدي الذي كان يسود الارض وقتها بحيث كان مستوى سطح البحار والمحيطات منخفض. وحسب بحث نوتزيل، وآخرين امثال
لا مبك و يوكوهاما وغيرهم، ان نهرا دجلة والفرات كانا يصبا في خليج عُمان. وبعد انحسار الجليد وذوبانه بسبب ارتفاع درجات حرارة الارض اخذ مستوى المحيطات بالارتفاع تدريجا وثم بدأ يدخل في الخليج العربي بمراحل وفترات متتالية وكانت اخر مرحلة هي قبل 6000 عام لتصل حدود الخليج على ما هي اليوم تقريبا وهذا التاريخ حسب هؤلاء العلماء يصادف وجود السومريين على ارض جنوب العراق)) – وهذا يعني ان بحر العرب و سواحل عمان كانت حدود العراق و الجزيرة العربية على البحر و انه لم يكن للخليج العربي وحود بل كان مغطى بالجليد.

الامر الآخر الذي لا بد من إيضاحه أن التشابه بين الكلمات السومرية و العربية كبير جدا ، كما أن التشابه بين أسم سومر و اسم جبل شمر يجعل من فرضية قدومهم ليسكنوا سومر في العراق و في جبل شمر ايضا من المكان عينه مما يجعل الأشار الى وجود جبل شمر على حدود الصحراء، كمرحلة أولى من انتقالهم الى أماكن أخرى بعد ذلك ، هذا الجبل الذي ربما جاء منه السومريين أيضا كما جاء منه العديد من القبائل المنتشرة في شمال الجزيرة العربية و العراق و سوريا و يسمونها القبائل الشمرية، إذ أن الأسماء الجغرافية للأماكن قلما تتبدل.

لقد رسم أو نقش السومريون لغتهم التي كانت معهم في جنوب جزيرة العرب و بحر العرب و الخليج العربي ( عمان ) بما يسمى بالطريقة ( المسمارية) التي تتكون من صور مشابهة تماما للرسوم السينائية التصويرية و نرى ذلك التشابه بوضوح عندما نقوم بمعاينة الحروف الأوغاريتية و كيف وصل تطور المسمارية الى الحروف الهجائية في حضارة اوغاريت و ايبلا . من هذا المنطلق و بعد التحقيق فإن الأوغاريتية تشابه تماما التصويرية السينائية من حيث الشكل و تشابه العربية الفصحى من حيث اللفظ و الشكل أيضا - ولقد وضعت جدولا يبين ذلك بوضوح - راجع موسوعة مقاتل من الصحراء

((الكتابة المسمارية: المتفق عليه حتى الآن أن أول من استخدم الكتابة من الرافدين هم السومريون ، وكانت كتابتهم، كما أسلفنا، أول أمرها كالهيروغليفية المصرية (أي تصويرية). وكان الكتبة السومريون كما ذكرنا يرسمونها بشكل مبسط وهذه الأشكال تمثل كلمات. وهذه الكلمات هي ما تمثله هذه الأشكال (رجل، بيت، ثور، شجرة الخ) ثمّ أخذوا يستعملون هذه الأشكال للتعبير عن بعض المعاني والأفكار (مثلاً الشمس تعني الضوء والحرارة، والقدم تعني الحركة والمشي) وبذلك أصبحت الكتابة (أيديوغرافية) أي رمزية تعبر عن أفكار.))- الكتابة المسمارية وإبلا - د. عدنان البني

كنت قد سرت على هذا الطريق قبل ذلك بسنوات ووثقته في كتاب لغة آدم – منشورات جروس برس لبنان 1995 و أعدت قراءة الأسماء السومرية و القصص و الأساطير الى اللغة العربية الفصحى حينها تبين لي بشكل واضح أن إعادة جميع الفاظ اللغة السومرية الى العربية ( السامية ) تؤكد أن لغات العالم كلها من جذور واحدة ، و أن اقرب لغة حية الى هذه اللغات القديمة هي اللغة العربية الفصحى .

لكي يكون ما قلناه أكثر وضوحا نأخذ أسطورة من الأساطير السومرية المشهورة التي لا يكاد يوجد شخص إلا و يعرفها ( بصورتها المبتورة ) – و هي اسطورة ( تموز – دموزي ) اشهر الأساطير السومرية التي تناقلتها الأمم .

اسماء من الحضارة السومرية :

دموزي : اسمه الأصلي في النصوص السومرية ( دمو ذي ابسو ) و قد اطلق عليه العلماء الغربيين اسم دموزي اختصارا .

يقول تعريف معجم الحضارات عنه (( إن دموزي ابسو ( وهذا اسمه الأصلي ) هو الإبن الحق لإبسو ، وفبسو هو اله المياه و الإنبات السومري ، كان يعتبر إبنا لآلهة الارض المخصبة بالمياه العذبة ، كان السومريون يخصصون لهذا الاله شهرا في كل عام ، و لقد درج الساميون على هذا التقليد وخصصوا الشهر السابع من السنة ( تموز) لذكرى هذا الاله ، و تموز هو نفسه دموزي .

كان دموزي زوج الالهة ( إنانا ) و لفظها العربي ( نع نع – اينع ) او ( الزهرة ) التي أعتبرت مسؤلة عن موته بأن أخذت منه ماء الحياة ... عبد هذا الاله في مدبنة تيبيرا كإله للخصب و تجديد الحياة – يطلق عليه في المدينة القاب ( دموزي الراعي ) ( الثور الوحشي ) ( الخصب في عناقيد البلح ) و ( محرك الأجنة في الأرحام ) و منتج الحليب في الأثداء )) – معجم الحضارات السامية – هنري س. عبودي – ص 406

و إذا أعدنا قراءة الأسطورة باللغة العربية ، نرى أن ( طم ذي حبس ) ومعناه الطمي الآتي من المياه الحبيسة ( و التصويت من وضع العلماء حيث انهم لم يعتادوا قراءة حرف الحاء و قراءة لا تحتوي تشكيلا – تصويتا مثل العربية و اللغات السامية فقرأوها ( دموزي ابسو ).

طم : هو الطمي الذي تجلبه مياه الانهار و الينابيع العذبة معها حين تفيض في شهر معين من السنة ( الغالب هو شهر تموز) .

ذي: وهي لاحقة التعريف العربية وهي تعرف علاقة شئ ما بشئ آخر مثل ( ذي يد ، و فرعون ذي الأوتاد)

أبسو : أو حبسو هو المياه الجوفية الحبيسة التي تتفجر من الينابيع و تفيض في النهار .
على هذا الاساس ، نعيد صياغة الاسطورة فيتبين لنا ان طم ذي حبسو هو الابن الحق للمياه الحبيسة وهو الطمي الذي يجعل الارض أكثر خصوبة ، و يجدد دورة الحياة فيها ، أما إنانا وهي ( نعنع و اينع ) أو ( الزهرة ) فهي مشؤولة عن تحويلة الى جسم خال من الحياة، حيث انها ( أي الزهرة ) تأخذ منه ماء الحياة، فيصبح ترابا جافا ولا يعود رطبا – تتلاعب به الرياح – ويستفيد منه الجميع ، فهو ( الراعي ) الذي يرعى الماشية على النبات ، و هو الثور الوحشي الذي يثور بوحشية تأخذ معها كل غال و ثمين في فيضان النهر ، وهو الخصب في عناقيد البلح.

هكذا يصبح هذا ( اإله السومري ) اسما وصفة لمادة من مواد الأرض التي وهبها الله للإنسان ( طم ذي حبس ) هكذا أرادها السومريون الناطقون بالعربية – الآرامية .
ولا يوجد في الحضارة السومرية اسما واحدا يمكننا إعادته الى العربية بل إن أكثر الاسماء السومرية و الاسماء التي دخلت على لغتهم ( كما تقول الواحهم ) من لغة سبقت لغتهم ، كتبوها في الواحهم و تركوها لنا لنعيد صياغة تاريخهم الذي يتحد بتاريخ الجزيرة العربية منذ فجر التاريخ .

شرح معاني الأسماء السومرية :

نينورتا : و يسميها السومريون زوجة القمر – واصلها ني نو ر تا ( ن ن ر ة ) ، و هي من مصدر نور الذي هو صفة نور القمر .

ننجرسو : ومعناها باسومرية المحراث ، و هي بالعربية ( ن ن حرث ) ، ومعناه المحراث ، ولا بد لنا من الإشارة ان الثاء و الشين و السين هي حروف تتبدل في كل اللغات السامية. ( ثلاثة بالعربية هي شلوشي بالعبرية – و قدس بالعربية هي قدش بكل السامية).

ننجال : و معناه بالسومرية – السيدة العظيمة ( وجليل و جل معناه عظيم بالعربية )
أنليل : ( أن ليل ) ومعناه بالعربية الليل.

أنوناكي : معناه بالسومرية المياه العذبة ( أ ن ن ق ي ) ومعناه بالعربية المياه النقية العذبة .

ننسون : ( ن ن س ن ) و رمزه عند السومريين البقرة ، ومعناه في كل اللغات السامية ( نن سن ) و سن معناه القمر ، وكان ارتباط شكل القمر البقرة و الثور بالفمر.
جل جامش : فسرمعنى اسمه العلماء بإبن الشمس و صديق الشمس ( جل شامش ) ومعناه الدقي الشمس العظيمة ، و من يطلع على اسطورة جلجامش و أنكيدو يعرف تماما أن هذه الاسطورة تتحدث عن الشمس و نقيضها ( انكيدو –النقيضُ ) الظل- وسوف افرد بحثا خاصا لهذه الاسطورة.

ويقال مثل ذلك في عدد كبير من الاسماء ( الآلهة السومرية ) مثل ، ننماخ ، شولبي، ننهار ، لهار ، كور، نسابا، نسكو ، أتو ، مارتو ، أيجال ، ندابا ، ، نمو .

أما آدم ، فهو أدابا في سومر و هنا نرى كيف انقلبت الميم الى باء شأنها في العديد من الكلمات و الاسماء مثال ، مكة و بكة .

كلمات من اللغة التي سبقت السومرية :

لم تكن الاسماء السومرية تشابه لفظا الكلمات و الاسماء العربية بل أن الكلمات التي يقول السومريون انهم استوردوها من حضارات قبلهم تحمل معنى بالعربية أيضا .

مثالنا على ذلك :

أيمدو جود : ( أي-مد-و-جود ) وهو عند السومريين الإسم القديم للإله ( نينورتا ) ننرة القمر السومري كما أسلفنا.، وهذا يعني تماما أن هذه التسمية سبقت اسم نينورتا و الن اتعبير القديم هومن لغة سبقت السومرية .

أما قراءته العربية فهي : ( ع- م – د – ج – و- د ) ( عمد الوجود) اي أنه أصل الوجود وهذا من المعتقدات القديمة عند عديد من الحضارات ، و يمكن قراءته ( غيمة جود) اي الغيمة الماطرة و يبدو ذلك جليا عند ظهر القمر في النهار و كأنه غيمة ثابتة ، وربما كان يعني ذلك ان القمر في النهار هو ( غمة جود ) و انه في الليل ( نينورتا ).
و أخير لابد لنا من تسليط الضوء على كلمة تل حيث يقول العلماء عنها :

تل : وهي كلمة سابقة للسومرية تسمية للمرتفعات التي تكونت من أنقاض المدن و القرى المتهدمة وقد يبلغ ارتفاعها أحيانا عشرين مترا و اتساعها مئات الأتار للتل الكبير .

هناك آلاف مت التلال المنتشرة في المنطقة السامية على ضفاف الأنهار و قرب الينابيع وى تزال غالبية المدن الكبرى مدفونة فيها مطبقة على الأطلال منها ما يعود للعصر الحجري. ويقول العلماء ان لفظ تل لفظ سومري الأصل لا يزال حيا في اللغة العربية اليوم - معجوم الحضارات .

هكذا عندما يجد العالم مصدر اللفظ في لوح معين يعيد اصله الى هذه اللغة ، ولكنني بعد بحثي هذا يمكنني القول ان لفظ تل ، اصله كلمة ( طلل ) العربية التي تعني تماما الاطلال القديمة المدفونة ، و بعد ذلك اشتق منها لفظ ( تل ) التي تعني للمتكلم بالعربية تماما ما عنته لسومر..

إن السومرية على التحقيق هي فرع من فروع اللغات السامية وهي تطور من لغات العالم و ان كان المستشرقين لم يستطيعوا فراءة لغة سومر العربية لأساب عديدة منها ( اضافة تصويت لها اخرج الكلمة عن نطقها بشكل صحيح ) و منها ( عدم قراءة حروف العين و الحاء فس هذه الكلمات السومرية – العربية الأصل و تحويلها الى الفاظ أخرى ) .
أن السومريين ( الشمريين ) و البابليين و الأكاديين و غيرهم تركوا لنا أساطيرهم التي لم تكن سوى علومهم الطبيعية التي استنبطوها ( استنبتوها ) أو ربما وصلت اليهم ليتناقلوها في قصص ولم يدركوا أن علماء عصرنا الأوروبيين – سيجعلون منها أساطير لآلهة مزعومة كان أجدادنا القدماء يعبدونها !!!!!!!!!!

أختم هذا المقال بكلمات من اسطورة إنانا علها تكون شاهدة على علوم سومر و بعدهم عن كل ما نسب اليهم من وثنية :

(( يصنع أنكي ( النقي ) مخلوقين عظيمين و يعطيهما طعام الحياة و شراب الحياة ( أوكسيجن و هيدروجن ) ويزودهما بالتعليمات ( اللازمة لعبور العالم الأسفل و استعادة إنانا ( نع نع – الزهرة ) الى الحياة .)) *....... ( بعد ذلك ) .... تبدأ الزهرة ( ـ أنانا ) بالنبت فتذكر الاسطورة مرور انانا بالبوابات السبع اطوار النبات السبعة ... (( ولما مر بها عبر البوابة السابعة أعاد الى رأسها التاج العظيم )) – لغز عشتار- فراس السواح –صفحة 69

اليس التويج هو اسم ( تاج الزهرة الملون الجذاب العظيم - آخر مرحلة من مراحل تكوين الزهرة ) الى يومنا هذا ياللغة العربية ؟؟؟ !!!!!!!!!

الكاتب : محمد رشيد ناصر ذوق-هل اللغة السومرية عربية الجذور !؟

المراجع :

 لغز عشتار –فراس السواح

 معجم الحضارات السامية – هنري س. عبودي

 الكتابة المسمارية وإبلا - د. عدنان البني

 ما قبل اللغة.. الجذور السومرية للغة العربية واللغات الأفروآسيوية – ع .المحجوب

 لغة آدم – منشورات جروس برس لبنان 1995

---------------

عجيب حتى الغرب حولوا الظواهر الطبيعة في كتابات القدماء الى آلهة منفصلات تعبد من بدون الله وكل هذا بسبب عدم فهمهم لللسان السومري وكذلك المسلمين حولوا الله الى مجسم وبعد قرون اقسم شخصيا انها ستتحول الى آلهة و يصبح امة محمد لا تختلف عن الدين البراهيمي

-----------------------

لمحدث : عنون العالم فلان بن فلان

العقلاني : بماذا احتوى!؟

المحدث : لست حافظا على ماذا كتب جيدا لان لا احفظ عن علم ليس من تخصصي

العقلاني : هكذا انت لا تعلم شئ بتاتا!!
-----------

الحكمة يجب عليك اطلاع جزئي لكل علم حتى تفهم تخصصك بشكل افضل!

فمثلا آلهة السومريين هي ظواهر طبيعية من الأساس و وكذلك آلهة الهندوس هي صفات و انت تخصصك مثلا هدم الشرك في الاسلام وعليك معرفة أشباه ما وقع من البدع على معتقدات الدينية او علم التاريخ لتعرف مشكلة الشرك في الاسلام بشكل افضل و بالتالي حل المشكلة بسهولة!

العجيب اذا طبقنا هذا الحل فلن يستطيع فرد واحد حلها بل عن طريق علماء متخصصين في مجالات عدة يعني أيها المحدث الاسلام ليس حكرا على أشخاص او كما يسميهم العقلاء رجال دين و ما اريد ان اصل اليه الاسلام ليس تخصص بل تخصصات عديدة لفهم و تطبيق الاسلام بكل جوانبه!

السبت، 13 سبتمبر 2014

ميثاق النبيين الجزء الثالث

"وَلَا يَحْزُنكَ الَّذِينَ يُسَارِعُونَ فِي الْكُفْرِ ۚ إِنَّهُمْ لَن يَضُرُّوا اللَّهَ شَيْئًا ۗ يُرِيدُ اللَّهُ أَلَّا يَجْعَلَ لَهُمْ حَظًّا فِي الْآخِرَةِ ۖ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ"إِنَّ الَّذِينَ اشْتَرَوُا الْكُفْرَ بِالْإِيمَانِ لَن يَضُرُّوا اللَّهَ شَيْئًا وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ"

[آل عمران (٣) | الآية: ١٧٦-١٧٧]

تمهيدا هناك من كفر في حياة خاتم المرسلين من المسلمين المتأخرين في إسلامهم اولهم ابي هريرة الذي اشترى الكفر مقابل الايمان بيد اليهود أولهم كعب الأحبار!!

"لَّقَدْ سَمِعَ اللَّهُ قَوْلَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ فَقِيرٌ وَنَحْنُ أَغْنِيَاءُ ۘ سَنَكْتُبُ مَا قَالُوا وَقَتْلَهُمُ الْأَنبِيَاءَ بِغَيْرِ حَقٍّ وَنَقُولُ ذُوقُوا عَذَابَ الْحَرِيقِ"

[آل عمران (٣) | الآية: ١٨١]

اليهود وأولهم كعب الأحبار  لهم علاقة بمن اشترى الكفر بالإيمان فهم كما هو معروف قتلوا الانبياء

دائرة الذين اتوا الكتاب :

١-

"يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَىٰ أَوْلِيَاءَ ۘ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ ۚ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ ۗ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ"

[المائدة (٥) | الآية: ٥١]

الاية قالت فمن يتولهم منكم فانه منهم يعني هناك صفات قد يكتسبه المسلمين منهم مثل صفة الاستهزاء و اللعب في شعائر الدينية

"يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الَّذِينَ اتَّخَذُوا دِينَكُمْ هُزُوًا وَلَعِبًا مِّنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِن قَبْلِكُمْ وَالْكُفَّارَ أَوْلِيَاءَ ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ"

[المائدة (٥) | الآية: ٥٧]

الاية قالت من قبلكم بمعنى القبل اي اليهود و النصارى اذا البعد سيكونون منطقيآ هم المسلمين وقد اخذوا صفة الاستهزاء و لعب فعليا

"وَإِذَا نَادَيْتُمْ إِلَى الصَّلَاةِ اتَّخَذُوهَا هُزُوًا وَلَعِبًا ۚ ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَّا يَعْقِلُونَ"

[المائدة (٥) | الآية: ٥٨]

الذين ينادون الى الصلاة الاسلامية هم المسلمين طبعا وفئة منهم قلد من سبقهم يعني صفة الاستهزاء و اللعب حققوها و دخلوا دائرة الذين اوتو الكتاب


٢-

شروط الجزية هي

-لا يؤمنون بالله و اليوم الاخر

-لا يحرمون ما أحل الله و رسوله من الذين اوتو الكتاب

كيف الذين اوتو الكتاب لا يحرمون ما أحله الرسول وهم اصلا ليسو بمسلمين حتى يتلقوا التشريع من رسول لا يعترفون به!! الجواب واضح انهم المسلمين هم المقصودين بهذا!! 

كما تبين المسلمون و أولهم ابي هريرة تبعوا اليهود و اولهم كعب الأحبار

هناك اية في سورة المائدة توضح اكثر ان المسارعين في الكفر لهم علاقة باليهود ولكن في الجزء الرابع

تشبيك الجنة الواسعة :

"وَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ سَنُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ۖ وَعْدَ اللَّهِ حَقًّا ۚ وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللَّهِ قِيلًا"لَّيْسَ بِأَمَانِيِّكُمْ وَلَا أَمَانِيِّ أَهْلِ الْكِتَابِ ۗ مَن يَعْمَلْ سُوءًا يُجْزَ بِهِ وَلَا يَجِدْ لَهُ مِن دُونِ اللَّهِ وَلِيًّا وَلَا نَصِيرًا"

[النساء (٤) | الآية: ١٢٢-١٢٣]

التشبيك في الجنة لا ينفع لانها ليست حكرا على أناس اكانوا مسلمين او غير مسلمين!

ماهية الكفر :

١- من اللسان العربي

كافَرَ: ( فعل ) 
 
كَافِرٌ بِنِعَمِ اللَّهِ = جَاحِدٌ بِهَا 

كَفَرَ الشَّيْءَ : سَتَرَهُ ، غَطَّاهُ كَفَرَ عَلَيْهِ 

كَفَرَ اللَّيْلُ الْحُقُولَ = غَطَّاهَا بِظُلْمَتِهِ وَسَوَادِهِ 

كَفَرَ الْجَهْلُ عَلَى عِلْمِهِ = غَطَّاهُ 

٢- من القران 

"كَمَثَلِ غَيْثٍ أَعْجَبَ الْكُفَّارَ نَبَاتُهُ ثُمَّ يَهِيجُ فَتَرَاهُ مُصْفَرًّا ثُمَّ يَكُونُ حُطَامًا ۖ"

[الحديد (٥٧) | الآية: ٢٠]

"قَدْ كَانَتْ لَكُمْ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ فِي إِبْرَاهِيمَ وَالَّذِينَ مَعَهُ إِذْ قَالُوا لِقَوْمِهِمْ إِنَّا بُرَآءُ مِنكُمْ وَمِمَّا تَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ كَفَرْنَا بِكُمْ وَبَدَا بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةُ وَالْبَغْضَاءُ"

[الممتحنة (٦٠) | الآية: ٤]

مما يتبين مما جاء في اللسان و القران ان الكفر في القران ليس محصور على الجاحدين للبينات الواضحة بل هو عام لكل من يجحد و يغطي الشئ فمثلا مما ذكرنا آنفا فالليل كافر لانه يغطي الحقل وكذلك الذين كفروا بعد إيمانهم 

"كَيْفَ يَهْدِي اللَّهُ قَوْمًا كَفَرُوا بَعْدَ إِيمَانِهِمْ وَشَهِدُوا أَنَّ الرَّسُولَ حَقٌّ وَجَاءَهُمُ الْبَيِّنَاتُ ۚ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ"

[آل عمران (٣) | الآية: ٨٦]

الذين لم يأتيهم البينات فهم بالتأكيد ليسوا كفار و العجيب ان الكفر تنطبق على المسلمون

ميثاق النبيين الجزء الرابع


"مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَىٰ"

[النجم (٥٣) | الآية: ٢]

"وَمَا صَاحِبُكُم بِمَجْنُونٍ"

[التكوير (٨١) | الآية: ٢٢]

مصطلح الصحابة مذموم في القران فقد اتهم مشركي مكة خاتم المرسلين بالجنون و الضلالة و الغواية وبالتالي هذا المصطلح تطلق على الكفار الذين لازموا الانبياء و ليس الملازمين الذين اسلموا بيد الانبياء!

فالقران سمى مسلمي النبي محمد بالمهاجرين و الأنصار و امر الذين اسلموا في اخر الدعوة باتباع السابقين بشرط ان يكون بالاحسان


"وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ۚ ذَٰلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ"

[التوبة (٩) | الآية: ١٠٠]

وهذا الشرط اي الإحسان معناه يجب على المسلمين المتأخرين ان يتبعوا المسلمين الأوائل السابقين لهذا المهاجر عمر بن الخطاب يفضل السابقين على المتأخرين لأن الأسبقية قريبة من الايمان و التأخير قريب من النفاق لانها اول سبب في تأخر إسلامهم وربما انهم استسلموا اصلا!!!

لهذا هم اقرب الى النفاق فقد اسلم كفار مكة وهم مازالوا يتذكرون قتلاهم بأيد السابقين في غزوة بدر و احد و اولهم معاوية ابي سفيان فقد قتل علي ابي طالب اثنين من أقاربه في الغزوات لهذا اقول ما حصل بعد اغتيال عثمان بن عفان هو صراع بين السابقين وهم المهاجرين و الأنصار بقيادة المهاجر علي ابي طالب من جهة و المتأخرين المنافقين من الفئة الباغية بقيادة معاوية ابي سفيان من جهة اخرى

ستلاحظ معظم المتأخرين انضموا مع معاوية و يدعون الى النار و معظم السابقين انضموا مع علي ابي طالب يدعون الى الجنة ف حديث الفئة الباغية يكفي لإثبات حقد بعض المتأخرين على السابقين!

هل هناك منافقين من السابقين!؟

"لَّئِن لَّمْ يَنتَهِ الْمُنَافِقُونَ وَالَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ وَالْمُرْجِفُونَ فِي الْمَدِينَةِ لَنُغْرِيَنَّكَ بِهِمْ ثُمَّ لَا يُجَاوِرُونَكَ فِيهَا إِلَّا قَلِيلًا "

[الأحزاب (٣٣) | الآية: ٦٠]

كما قلنا بعض مشركي مكة استسلموا بالأساس وكذلك بعض مشركي يثرب استسلموا بعد السيطرة النبوية بالأساس وهم اول المنافقين في الاسلام و لليهود لهم دور في مناصرة المنافقين كما بينته سورة المائدة

"يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ لَا يَحْزُنكَ الَّذِينَ يُسَارِعُونَ فِي الْكُفْرِ مِنَ الَّذِينَ قَالُوا آمَنَّا بِأَفْوَاهِهِمْ وَلَمْ تُؤْمِن قُلُوبُهُمْ ۛ وَمِنَ الَّذِينَ هَادُوا ۛ سَمَّاعُونَ لِلْكَذِبِ سَمَّاعُونَ لِقَوْمٍ آخَرِينَ لَمْ يَأْتُوكَ ۖ يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ مِن بَعْدِ مَوَاضِعِهِ ۖ يَقُولُونَ إِنْ أُوتِيتُمْ هَٰذَا فَخُذُوهُ وَإِن لَّمْ تُؤْتَوْهُ فَاحْذَرُوا ۚ وَمَن يُرِدِ اللَّهُ فِتْنَتَهُ فَلَن تَمْلِكَ لَهُ مِنَ اللَّهِ شَيْئًا ۚ أُولَٰئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِدِ اللَّهُ أَن يُطَهِّرَ قُلُوبَهُمْ ۚ لَهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ ۖ وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ"

[المائدة (٥) | الآية: ٤١]

هناك حلف بين المنافقين و اليهود وهذا معروف في السيرة و القران أكد هذا الحلف و اليهود سماعون للكذب اي ينشرون الإشاعات  بين المسلمين بأفواه المنافقين لزعزعة ترابط المسلمين

واما سماعون لقوم اخرين لم يأتوك يدل ان هناك مشركين سيسلمون في اخر الدعوة الاسلامية ولكن تحت تأثير اليهود فيما بعد وأولهم كعب الأحبار سيكونون منافقين فيما بعد  اي المتأخرين و اولهم ابي هريرة الذي أسس مذهب الكذب على الرسول من خلال الروايات ذات طابع يهودي

وهكذا تأسست مذهب السني بأيدي المنافقين تنفيذيا و بعلم اليهود تشريعيا فالاشاعات الكاذبة هي القاعدة الذي بنيت عليها علم الحديث فهو علم يعتمد على العنعنة و تزكية سير السلف الطالح و اقول طالح لأنهم وضعوا رجال قريبين من ملوك و السلاطين في قائمة السلف الذي يعتبرونه صالح!

و اما المغضوب عليهم من قبل المُلك العضوض فهو من الزنادقة وكلهم من اهل العقل و يرفضون تشريع موازي للقران و العقل و هي تشريع الكذب على الله و الرسول و يسمونه علم الحديث و يا عجبي من تتبعي خطوات التحريف الذي مر عليه اليهود و النصارى

باختصار اية سماعون للكذب في سورة المائدة أشارت الى مذهب الكذب على الله و رسوله بأيدي المنافقين و اليهود

الأحد، 7 سبتمبر 2014

الملحد المغيب=المحدث المغيب (الشر و الخير في الله)


"اللَّهُ يَعْلَمُ مَا تَحْمِلُ كُلُّ أُنثَىٰ وَمَا تَغِيضُ الْأَرْحَامُ وَمَا تَزْدَادُ ۖ وَكُلُّ شَيْءٍ عِندَهُ بِمِقْدَارٍ"

[الرعد (١٣) | الآية: ٨]

ما للتعميم وليست لتخصيص يعني العقل البشري سيصل الى معرفة ما تغيض الأرحام وبالتالي شبهة ان الله خلق الجدري و العلم قضى عليه ساقطة لان الله أعطانا عقل نحل بها المشاكل الدنيوية فالله هو من أعطانا ميزة العقل يعني هو من خلق المشكلة و خلق الحل

بمعنى ان مرض الجدري علاجه مستورد من الطبيعة الذي خلقه الله يعني هو من أوجد عناصر علاج و الانسان فقد حوله الى عقاقير يعني الانسان لم يخلق الحل هو فقد استفاد من الطبيعة الذي خلقه الله ببساطة

ما هو العلاقة عنوان بالمضمون !؟

الجدري شر وهذا متفق عليه و العقاقير خير وهذا متفق عليه بالتالي الله هو اصل الشر و الخير بمعنى ان الله رحيم وليس عادل لان الرحمة يتطلب ان يكون هناك الجدري ثم ياتي العلاج وهي الرحمة بالتأكيد واما اذا كان الله عادل فما وجد الشر من الأساس لان العدل يحاول ان ياتي قبل وقوع الشر اما الرحمة تاتي بعد وقوع الشر!

الحديث جلاد (السلف الطالح)


خزعبلات اهل الحديث :

يقول محب الدين الخطيب بأسانيده التي ذكرها : ومن دهاء ابن سبأ ومكره أنه كان يبث في جماعة الفسطاط الدعوة لعلي (ع) وفي جماعة الكوفة الدعوة لطلحة، وفي جماعة البصرة الدعوة للزبير[18]

الرد أهل العقل عليهم :

يقول د.علي الوردي :"ان الاعمال العظيمة التي تنسب إلى عبد الله بن سبا لا يمكن ان يقوم بيها الا عبقري او ساحر او منوم مغناطيسي من طراز فذ ,فهو لا بد ان يكون ذا عيون مغناطيسية تكسر الصخور او ذا قوه نفسية خارقة تجعل الناس امامه كالغنم يتاثرون باقواله من حيث لا يشعرون"[28]

المصدر من ويكيبيديا في شخصية عبد الله ابن سبأ


الهدف من الموضوع هو ان السبب في نسب المشاكل الى أشخاص مجهولين هو ابعاد السبب الرئيسي لأول حادث تمرد على السلطة الدولة الراشدية هم الطلقاء بزعامة معاوية ابي سفيان هم سبب المشكلة ولا يأتينا جاهل و يقول ما حصل هو صراع بين رجلين من الصحراء! يا جاهل الحاكم الشرعي و الخليفة الرابع الراشدي هو علي ابي طالب و اما معاوية فهو سوى حاكم ولاية فالخليفة هو من يصدر الأوامر و من يعترض و يقاتل الشرعية فهو باغي يدعو الى النار و الشرعية تدعوا الى الجنة

أيها المحدث المغيب شتيمة ابن السوداء مقصود منه هو عمار ابن ياسر

فصل الدين عن السياسة :

فصل دين عن السياسة سيؤدي تدريجيا الى فصله عن المجتمع! لان الاسلام سنامه في السياسة و جذوره في المجتمع وانا اقصد من الاسلام هو شعبيته وليس الاسلام ذاته الذي سيبقى الى اخر العمر من الانسانية

الفصل يجب ان يكون بين المذاهب و الدولة المسلمة بمعنى اتخاذ القران مرجع للإسلام وليس المحدثون الذين جعلوا من انفسهم أرباب من دون الله وليس هم فقط بل جعلوا السلف الطالح أرباب اعلى منهم و اقول الطالح لأنهم يرون ابي هريرة و ابن تيمية و الشافعي و بن حنبل هم السلف وغيرهم لا مثل جعل بن درهم و غيلان الدمشقي و اهل العقل بشكل عام

نهاية المذاهب بيد الدولة المدنية :

الدولة المدنية ذات مرجعية إسلامية ستنهي المذهب السني و الشيعي في نهاية المطاف!

المدنية ذات صبغة إسلامية يعتمد على مبادى الاسلام وهل تعرفون ماذا يقصدون بهذا !؟

ببساطة التفسيرات متوحشة لنصوص القران و الحديث مثل الرجم و قتل المرتد وغيرها لن تطبقه دولة مدنية تحترم نفسها!

الشيعة يؤمنون بالإمامة ولكن الدولة المدنية تؤمنون بان مكان الإمامة هي في الزبالة و الشعوب هي من تنتخب قادتها

السنة يؤمنون باقوال شخصيات عاصرت في زمن تختلف عن العصر الذي نعيشه الذي تحترم حقوق الانسان و الدولة المدنية الذي تحترم نفسها تؤمنون بالشعب الذي ينتخب شخصيات تعيش واقعهم و تشرع قوانين لا تخالف مبادى الاسلام ولكنها تخالف اقوال المتخلفة من السلف الطالح 

السنة و الشيعة يسلمون عقولهم الى اقوال اكل عليها الزمن وشرب و بالتالي الدولة المدنية ستنتج مجتمع خالي من الأمية فالقراءة و الكتابة سيجعل المواطن يرفض تسليم عقله الى تجار الدين و الاخلاق

القران ضحية الحديث جلاد (الصفة ضحية و جلاد) الجزء الاول


التفسير الروائي و العقلاني :

"وَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تُقْسِطُوا فِي الْيَتَامَىٰ فَانكِحُوا مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاءِ مَثْنَىٰ وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ ۖ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ۚ ذَٰلِكَ أَدْنَىٰ أَلَّا تَعُولُوا"

[النساء (٤) | الآية: ٣]

التفسير الروائي هو تفسير النص بسبب اسباب النزول او اعتماد على الإسرائيليات

حسنا؛ التفسير الروائي للآية التعدد الزيجات يحكي عن رجل و يتيمة كما يدعي اهل التفسير ولكن الاية قالت اليتامى أكانوا ذكورا او إناثا و ليس يتيمة! عقليا هكذا سقطت التفسير النص روائيا بخصوص هذا الاية

اما تفسير العقلاني في الاية هو اذا ذكر النساء و اليتامى في جملة واحدة فهذا يعني انهم أمهات اليتامى منطقيا وهكذا انتصر العقل على الروايات ولكن يبقى عناد الذين يؤمنون بالقديم الروائي وليس بالجديد العقلاني فالقران يفسر بالزمان و المكان المناسبين وليس متقيد بعصر السلف الذي يناسب زمنهم و مجتمعاتهم وكفى عنادا و جهلا يا معشر مقلدي القدماء أكانوا أخيارا او أشرارا

ما هو علاقة الموضوع بعنوان المقال!؟

التفسير الروائي تودي الى مهالك عديدة أولها الشرك! وستعرف هذا الان

١- الصفات الكتاب الحكيم

"كِتَابٌ فُصِّلَتْ آيَاتُهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لِّقَوْمٍ يَعْلَمُونَ"

[فصلت (٤١) | الآية: ٣]


"إِنَّا جَعَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ"

[الزخرف (٤٣) | الآية: ٣]

"قُرْآنًا عَرَبِيًّا غَيْرَ ذِي عِوَجٍ لَّعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ"

[الزمر (٣٩) | الآية: ٢٨]

من الاستعراض بالآيات يتبين ان الكتاب اسم و القران و العربية هي صفات مضافة لها بدليل حركات التنوين في (قُرْآنًا عَرَبِيًّا) فالقران من القرء اي جمع ولما لا فالكتاب هي مجموع نسخات الكتب السابقة وليس كل المجموع فالله أنسى بعضها اي تركها ولا حاجة للمسلمين بها

"مَا نَنسَخْ مِنْ آيَةٍ أَوْ نُنسِهَا نَأْتِ بِخَيْرٍ مِّنْهَا أَوْ مِثْلِهَا ۗ أَلَمْ تَعْلَمْ أَنَّ اللَّهَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ"

[البقرة (٢) | الآية: ١٠٦]


"وَتَرَىٰ كُلَّ أُمَّةٍ جَاثِيَةً ۚ كُلُّ أُمَّةٍ تُدْعَىٰ إِلَىٰ كِتَابِهَا الْيَوْمَ تُجْزَوْنَ مَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ"هَٰذَا كِتَابُنَا يَنطِقُ عَلَيْكُم بِالْحَقِّ ۚ إِنَّا كُنَّا نَسْتَنسِخُ مَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ"

[الجاثية (٤٥) | الآية: ٢٨-٢٩]

كما يتبين من سورة الجاثية لكل امة لها كتاب و لامة النبي موسى كتاب التوراة ثم جاء امة النبي الخاتم محمد تنسخ بعض ممن جاء في كتب السابقين و تلصق في كتابه المصدق عليها مع اضافة صفة العربية لها

"وَمِن قَبْلِهِ كِتَابُ مُوسَىٰ إِمَامًا وَرَحْمَةً ۚ وَهَٰذَا كِتَابٌ مُّصَدِّقٌ لِّسَانًا عَرَبِيًّا لِّيُنذِرَ الَّذِينَ ظَلَمُوا وَبُشْرَىٰ لِلْمُحْسِنِينَ"

[الأحقاف (٤٦) | الآية: ١٢]

فالعربية لسان لا يشيخ مثل الألسنة البشرية الاخرى الذي تشيخ و تموت بسرعة على عكس العربية المتحدثة منذ قرون ولم تتغير بتاتا!!

"عُرُبًا أَتْرَابًا"

[الواقعة (٥٦) | الآية: ٣٧]

فالعربية مأخوذة من عرب اتراب اي شابات إناث وبالتالي العربية مرادفة للشباب و مضادة للشيخوخة

٢- الصفات تتحول الى آلهة !

أنصار نظرية التجسيم يؤمنون ان لله يدا و رجلا بحجة تحكيم ظاهر النص القراني! طيب هذا يعني ان صفة الرحمة و الحكمة مثلا طارئ على ذات الله و هذا يعني ان الزمن هو خالق الله و العياذ بالله وان اكتساب ذلك الصفتان دليل على القسوة و الجهل قبل ان يصبح اله الرحمة و الحكمة وهذا يشبه تشبيه الشر بالظلمة التي تنقشع  عند ظهور النور اي الخير مما يصور على ان الله شرير بالأساس المهم كل هذا ينبطق على اليد و الرجل الطارئ على ذات الله اذا آمنت بتفسير ظاهر النص وبالتالي إيمان بهذا يعني ان لله جهة اي مكان

المحصلة هو ان تفسير ظاهر النص يؤدي الى إيمان بان الزمان و المكان هو الذي خلق الله و ليس العكس

هذا التجسيم سيفتح باب تعدد الأرباب لنأخذ مثال تاريخي عند ديانة البراهمة يؤمنون بمثلث آلهة تسمى عقيدة تريمورتي و تحته آلاف الأرباب المهم ان المثلث هم برهما وهو اله الخالق وهو الرب الأعلى و فيشنو وهو اله الحافظ و شيفا وهو اله التدمير 

هذا مفاجأة انك يتيقن بك ان آلهة الثلاثة هم بالأساس صفات قبل ان تصبح اله كل على حدة نستنج من هذا انه وقعوا في بدعة إيمان بظاهر النصوص سابقا مما أدى الى اعتبارهم آلهة منفصلات وهذا قد ربما سيحدث مع المسلمين اذا استمروا بتفسير الطفولي! نعم طفولي فالطفل يقلد أباه وكذلك المسلمين يعيدون بدع الديانات السابقة له كما فعلوا بنسخ قصة البغل الطائر ولصقه بحادثة المعراج المزعومة وقد اعترض حذيفة ابن اليمان برواية ربط خاتم المرسلين البغل بأحد الأعمدة و قال استهزائا أيخاف ان تذهب وقد أتى بها الله!؟!؟ 

في نهاية المطاف أمثال حذيفة موجودين في كل عصور و لله الحمد و السلام عليكم

ميثاق النبيين الجزء الاول


البلاغ و الحساب :

"إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللَّهِ الْإِسْلَامُ ۗ وَمَا اخْتَلَفَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ إِلَّا مِن بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْعِلْمُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ ۗ وَمَن يَكْفُرْ بِآيَاتِ اللَّهِ فَإِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ"فَإِنْ حَاجُّوكَ فَقُلْ أَسْلَمْتُ وَجْهِيَ لِلَّهِ وَمَنِ اتَّبَعَنِ ۗ وَقُل لِّلَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ وَالْأُمِّيِّينَ أَأَسْلَمْتُمْ ۚ فَإِنْ أَسْلَمُوا فَقَدِ اهْتَدَوا ۖ وَّإِن تَوَلَّوْا فَإِنَّمَا عَلَيْكَ الْبَلَاغُ ۗ وَاللَّهُ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ"

[آل عمران (٣) | الآية: ١٩-٢٠]

"وَإِن مَّا نُرِيَنَّكَ بَعْضَ الَّذِي نَعِدُهُمْ أَوْ نَتَوَفَّيَنَّكَ فَإِنَّمَا عَلَيْكَ الْبَلَاغُ وَعَلَيْنَا الْحِسَابُ"

[الرعد (١٣) | الآية: ٤٠]


هذه الايات من دستور المسلمين الاول ينص على ان خاتم المرسلين و المسلمين ككل يدعون الناس الى الاسلام فاذا رفضوا فالحساب يكون من قبل الله وليس بيد المسلمين فلا إكراه في الدين

العجيب في أية رقم ١٩ من سورة آل عمران الذي تحكي عن الذين اوتو الكتاب ويكفرون بآيات الله اي نصوص كتبهم الذي أتوه من أنبيائهم فعلها الملوك المسلمين يشترون الحديث من كيس المحدثين ويعرضونها على الناس بحجة انه قول الرسول بقولهم مثلا ان خاتم المرسلين امر بحد الردة لمن خرج من الاسلام!! 

حسنا إذا كان الغير المسلم مسموح به عدم الايمان فما بالك المغيب الذي خرج من الاسلام بسبب جهله او بحجة الواقع التعيس الذي يعيشه! لهذا الدين سيكون مجموعة من اللصوص ليس الا اذا طبقت حد الردة

المهم المحدثون لا يختلفون عن الذين اوتو الكتاب في تجاهل كتاب الله الاساسي و يخترعون الحديث و التلمود فالحديث هي تلمود المسلمين للأسف

"أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ أُوتُوا نَصِيبًا مِّنَ الْكِتَابِ يُدْعَوْنَ إِلَىٰ كِتَابِ اللَّهِ لِيَحْكُمَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ يَتَوَلَّىٰ فَرِيقٌ مِّنْهُمْ وَهُم مُّعْرِضُونَ"

[آل عمران (٣) | الآية: ٢٣]

يبدو ان المقصود من اوتو الكتاب هم المسلمين خاصة فريق اهل الحديث الذي يكفرون بآيات القران

"ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُوا لَن تَمَسَّنَا النَّارُ إِلَّا أَيَّامًا مَّعْدُودَاتٍ ۖ وَغَرَّهُمْ فِي دِينِهِم مَّا كَانُوا يَفْتَرُونَ"

[آل عمران (٣) | الآية: ٢٤]

أهل الحديث يؤمنون ان المسلم الذي يدخل النار يبقى فيه ايام معدودات! واليس هذا تتبع خطوات من الاديان الذين سبقونا!؟ نعم هو كذلك

الملحوظ يا عزيزي القارئ ان الموضوع تعريف دين الاسلام بدايته كان في الاية ١٩ من سورة آل عمران و تحكي عن عليك البلاغ و علينا الحساب ثم أتى الى اية ٨٦ لتنهي موضوع دين الاسلام الذي سنتكلم عنها في الجزء الثاني

المهم الفارق هو بينهما هو ٧٦ اية يعني قضية البلاغ و الحساب اهم شئ في الدعوة الى دين الاسلام ولا مكان للإجبار على الاسلام 

الأحد، 31 أغسطس 2014

الرقاب بين الضرب و الجزّ


في البداية فمن البديهيات ان لا تحكم اللغة العامية على اللسان العربي


يَوْمَ يَقُولُ الْمُنَافِقُونَ وَالْمُنَافِقَاتُ لِلَّذِينَ آمَنُوا انظُرُونَا نَقْتَبِسْ مِن نُّورِكُمْ قِيلَ ارْجِعُوا وَرَاءَكُمْ فَالْتَمِسُوا نُورًا فَضُرِبَ بَيْنَهُم بِسُورٍ لَّهُ بَابٌ بَاطِنُهُ فِيهِ الرَّحْمَةُ وَظَاهِرُهُ مِن قِبَلِهِ الْعَذَابُ

[الحديد (٥٧) | الآية: ١٣]

الضرب هنا اتى بمعنى الفصل بينهم


وَمَن قَتَلَ مُؤْمِنًا خَطَأً فَتَحْرِيرُ رَقَبَةٍ مُّؤْمِنَةٍ وَدِيَةٌ مُّسَلَّمَةٌ إِلَىٰ أَهْلِهِ إِلَّا أَن يَصَّدَّقُوا ۚ فَإِن كَانَ مِن قَوْمٍ عَدُوٍّ لَّكُمْ وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَتَحْرِيرُ رَقَبَةٍ مُّؤْمِنَةٍ ۖ وَإِن كَانَ مِن قَوْمٍ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُم مِّيثَاقٌ فَدِيَةٌ مُّسَلَّمَةٌ إِلَىٰ أَهْلِهِ وَتَحْرِيرُ رَقَبَةٍ مُّؤْمِنَةٍ ۖ

[النساء (٤) | الآية: ٩٢]

رقبة مؤمنة - رقبة مؤمنة - رقبة مؤمنة 

الرقبة هنا اتى بمعنى أشخاص مسجونين او اسرى او عبيد في القدم 

"إِنَّمَا الصَّدَقَاتُ لِلْفُقَرَاءِ وَالْمَسَاكِينِ وَالْعَامِلِينَ عَلَيْهَا وَالْمُؤَلَّفَةِ قُلُوبُهُمْ وَفِي الرِّقَابِ وَالْغَارِمِينَ وَفِي سَبِيلِ اللَّهِ وَابْنِ السَّبِيلِ ۖ فَرِيضَةً مِّنَ اللَّهِ ۗ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ"

[التوبة (٩) | الآية: ٦٠]

الاية قالت إنما الصدقات الى ان قالت وفي الرقاب السؤال هو كيف نعطي الصدقات الى جثث بدون رأس على حسب ما يراه الجهلة !؟


"فَإِذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّىٰ إِذَا أَثْخَنتُمُوهُمْ فَشُدُّوا الْوَثَاقَ فَإِمَّا مَنًّا بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاءً حَتَّىٰ تَضَعَ الْحَرْبُ أَوْزَارَهَا ۚ"

[محمد (٤٧) | الآية: ٤]

اولا ضرب الرقاب تنتهي ب حتى تضع الحرب أوزارها و ليس اثناء الحرب قتل للاسرى و لا بعده ولا عزاء للقص كما يهدف 
اليه الطائفة السلفية و الدهرية

ثانيا كيف يتم الاخثان على جثث بدون رأس !؟

ثالثا كيف شدوا الوثاق للجثث بدون رأس لا حول و ولا قوة لها !؟

رابعا فأما منة او فداء تدل على التفاوض وهل يتفاوضون على جثث القتلى !؟

خامسا الاية قالت فضرب الرقاب ولم تقل فجززوا الرقاب لان الضرب ليس بمعنى جز رقابهم بل فصلهم عن ساحة القتال و يتم التفاوض عليهم فاما منة او فداء بعد اسرهم ولا خيار ثالث لا سبي الإناث و لا قتل الأسرى الذكور فيما بعد ، بهذا المنبع الاول للرق قد تم حظره قرآنيا 

كل هذا أيها القارى لن يعجب الفقه الملكي لان هذا سيؤدي مراجعة الكثير من التشريعات المجحفة بحق الانسانية بما بينها ملك اليمين (راجع رسالتي بشأن ملك اليمين)

القران ضحية الحديث جلاد (الفقير ضحية) الجزء الاول


أيها القارى تقول ببلاهة ماذا😳!؟ لانك تحكم العامية على لسان القران العربي مثلا قطع اليد السارق :

القرءان يقول: [ تبت يدا أبي لهب وتب ] فدل هذا على أن الله يتكلم عن كلتا يدي أبي لهب، وليست يدا واحدة.

فحين يقول الله [ فاقطعوا أيديهما ] فإنه يتكلم عن كلتا يدي السارق، وكلتا يدي السارقة، يعني كل الأيادي وليست يدا واحدة لكل منهما، لأنه إن أراد يدا واحدة لكل من السارق والسارقة لقال فاقطعوا [ يديهما ]، لكن لأنه قال [ أيديهما ] فهو يعني 4 أيادٍ.

لذلك فالأمر يعني أولا أن نكفّ أيديهما الأربعة [ للسارق والسارقة ] عن السرقة، وذلك بحبسهما أو تعليمهما حرفة، لأن القطع يعني المنع أو ما شابه ذلك,,,...

ودليل آخر يدل على أن القطع بمعنى المنع حيث يقول تعالى:

{ وَالَّذِينَ يَنقُضُونَ عَهْدَ اللّهِ مِن بَعْدِ مِيثَاقِهِ وَيَقْطَعُونَ مَا أَمَرَ اللّهُ بِهِ أَن يُوصَلَ وَيُفْسِدُونَ فِي الأَرْضِ أُوْلَئِكَ لَهُمُ اللَّعْنَةُ وَلَهُمْ سُوءُ الدَّارِ }الرعد25؛

فهذا يعني منع وصل ما أمر الله به أن يوصل، لا أن يبتر ما أمر الله به أن يوصل، ولا إحداث جرح به.

ويقول تعالى:{ وَتَقَطَّعُوا أَمْرَهُم بَيْنَهُمْ كُلٌّ إِلَيْنَا رَاجِعُونَ }الأنبياء93؛

يعني وتفرقوا أمرهم، فالقطع هو التفريق والمنع، بما يعني أن كل الدلائل القرءانية تؤكد أن القطع هو المنع والإبعاد، وليس البتر ولا الجرح.

يقول تعالى بالآية التي تلي القطع مباشرة { فَمَن تَابَ مِن بَعْدِ ظُلْمِهِ وَأَصْلَحَ فَإِنَّ اللّهَ يَتُوبُ عَلَيْهِ إِنَّ اللّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ{39}؛

فكيف بالله سيتوب من تقطع يده ويتم تعرية شرفه بين الناس، 
وكيف سيكون وقتها الله غفور رحيم به، .....أين الرحمة فيمن تم الحكم عليه ببتر يده طوال فيظل عاجزا طوال حياته حتى وإن تاب، وقد يذهب بعض المجادلين بأنها مغفرة ورحمة بالآخرة، فلست أدري من أين جعلوها رحمة للآخرة فقط؟!.

ويتعلل القائلين بالبتر بأن الله تعالى قال: [جزاءا بما كسبا نكالا من الله] فهم يعنون أن التنكيل بالسارق وارد بالقرءان، لكن إن فهمنا أن كلمة [نكالا] وردت بعد فعل [كسبا] وليس بعد فعل [فاقطعوا] لعلمنا أن النكال يخص ما كسبه اللص نكالا عن أمر الشريعة التي وضعها الله، ولا يخص التنكيل بالسارق الذي ينتظر الله منه التوبة، فالله لا يُنَكِّل بعباده في الدنيا أبدا.

{منقول من المستشار احمد ماهر - الشريعة لا تجيز بتر اليد}

القران ضحية الحديث جلاد (الفقير ضحية)


وَالسَّارِقُ وَالسَّارِقَةُ فَاقْطَعُوا أَيْدِيَهُمَا جَزَاءً بِمَا كَسَبَا نَكَالًا مِّنَ اللَّهِ ۗ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ " فَمَن تَابَ مِن بَعْدِ ظُلْمِهِ وَأَصْلَحَ فَإِنَّ اللَّهَ يَتُوبُ عَلَيْهِ ۗ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ

 [المائدة (٥) | الآية: ٣٨-٣٩]


 (فَاقْطَعُوا) :

حرف الطاء ليست مشددة  وبالتالي القطع اتى بمعنى المنع و ليس البتر و هناك امثلة كثيرة على ذلك في القران

١-

{ وَالَّذِينَ يَنقُضُونَ عَهْدَ اللّهِ مِن بَعْدِ مِيثَاقِهِ وَيَقْطَعُونَ مَا أَمَرَ اللّهُ بِهِ أَن يُوصَلَ وَيُفْسِدُونَ فِي الأَرْضِ أُوْلَئِكَ لَهُمُ اللَّعْنَةُ وَلَهُمْ سُوءُ الدَّارِ }الرعد25؛

فهذا يعني منع وصل ما أمر الله به أن يوصل، لا أن يبتر ما أمر الله به أن يوصل، ولا إحداث جرح به.

ويقول تعالى:{ وَتَقَطَّعُوا أَمْرَهُم بَيْنَهُمْ كُلٌّ إِلَيْنَا رَاجِعُونَ }الأنبياء93؛

يعني وتفرقوا أمرهم، فالقطع هو التفريق والمنع، بما يعني أن كل الدلائل القرءانية تؤكد أن القطع هو المنع والإبعاد، وليس البتر ولا الجرح. [١]

٢-


أَئِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الرِّجَالَ وَتَقْطَعُونَ السَّبِيلَ وَتَأْتُونَ فِي نَادِيكُمُ الْمُنكَرَ ۖ فَمَا كَانَ جَوَابَ قَوْمِهِ إِلَّا أَن قَالُوا ائْتِنَا بِعَذَابِ اللَّهِ إِن كُنتَ مِنَ الصَّادِقِينَ

 [الجزء: ٢٠ | العنكبوت (٢٩) | الآية: ٢٩]

مرة اخرى حرف الطاء في (وَتَقْطَعُونَ) ليست مشددة بالتالي المعنى من الاية هو منع عبور المسافرين في السبيل اي الطريق


(أَيْدِيَهُمَا) :

كلمة " ايديهما " التي اتت هنا جمع مثنى ولم تاتي " يديهما " فكلمة " ايديهما " هنا شيء معنوي وليس شيء مادي والتي معناها الوسيلة والقوة والسيطرة .......

 { وَاذْكُرْ عَبْدَنَا دَاوُدَ ذَا الْأَيْدِ } (سورة ص 17)......

{ وَيَعْقُوبَ أُولِي الْأَيْدِي } (سورة ص 45)........

{ إِذْ هَمَّ قَوْمٌ أَنْ يَبْسُطُوا إِلَيْكُمْ أَيْدِيَهُمْ فَكَفَّ أَيْدِيَهُمْ عَنْكُمْ } (سورة المائدة 11).......

{ وَقَالَتِ الْيَهُودُ يَدُ اللهِ مَغْلُولَةٌ غُلَّتْ أَيْدِيهِمْ وَلُعِنُوا } (سورة المائدة 64)......

{ يَدُ اللهِ فَوْقَ أَيْدِيهِمْ } (سورة الفتح 10)........

 هنا اليد والايدي ماهي الا حقيقة معنوية لان السبب الحقيقي للسرقة هي الظروف او التفكير اللاعقلاني وهي اشياء معنوية [٢]

يقول تعالى بالآية التي تلي القطع مباشرة { فَمَن تَابَ مِن بَعْدِ ظُلْمِهِ وَأَصْلَحَ فَإِنَّ اللّهَ يَتُوبُ عَلَيْهِ إِنَّ اللّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ{39}؛

فكيف بالله سيتوب من تقطع يده ويتم تعرية شرفه بين الناس، 
وكيف سيكون وقتها الله غفور رحيم به، .....أين الرحمة فيمن تم الحكم عليه ببتر يده طوال فيظل عاجزا طوال حياته حتى وإن تاب، وقد يذهب بعض المجادلين بأنها مغفرة ورحمة بالآخرة، فلست أدري من أين جعلوها رحمة للآخرة فقط؟!.

ويتعلل القائلين بالبتر بأن الله تعالى قال: [جزاءا بما كسبا نكالا من الله] فهم يعنون أن التنكيل بالسارق وارد بالقرءان، لكن إن فهمنا أن كلمة [نكالا] وردت بعد فعل [كسبا] وليس بعد فعل [فاقطعوا] لعلمنا أن النكال يخص ما كسبه اللص نكالا عن أمر الشريعة التي وضعها الله، ولا يخص التنكيل بالسارق الذي ينتظر الله منه التوبة، فالله لا يُنَكِّل بعباده في الدنيا أبدا. [٣]

------------

الاقتباسات : 

[١] المستشار احمد ماهر - الشريعة لا تجيز البتر

[٢]  https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=689956577718754&id=689400621107683

[٣] المستشار احمد ماهر - الشريعة لا تجيز البتر