الأحد، 31 أغسطس 2014

الرقاب بين الضرب و الجزّ


في البداية فمن البديهيات ان لا تحكم اللغة العامية على اللسان العربي


يَوْمَ يَقُولُ الْمُنَافِقُونَ وَالْمُنَافِقَاتُ لِلَّذِينَ آمَنُوا انظُرُونَا نَقْتَبِسْ مِن نُّورِكُمْ قِيلَ ارْجِعُوا وَرَاءَكُمْ فَالْتَمِسُوا نُورًا فَضُرِبَ بَيْنَهُم بِسُورٍ لَّهُ بَابٌ بَاطِنُهُ فِيهِ الرَّحْمَةُ وَظَاهِرُهُ مِن قِبَلِهِ الْعَذَابُ

[الحديد (٥٧) | الآية: ١٣]

الضرب هنا اتى بمعنى الفصل بينهم


وَمَن قَتَلَ مُؤْمِنًا خَطَأً فَتَحْرِيرُ رَقَبَةٍ مُّؤْمِنَةٍ وَدِيَةٌ مُّسَلَّمَةٌ إِلَىٰ أَهْلِهِ إِلَّا أَن يَصَّدَّقُوا ۚ فَإِن كَانَ مِن قَوْمٍ عَدُوٍّ لَّكُمْ وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَتَحْرِيرُ رَقَبَةٍ مُّؤْمِنَةٍ ۖ وَإِن كَانَ مِن قَوْمٍ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُم مِّيثَاقٌ فَدِيَةٌ مُّسَلَّمَةٌ إِلَىٰ أَهْلِهِ وَتَحْرِيرُ رَقَبَةٍ مُّؤْمِنَةٍ ۖ

[النساء (٤) | الآية: ٩٢]

رقبة مؤمنة - رقبة مؤمنة - رقبة مؤمنة 

الرقبة هنا اتى بمعنى أشخاص مسجونين او اسرى او عبيد في القدم 

"إِنَّمَا الصَّدَقَاتُ لِلْفُقَرَاءِ وَالْمَسَاكِينِ وَالْعَامِلِينَ عَلَيْهَا وَالْمُؤَلَّفَةِ قُلُوبُهُمْ وَفِي الرِّقَابِ وَالْغَارِمِينَ وَفِي سَبِيلِ اللَّهِ وَابْنِ السَّبِيلِ ۖ فَرِيضَةً مِّنَ اللَّهِ ۗ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ"

[التوبة (٩) | الآية: ٦٠]

الاية قالت إنما الصدقات الى ان قالت وفي الرقاب السؤال هو كيف نعطي الصدقات الى جثث بدون رأس على حسب ما يراه الجهلة !؟


"فَإِذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّىٰ إِذَا أَثْخَنتُمُوهُمْ فَشُدُّوا الْوَثَاقَ فَإِمَّا مَنًّا بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاءً حَتَّىٰ تَضَعَ الْحَرْبُ أَوْزَارَهَا ۚ"

[محمد (٤٧) | الآية: ٤]

اولا ضرب الرقاب تنتهي ب حتى تضع الحرب أوزارها و ليس اثناء الحرب قتل للاسرى و لا بعده ولا عزاء للقص كما يهدف 
اليه الطائفة السلفية و الدهرية

ثانيا كيف يتم الاخثان على جثث بدون رأس !؟

ثالثا كيف شدوا الوثاق للجثث بدون رأس لا حول و ولا قوة لها !؟

رابعا فأما منة او فداء تدل على التفاوض وهل يتفاوضون على جثث القتلى !؟

خامسا الاية قالت فضرب الرقاب ولم تقل فجززوا الرقاب لان الضرب ليس بمعنى جز رقابهم بل فصلهم عن ساحة القتال و يتم التفاوض عليهم فاما منة او فداء بعد اسرهم ولا خيار ثالث لا سبي الإناث و لا قتل الأسرى الذكور فيما بعد ، بهذا المنبع الاول للرق قد تم حظره قرآنيا 

كل هذا أيها القارى لن يعجب الفقه الملكي لان هذا سيؤدي مراجعة الكثير من التشريعات المجحفة بحق الانسانية بما بينها ملك اليمين (راجع رسالتي بشأن ملك اليمين)

القران ضحية الحديث جلاد (الفقير ضحية) الجزء الاول


أيها القارى تقول ببلاهة ماذا😳!؟ لانك تحكم العامية على لسان القران العربي مثلا قطع اليد السارق :

القرءان يقول: [ تبت يدا أبي لهب وتب ] فدل هذا على أن الله يتكلم عن كلتا يدي أبي لهب، وليست يدا واحدة.

فحين يقول الله [ فاقطعوا أيديهما ] فإنه يتكلم عن كلتا يدي السارق، وكلتا يدي السارقة، يعني كل الأيادي وليست يدا واحدة لكل منهما، لأنه إن أراد يدا واحدة لكل من السارق والسارقة لقال فاقطعوا [ يديهما ]، لكن لأنه قال [ أيديهما ] فهو يعني 4 أيادٍ.

لذلك فالأمر يعني أولا أن نكفّ أيديهما الأربعة [ للسارق والسارقة ] عن السرقة، وذلك بحبسهما أو تعليمهما حرفة، لأن القطع يعني المنع أو ما شابه ذلك,,,...

ودليل آخر يدل على أن القطع بمعنى المنع حيث يقول تعالى:

{ وَالَّذِينَ يَنقُضُونَ عَهْدَ اللّهِ مِن بَعْدِ مِيثَاقِهِ وَيَقْطَعُونَ مَا أَمَرَ اللّهُ بِهِ أَن يُوصَلَ وَيُفْسِدُونَ فِي الأَرْضِ أُوْلَئِكَ لَهُمُ اللَّعْنَةُ وَلَهُمْ سُوءُ الدَّارِ }الرعد25؛

فهذا يعني منع وصل ما أمر الله به أن يوصل، لا أن يبتر ما أمر الله به أن يوصل، ولا إحداث جرح به.

ويقول تعالى:{ وَتَقَطَّعُوا أَمْرَهُم بَيْنَهُمْ كُلٌّ إِلَيْنَا رَاجِعُونَ }الأنبياء93؛

يعني وتفرقوا أمرهم، فالقطع هو التفريق والمنع، بما يعني أن كل الدلائل القرءانية تؤكد أن القطع هو المنع والإبعاد، وليس البتر ولا الجرح.

يقول تعالى بالآية التي تلي القطع مباشرة { فَمَن تَابَ مِن بَعْدِ ظُلْمِهِ وَأَصْلَحَ فَإِنَّ اللّهَ يَتُوبُ عَلَيْهِ إِنَّ اللّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ{39}؛

فكيف بالله سيتوب من تقطع يده ويتم تعرية شرفه بين الناس، 
وكيف سيكون وقتها الله غفور رحيم به، .....أين الرحمة فيمن تم الحكم عليه ببتر يده طوال فيظل عاجزا طوال حياته حتى وإن تاب، وقد يذهب بعض المجادلين بأنها مغفرة ورحمة بالآخرة، فلست أدري من أين جعلوها رحمة للآخرة فقط؟!.

ويتعلل القائلين بالبتر بأن الله تعالى قال: [جزاءا بما كسبا نكالا من الله] فهم يعنون أن التنكيل بالسارق وارد بالقرءان، لكن إن فهمنا أن كلمة [نكالا] وردت بعد فعل [كسبا] وليس بعد فعل [فاقطعوا] لعلمنا أن النكال يخص ما كسبه اللص نكالا عن أمر الشريعة التي وضعها الله، ولا يخص التنكيل بالسارق الذي ينتظر الله منه التوبة، فالله لا يُنَكِّل بعباده في الدنيا أبدا.

{منقول من المستشار احمد ماهر - الشريعة لا تجيز بتر اليد}

القران ضحية الحديث جلاد (الفقير ضحية)


وَالسَّارِقُ وَالسَّارِقَةُ فَاقْطَعُوا أَيْدِيَهُمَا جَزَاءً بِمَا كَسَبَا نَكَالًا مِّنَ اللَّهِ ۗ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ " فَمَن تَابَ مِن بَعْدِ ظُلْمِهِ وَأَصْلَحَ فَإِنَّ اللَّهَ يَتُوبُ عَلَيْهِ ۗ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ

 [المائدة (٥) | الآية: ٣٨-٣٩]


 (فَاقْطَعُوا) :

حرف الطاء ليست مشددة  وبالتالي القطع اتى بمعنى المنع و ليس البتر و هناك امثلة كثيرة على ذلك في القران

١-

{ وَالَّذِينَ يَنقُضُونَ عَهْدَ اللّهِ مِن بَعْدِ مِيثَاقِهِ وَيَقْطَعُونَ مَا أَمَرَ اللّهُ بِهِ أَن يُوصَلَ وَيُفْسِدُونَ فِي الأَرْضِ أُوْلَئِكَ لَهُمُ اللَّعْنَةُ وَلَهُمْ سُوءُ الدَّارِ }الرعد25؛

فهذا يعني منع وصل ما أمر الله به أن يوصل، لا أن يبتر ما أمر الله به أن يوصل، ولا إحداث جرح به.

ويقول تعالى:{ وَتَقَطَّعُوا أَمْرَهُم بَيْنَهُمْ كُلٌّ إِلَيْنَا رَاجِعُونَ }الأنبياء93؛

يعني وتفرقوا أمرهم، فالقطع هو التفريق والمنع، بما يعني أن كل الدلائل القرءانية تؤكد أن القطع هو المنع والإبعاد، وليس البتر ولا الجرح. [١]

٢-


أَئِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الرِّجَالَ وَتَقْطَعُونَ السَّبِيلَ وَتَأْتُونَ فِي نَادِيكُمُ الْمُنكَرَ ۖ فَمَا كَانَ جَوَابَ قَوْمِهِ إِلَّا أَن قَالُوا ائْتِنَا بِعَذَابِ اللَّهِ إِن كُنتَ مِنَ الصَّادِقِينَ

 [الجزء: ٢٠ | العنكبوت (٢٩) | الآية: ٢٩]

مرة اخرى حرف الطاء في (وَتَقْطَعُونَ) ليست مشددة بالتالي المعنى من الاية هو منع عبور المسافرين في السبيل اي الطريق


(أَيْدِيَهُمَا) :

كلمة " ايديهما " التي اتت هنا جمع مثنى ولم تاتي " يديهما " فكلمة " ايديهما " هنا شيء معنوي وليس شيء مادي والتي معناها الوسيلة والقوة والسيطرة .......

 { وَاذْكُرْ عَبْدَنَا دَاوُدَ ذَا الْأَيْدِ } (سورة ص 17)......

{ وَيَعْقُوبَ أُولِي الْأَيْدِي } (سورة ص 45)........

{ إِذْ هَمَّ قَوْمٌ أَنْ يَبْسُطُوا إِلَيْكُمْ أَيْدِيَهُمْ فَكَفَّ أَيْدِيَهُمْ عَنْكُمْ } (سورة المائدة 11).......

{ وَقَالَتِ الْيَهُودُ يَدُ اللهِ مَغْلُولَةٌ غُلَّتْ أَيْدِيهِمْ وَلُعِنُوا } (سورة المائدة 64)......

{ يَدُ اللهِ فَوْقَ أَيْدِيهِمْ } (سورة الفتح 10)........

 هنا اليد والايدي ماهي الا حقيقة معنوية لان السبب الحقيقي للسرقة هي الظروف او التفكير اللاعقلاني وهي اشياء معنوية [٢]

يقول تعالى بالآية التي تلي القطع مباشرة { فَمَن تَابَ مِن بَعْدِ ظُلْمِهِ وَأَصْلَحَ فَإِنَّ اللّهَ يَتُوبُ عَلَيْهِ إِنَّ اللّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ{39}؛

فكيف بالله سيتوب من تقطع يده ويتم تعرية شرفه بين الناس، 
وكيف سيكون وقتها الله غفور رحيم به، .....أين الرحمة فيمن تم الحكم عليه ببتر يده طوال فيظل عاجزا طوال حياته حتى وإن تاب، وقد يذهب بعض المجادلين بأنها مغفرة ورحمة بالآخرة، فلست أدري من أين جعلوها رحمة للآخرة فقط؟!.

ويتعلل القائلين بالبتر بأن الله تعالى قال: [جزاءا بما كسبا نكالا من الله] فهم يعنون أن التنكيل بالسارق وارد بالقرءان، لكن إن فهمنا أن كلمة [نكالا] وردت بعد فعل [كسبا] وليس بعد فعل [فاقطعوا] لعلمنا أن النكال يخص ما كسبه اللص نكالا عن أمر الشريعة التي وضعها الله، ولا يخص التنكيل بالسارق الذي ينتظر الله منه التوبة، فالله لا يُنَكِّل بعباده في الدنيا أبدا. [٣]

------------

الاقتباسات : 

[١] المستشار احمد ماهر - الشريعة لا تجيز البتر

[٢]  https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=689956577718754&id=689400621107683

[٣] المستشار احمد ماهر - الشريعة لا تجيز البتر



السبت، 30 أغسطس 2014

القران ضحية الحديث جلاد (المستضعف ضحية)


الارض ترحب بالفاتحين!!

في ريف المغرب اسبانيا خسرت عشرات آلاف الجنود في محاولة احتلال ارضهم 

في غابات فيتنام الولايات المتحدة خسرت عشرات الآلاف الجنود في محاولة احتلال ارضهم 

في جبال أفغانستان الاتحاد السوفيتي خسرت عشرات الآلاف الجنود في محاولة احتلال ارضهم

الأمثلة كثيرة تثبت ان الريف و الغابات و الجبال لا تؤوي الا ابطال مساكنها ولا عزاء للخونة


المفارقة ان فتوحات الاسلامية (تحرير بمصطلحات الحاضر ) في مصر و الشام و العراق قام بها جنود أميين جياع عراة بالغالب واجهوا مئات الآلاف الجنود المكونة أمم متعددة من الفرس و الروم و الأرمن و السلاف بسبب انهم أراد تنفيذ هذا النص من دستور المسلمين

"وَمَا لَكُمْ لَا تُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالْمُسْتَضْعَفِينَ مِنَ الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ وَالْوِلْدَانِ الَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْ هَٰذِهِ الْقَرْيَةِ الظَّالِمِ أَهْلُهَا وَاجْعَل لَّنَا مِن لَّدُنكَ وَلِيًّا وَاجْعَل لَّنَا مِن لَّدُنكَ نَصِيرًا"

[النساء (٤) | الآية: ٧٥]

في النهاية الاحتلال يجلب الخسارة و الفتح او بالاحرى التحرير يجلب ألقاب لفاتحه و عمر بن الخطاب لقب بالفاروق بمعنى اللغة السريانية هو المخلص وليس تلقيب من خاتم المرسلين كما يقول شيوخ التخلف الذين هم اساس البلاء

و الملوك اساس تحريف الفتوحات من معنى التحرير الى معنى الاحتلال وهذا يؤدي الى خسارئهم كما حصل مع الامازيغ واقصد بالتحديد من كلمة الملوك هم بني امية اول ملوك الشر على هذا الأمة !!!

عداوة الاسلام باسم الأسبقية :

كذبة الازيديين هم الأكراد الاصليين 

كذبة بعض الموارنة هم الفينيقيين

كذبة الأقباط هم المصريين الاصليين

علم الجينات تفضح أكاذيبهم مثلا الايزيديين هم آريون حملي سلالة اي هوبلوغروب R وقد اتوا الى ارض يسكنه الأكراد فأصبحوا أكراد ونشر لغتهم بين الأكراد فأصبحت لغة الاساسية

و انا ضد تسمية مستكردين تجاه الايزيديين كذلك تسمية مستعربين فكليهما ختم عليهم بأنهم اصبحوا امة لا تتجزأ 

المهم ان السكان الاصليين هم الأكراد سكنوا جبال زاجروس قبل ان ياتي هؤلاء الآريين في الأساس و سبب في هذا الادعاء هو ببساطة هو كراهية الاسلام الذي أتى واعتنقه الأكراد الاصليين لأنهم يظنون ان الاسلام خاص بالعرب فقط و يا للحماقة!

اما بعض الموارنة أتوا من شمال سوريا و استوطنوا ارض سكنه كنعاني الساحل وهم حاملي سلالة اي هابلوغروب J2 و ليست حكرا للنصارى الذي يقولون في العراق و سوريا انهم السكان الاصليين! طيب لنفترض ان هذا صحيح اليهود كانوا قبلكم يعني هم السكان الاصليين وليس انتم! 

ما اريد ان اصل اليه الارض تتحضن البشر أيا كانت اصلهم وليس الديانات الذي قد يتغير ديانة شعب ما ولكن لا يمكن ان يتبدل شعوب بشعوب اخرى بل يمكن ان يتبدل دياناتهم و لهجاتهم ويبقى الانسان الأصلي الذي هو هو لم و لن يستبدل سوى المظاهر

القران ضحية الحديث جلاد (اليتيم ضحية)


"وَآتُوا الْيَتَامَىٰ أَمْوَالَهُمْ ۖ وَلَا تَتَبَدَّلُوا الْخَبِيثَ بِالطَّيِّبِ ۖ وَلَا تَأْكُلُوا أَمْوَالَهُمْ إِلَىٰ أَمْوَالِكُمْ ۚ إِنَّهُ كَانَ حُوبًا كَبِيرًا"وَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تُقْسِطُواْ فِي الْيَتَامَى فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ"وَآتُوا النِّسَاءَ صَدُقَاتِهِنَّ نِحْلَةً ۚ فَإِن طِبْنَ لَكُمْ عَن شَيْءٍ مِّنْهُ نَفْسًا فَكُلُوهُ هَنِيئًا مَّرِيئًا"

[النساء (٤) | الآية: ٢-٣-٤]

اولا الاية رقم ٢ تثبت ان علة التعدد هو حماية اليتامى ولم تقل يتيمة كما جاء في الروايات الفاسدة

ثانيا الاية رقم ٣ واضحة  تتزوج الأرامل الذين لديهن أطفال يتامى 

الاية قالت اليتامى يعني ذكور و إناث و الآية لها طرفان هي اليتامى أكانوا ذكورا او إناثا من جهة و أمهاتهم من جهة اخرى  فالنساء في الاية هم أمهات اليتامى هذا هو الرابط ببساطة

و هذا رد من يتسائل ما هو الرابط بين التعدد و اليتامى فهي مسئلة رعاية اليتامى و أمهاتهم ببساطة

اولا ما اريد ان أقوله ان قانون تعدد الزوجات هي حماية اليتامى و أمهاتهم ولكن شيوخ التخلف جعله انتهاك كرامة المرأة للأسف الشديد

وأخيرا الاية رقم ٤ تثبت ان معنى طاب لكم مرتبط بحجم الصدقة المعطى لهن والذي تسمى نحلة ولهذا القدرة الرجل على التعدد مقيد بالقدرة المالية

احمد ماهر - الوحي نزل مكتوبا


استكمالا لموضوع [هل نزل القرءان مكتوبا] أود إضافة الرسالة السابعة حيث يقول تعالى: {إِنَّا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ كَمَا أَوْحَيْنَا إِلَى نُوحٍ وَالنَّبِيِّينَ مِن بَعْدِهِ وَأَوْحَيْنَا إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطِ وَعِيسَى وَأَيُّوبَ وَيُونُسَ وَهَارُونَ وَسُلَيْمَانَ وَآتَيْنَا دَاوُودَ زَبُوراً }النساء163. 

فالوحي ليس كما تظن أمة محمد أنه نوع من أنواع الوسوسة كوسوسة الشيطان، فالأبالسة يوحي بعضهم إلى بعض زخرف القول غرورا، وهو وحي شفوي بطبيعة الحال، لكن وحي الرسل جميعا كان تحريريا،

وقد تم الوحي لهم بالتماثل [أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ كَمَا أَوْحَيْنَا] فكان مكتوبا وكان جبريل يعلّم النبي قراءته لما به من اختلاف بين طريقة كتابة القرءان ونطقه، {سَنُقْرِؤُكَ فَلَا تَنسَى }الأعلى6؛ ثم يوضع في صدره فلا ينساه أبدا..

ومن بين ما دل عليه القرءان في طريقة الوحي للرسل وأنه يكون مكتوبا قوله تعالى:
• {.....وَآتَيْنَا دَاوُودَ زَبُوراً }النساء163.
• {وَقَالُوا لَوْلَا يَأْتِينَا بِآيَةٍ مِّن رَّبِّهِ أَوَلَمْ تَأْتِهِم بَيِّنَةُ مَا فِي الصُّحُفِ الْأُولَى }طه133.
• {وَقَالُوا أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ اكْتَتَبَهَا فَهِيَ تُمْلَى عَلَيْهِ بُكْرَةً وَأَصِيلاً }الفرقان 5.
• {وَالطُّورِ{1} وَكِتَابٍ مَّسْطُورٍ{2} فِي رَقٍّ مَّنشُورٍ{3}.......الطور.

فهو مكتوب في رق منشور وفي صحف وليس شفويا كما يدعون.

• { بَلْ يُرِيدُ كُلُّ امْرِئٍ مِّنْهُمْ أَن يُؤْتَى صُحُفاً مُّنَشَّرَةً{52}....المدثر.

• { كَلَّا إِنَّهَا تَذْكِرَةٌ{11} فَمَن شَاء ذَكَرَهُ{12} فِي صُحُفٍ مُّكَرَّمَةٍ{13} مَّرْفُوعَةٍ مُّطَهَّرَةٍ{14} بِأَيْدِي سَفَرَةٍ{15} كِرَامٍ بَرَرَةٍ{16}......عبس.

• { إِنَّ هَذَا لَفِي الصُّحُفِ الْأُولَى{18} صُحُفِ إِبْرَاهِيمَ وَمُوسَى{19}....الأعلى.

فهو وحي في صحف وليس وحيا شفويا...أليس كذلك؟

• { رَسُولٌ مِّنَ اللَّهِ يَتْلُو صُحُفاً مُّطَهَّرَةً{2} فِيهَا كُتُبٌ قَيِّمَةٌ{3}....البينة.
فإذا أضفنا قوله تعالى:
• {الَر كِتَابٌ أَنزَلْنَاهُ إِلَيْكَ لِتُخْرِجَ النَّاسَ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِ رَبِّهِمْ إِلَى صِرَاطِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ }إبراهيم1
•ويقول سبحانه: {كِتَابٌ أَنزَلْنَاهُ إِلَيْكَ مُبَارَكٌ لِّيَدَّبَّرُوا آيَاتِهِ وَلِيَتَذَكَّرَ أُوْلُوا الْأَلْبَابِ }ص29
• {وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ الْكِتَابِ وَمُهَيْمِناً عَلَيْهِ فَاحْكُم بَيْنَهُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ وَلاَ تَتَّبِعْ أَهْوَاءهُمْ عَمَّا جَاءكَ مِنَ الْحَقِّ لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجاً وَلَوْ شَاء اللّهُ لَجَعَلَكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلَـكِن لِّيَبْلُوَكُمْ فِي مَا آتَاكُم فَاسْتَبِقُوا الخَيْرَاتِ إِلَى الله مَرْجِعُكُمْ جَمِيعاً فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ }المائدة48.
• ويقول تعالى:{هُوَ الَّذِيَ أَنزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُّحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ في قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاء الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاء تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلاَّ اللّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِّنْ عِندِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلاَّ أُوْلُواْ الألْبَابِ }آل عمران7 .

فهل نكذب ربنا ونقول بأنه لم ينزل [عليه كتاب]، أو بأننا لا نفهم معنى [أنزلنا إليك الكتاب]، أو نقول بأن عبارة [ذلك الكتاب] تعني كتابا غير موجود، أو بأن عبارة [إن هذا القرءان] تعني قرءانا شفويا.

أو نقول بأننا لا نفهم معنى [اقرأ]، أو نقول بأننا لا نفهم معنى تعبير [ذلك الكتاب].

وأكتب لكم برهان من السنة النبوية

فهناك رواية وردت في الجزء الاول من (السيرة النبوية لابن هشام ) وهى السيرة التي كانت مرجعا للعلماء والباحثين والمؤرخين لما قبل الاسلام وبعد بعثة الرسول جاء بها قول الرسول عند بدء الوحى ( جاءني جبريل بنمط من ديباج (اي سلة من حرير ) فيها كتاب فقال لي اقرأ قلت ما اقرأ ) اي لا اعرف القراءة

هذا يعني بأن جبريل جاء النبي بكتاب .......والكتاب يعني رسالة مكتوبة
فلاحظ يا أخي الكريم بأن الله أنزل على رسولنا الكتاب وأنزل عليه الكتاب، ويقول له اقرأ، ويقول له ذلك الكتاب، وهذا القرءان، ونحن نقول لا لم ينزل مكتوبا لأننا لا نريد أن نفهم إلا القديم مهما كانت دلالات كلمات القرءان واضحة وناصعة.

فقول [إقرأ&هذا&ذلك& كتاب أنزلناه إليك&نَزَّلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ&هُوَ الَّذِيَ أَنزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ &َ أَنزَلَ اللّهُ عَلَيْكَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَعَلَّمَكَ مَا لَمْ تَكُنْ تَعْلَمُ&وَمَا أَنزَلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ إِلاَّ لِتُبَيِّنَ لَهُمُ &وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَاناً لِّكُلِّ شَيْءٍ&أَوَلَمْ يَكْفِهِمْ أَنَّا أَنزَلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ &إِنَّا أَنزَلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ لِلنَّاسِ بِالْحَقِّ& رق منشور& يتلو صحفا مطهرة& اكتتبها& .....الخ]ـ.

لا تعني إلا قولا واحدا وهو أن القرءان نزل مكتوبا، وإلا لقلنا بأنه لا توجد صحف ولا كتب ولا كتابة ولا حتى الأمر الأول [اقرأ].

وعلى الإخوة الكرام ممن لهم دليل ومنهجية واضحة يعارض هذا التخريج أن يأتيني بدليله بحيث لا يخالف دلالات آيت كتاب الله وناموسه مع رسله. وطبعا نرحب بالمناقشة المثمرة وليس بالجدال.

{منقول عن المستشار احمد ماهر في مقال الوحي كان مكتوبا}

القران ضحية الحديث جلاد (اللقب ضحية)

شبهة تقول الله يشتم بدوي من الصحراء !؟

المقصد من هذا الشبهة هو الله يضع عظمته بعقل مخلوق في كوكب صغير مثل ابي لهب في الارض و يشتمه و يتحداه!؟

(العرب ليس بدو بل المزارعين و تجار تذكروا ان النبي محمد من مكة هم اهل تجارة ثم هاجر الى المدينة وهم اهل فلاحة يعني لا يعرف البداوة أبدا)

اولا عم خاتم المرسلين ليس بدويا بدليل انه من قبيلة معرفة بالتجارة يعني يعرف طبائع زبائنه وبلاد الذي يزوره للتجارة وبالتالي هو ليس بدوي الذي لا يعرف قوعه عن بوعه كما يقال في العامية

ثانيا وهذا مهم العرب الاكثرية هم ليسو مجتمعات بدوية مثلا

١- اليمن هي اعلى نسبة سكان شبه الجزيرة العربية في كل الأزمنة يمتهنون الزراعة اي مجتمع فلاحي بامتياز وليس بدويا و العجيب ان اعظم مدن الجزيرة هي صنعاء وهي عاصمة صناعية لا فلاحية ولا ورعوية لهذا سميت صنعاء

٢- سكان البحرين وهي منطقة الشرقية كلها مجتمع فلاحي ايضا مثل القطيف و الأحساء والعجيب هو ان شعرائهم يهجون خصومهم بأنهم اهل الزراعة و الحضارة! ولكم في قصة جرير مع فرزدوق عبرة لكل من يعتبر

٣- النجد وهي معظم وسط الجزيرة ولا يوجد الا منطقة واحد وهي اليمامة شمال نجد وهم مجتمع زراعي ومنتوجاتها تصدر الى مكة ولكم في قصة ثمامة بن اثال عبرة في ذلك  


٤- الحجاز وهي معظم المنطقة الغربية وهم مجتمع تجاري بامتياز باستثناء يثرب طبعا و هذا معروف 

لنرجع الى الموضوع الاساسي

ابي لهب ليس اسم لشخص بحد ذاته لانه لم يسمي الناس عبد العزى بهذا الاسم اصلا مما يدل على ان هذا الصفة او بالاحرى ظاهرة نفسانية موجودة في الانسان وهي باقية الى يوم القيامة وليس ذات الشخص كما قلت بمعنى كل من اتصف بهذا الصفة يطلق عليه ابي لهب اي المحرض اي اللهب و امرأته حمالة الحطب اي مساعدة للتحريض بالتالي اللهب يشعل الحطب و هكذا هو نفسية التحريض

وهذا ينبطق على صفة مثل هامان الذي معناه الوزير باللغة النوبية و ليس ذات الشخص فكل وزير يساعد الطاغية فهو يطلق عليه هامان و كذلك صفة فرعون من جذر فرع بمعنى فارع الطول اي متطاول او متكبر مثل فرعون تماماً فكل ظاغية هو فرعون الظاهرة النفسانية و ليس ذات شخص وكذلك صفة اسرائيل من جذر أسر و من فعل اسرى بمعنى اسرائيل مثل العبد تماماً فكل من اسرى فهو اسرائيل الظاهرة النفسانية و ليس ذات الشخص ولهذا عندما تقرأ في كتابات المؤرخين اسم الحاكم و نائبه الذين عاصروا زمن موسى لن تجد هامان او فرعون لانها ليست اسماء اساسا بل هي صفات أطلقه القران عليهم في وقت لاحق لهذا القران صالح لكل زمان و مكان

يعني معظم الأسماء الشخصيات في القران هي ليست أسمائهم الحقيقية بل هي صفات القران عليهم بما فيها لقب اسرائيل نسبة الى جذر أسر و فعل اسرى

 ختاما اقول لن تجدوا اسماء شخصيات في القران في كتابات مؤرخي بلدانهم لان الأسماء في القران هي ألقاب أتى به القران في القرن السابع ليس الا!!

وهذا يحل اشكالية لماذا لم يرسل الله أنبياء الى بلاد العالم!؟

كتابات القدماء في امريكا القديمة مثلا ذكرت الانبياء ولكن بأسمائهم الحقيقية والقران ذكر صفاتهم فهو من وضعه في زمن لاحق و كل من يتصف بهذا الصفات هو المقصود ايضا وليس خاصة بشخص ذاته

القران ضحية الحديث جلاد (الرحمة ضحية)


نادرا ما تجد في القران ان الله عادل بل تجد ان الله رحمان بصيغة امتلأ الرحمة في ذاته فالله خلقنا لكي نعبده في الجنة الى الأبد فالآية

"وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ "

(إلا) تفيد الغرض الأساسي و حرف (ل) في ليعبدون تفيد الغرض النهائي يعني نهاية كل مخلوق هو الجنة الأبدية للعبادة الله

١- الهاوية

"وَأَمَّا مَنْ خَفَّتْ مَوَازِينُهُ "فَأُمُّهُ هَاوِيَةٌ"

الكل يعرف ان فترة الحمل عند المرأة محدد بتسع أشهر و هذا هو تفسير تشبيه زمن المحدد للسجن في النار و زمن المحدد للحمل فكلاهما لها فترة محددة زمنيا

٢- الرغبة بالخروج

سورة المائدة

"يُرِيدُونَ أَن يَخْرُجُواْ مِنَ النَّارِ وَمَا هُم بِخَارِجِينَ مِنْهَا وَلَهُمْ عَذَابٌ مُّقِيمٌ"

سورة الحجر

"لاَ يَمَسُّهُمْ فِيهَا نَصَبٌ وَمَا هُم مِّنْهَا بِمُخْرَجِينَ"

الاية الاولى تتكلم عن مساجين الجحيم قالت وما هم بخارجين منها واما الاية الثانية الذي تتكلم عن اهل الجنة وقالت وما هم منها بمخرجين لاحظ هناك فرق بين بخارجين و بمخرجين

٣- الخلود

"خَالِدِينَ فِيهَا مَا دَامَتِ السَّمَاوَاتُ وَالأَرْضُ إِلاَّ مَا شَاء رَبُّكَ إِنَّ رَبَّكَ فَعَّالٌ لِّمَا يُرِيدُ"

هناك من يقول لا تضحك على نفسك خالدين يعني خالدين الى الأبد !!

الاية الذي في الأعلى أتت الخالدين مرتبط بالزمن السماوات و الارض فهي في الاخير لها زمن محددة مثل زمن وجود السماوات و الارض و الغريب ان الله ختم الاية ب فعال لما يريد ولم يقل يفعل ما يريد كما جاء في هذا الاية

"...وَلَٰكِنِ اخْتَلَفُوا فَمِنْهُم مَّنْ آمَنَ وَمِنْهُم مَّن كَفَرَ ۚ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا اقْتَتَلُوا وَلَٰكِنَّ اللَّهَ يَفْعَلُ مَا يُرِيدُ"

فعلا اقتتلوا ولهذا وجب عليه قول يفعل ما يريد

مما يدل على انه سيرخجهم في النهاية بخصوص الخلود في النار

ويقولون ان هناك ايات كثيرة تقول خالدين بدون زمن محدد فيجب ان يعرفوا ان هناك ايات تقيد حكم اية مطلقة اخرى من أمثلة للمطلق والمقيد

من مثال المطلق كلفظ "رقبة" في كفارة اليمين

"فَتَحْرِيرُ رَقَبَةٍ"

فإنه يتناول عتق إنسان مملوك وهو شائع في جنس العبيد مؤمنهم وكافرهم على السواء وهو نكرة في الإثبات؛ لأن المعنى فعليه تحرير رقبة

من مثال المقيد كالرقبة المقيَّدة بالإيمان في قوله

"فَتَحْرِيرُ رَقَبَةٍ مُؤْمِنَةٍ"

وفي النهاية قاعدة معروفة لاهل القران العقلانيون ان القران يفسره القران ذاته وليس اهواء المفسرين الحمقى فهم اساس البلاء

ختاما اقول للمعارضين لا تناقشوني الا بنصوص القران لانه دستور الاسلام كما تطالع على دساتير البلدان لمعرفة عدالتها تدبر في القران الذي هو الدستور لمعرفة الاسلام الحق!!

الجمعة، 29 أغسطس 2014

القران مع قوانين الطبيعة (لا للمعجزات المادية)

ما يسمى معجزة المعراج عند اهل الحديث كذبه القران

وَقَالُوا لَن نُّؤْمِنَ لَكَ حَتَّىٰ تَفْجُرَ لَنَا مِنَ الْأَرْضِ يَنبُوعًا

[الإسراء (١٧) | الآية: ٩٠]

أَوْ تَكُونَ لَكَ جَنَّةٌ مِّن نَّخِيلٍ وَعِنَبٍ فَتُفَجِّرَ الْأَنْهَارَ خِلَالَهَا تَفْجِيرًا

[الإسراء (١٧) | الآية: ٩١]

أَوْ تُسْقِطَ السَّمَاءَ كَمَا زَعَمْتَ عَلَيْنَا كِسَفًا أَوْ تَأْتِيَ بِاللَّهِ وَالْمَلَائِكَةِ قَبِيلًا

[الإسراء (١٧) | الآية: ٩٢]


أَوْ يَكُونَ لَكَ بَيْتٌ مِّن زُخْرُفٍ أَوْ تَرْقَىٰ فِي السَّمَاءِ وَلَن نُّؤْمِنَ لِرُقِيِّكَ حَتَّىٰ تُنَزِّلَ عَلَيْنَا كِتَابًا نَّقْرَؤُهُ ۗ قُلْ سُبْحَانَ رَبِّي هَلْ كُنتُ إِلَّا بَشَرًا رَّسُولًا

[الإسراء (١٧) | الآية: ٩٣]


وَمَا مَنَعَ النَّاسَ أَن يُؤْمِنُوا إِذْ جَاءَهُمُ الْهُدَىٰ إِلَّا أَن قَالُوا أَبَعَثَ اللَّهُ بَشَرًا رَّسُولًا

[الإسراء (١٧) | الآية: ٩٤]

لاحظ ان خاتم المرسلين احتج بانه رسول من البشر لا يملك معجزات المادية اذا ما يسمونه المعجزة المعراج كذبة خرافية أخذت اصلا من الغلاة المجوس بما فيه البغلة الطائرة الى السماء


وَقَالُوا مَالِ هَٰذَا الرَّسُولِ يَأْكُلُ الطَّعَامَ وَيَمْشِي فِي الْأَسْوَاقِ ۙ لَوْلَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مَلَكٌ فَيَكُونَ مَعَهُ نَذِيرًا

 [الفرقان (٢٥) | الآية: ٧]

واضحة يأكل الطعام و يمشي في الاسواق مثله كمث بقية الناس ببساطة

القضية الأكبر هو هل المعجزات المادية له اصل علمي

١- عذاب قوم عاد

هناك علماء اكتشفوا ان تحت مثلث بورمودا يوجد هرمين من الزجاج و تستطيع ان تشكل إعصارية مائية ولهذا بعض من الطيارين الذين فقدوا قبل ان يفقد الاتصال بهم قالوا انهم شاهدوا إعصارات مائية و الشئ العجيب هو ان بناة الأهرامات المصرية قوم عاد الله خص إعصارات الرملية عذابا لهم!!

يعني الأهرامات تشكل الأعاصير و نوعها ذلك الأعاصير يعتمد على البيئة المحيطة!

٢- حديث غزوة أبرهة الحبشي الجلادة و القران الضحية بشأن اصحاب الفيل!

فهناك تساؤلات عن غزوة أبرهة الحبشي على مكة فالتاريخ الواضح يقول ان أبرهة فقط غزا اليمن لانه هناك ثائر قاد ثورة على احتلال الحبشي لليمن اذا من هم اصحاب الفيل!؟ نعم انهم قوم لوط ببساطة

اولا سموا لأصحاب الفيل لأنهم فيلة الرأي اي منحطي الرأي او تافهين لأنهم خالفوا فطرة الله في خلقه بني ادم

اصحاب الفيل و قوم لوط عذبوا بالسجيل كليهما 

قوم لوط:

"فَلَمَّا جَاءَ أَمْرُنَا جَعَلْنَا عَالِيَهَا سَافِلَهَا وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهَا حِجَارَةً مِّن سِجِّيلٍ مَّنضُودٍ"

[هود (١١) | الآية: ٨٢]

اصحاب الفيل:

"تَرْمِيهِم بِحِجَارَةٍ مِّن سِجِّيلٍ"

[الفيل (١٠٥) | الآية: ٤]


ان الطير معناه خفة الشئ اي حجارة نارية الخفيفة الوزن و لكنها حارقة بشكل لا يتصور تخرج من بركان بما يدل على انفجار بركان نتج عنه قريب من منطقة قوم لوط

اما معنى عاليها أسفلها :

"فَأَخَذَتْهُمُ الصَّيْحَةُ مُشْرِقِينَ"فَجَعَلْنَا عَالِيَهَا سَافِلَهَا وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهِمْ حِجَارَةً مِّن سِجِّيلٍ"

[الحجر (١٥) | الآية: ٧٣-٧٤]

الصيحة اي صوت هيجان البركان قبل قذفه للسجيل هي من تسبب في جعل الأوان او ما شابه كانت في الأعلى على منضدة او منصة و سقطت في الارض اي الأسفل و الصياح الناس وايضاً كل هذا من صفات الكوارث الطبيعة فكيف يقول اهل الحديث طبق عليهم الارض ثم يقصف اي يمطر عليهم!؟ الا اذا كانت خزعبلة كالعادة
 
وسط النفق :

عند الملحد العبثية تصمم قوانين الطبيعة اذا لابد من وجود ثغرات عديدة في كل القوانين بالتالي حدوث المعجزات او بالاحرى خروقات للقوانين لا يمكن ان تحصى بتاتا..

كذلك تصديق المعجزات عند المحدث يؤدي الى إيمان بالعبثية بطريقة غير مباشر لان المعجزات هي اصلا خروقات لقوانين الطبيعة فلا يمكن ان تؤمن بالخالق بديع الكون ثم تؤمن انه يخرق قانون من اجل رسل من البشر في كوكب صغير !

هكذا يتبين لكم ان الملحد و المحدث يكمل بعضه بعضا فالأول يؤمن العبثية و ثاني يؤمن بالمعجزات و كليهما بطريقة غير مباشرة يجهلون أنهما يلتقيان في وسط النفق ما بين فتحة العبثية و فتحة المعجزات!!

هذا الدائرة لا تنتهي المعجزات لابد منه خرق لقانون طبيعي و العبثية لابد منه خرق لقانون طبيعي كذلك !

القران مع قوانين الطبيعة (الخيال العلمي) الجزء الاول


القران له وجه خيال علمي أيضاً و يتحقق في المستقبل

١- طبقات الطيران

"لَتَرْكَبُنَّ طَبَقًا عَن طَبَقٍ"

[الانشقاق (٨٤) | الآية: ١٩]

طبق عن طبق يدل على تدرج قدرة الانسان على الطيران بدئها بطيران بالأجنحة الذي هي طبق جوية أولى ثم المنطاط الذي هي طبق جوية الثانية ثم الطائرات الذي طبق جوية الثالثة ثم المكوك الذي هي طبقة فضائية لاحظ تجاوزنا طبقات الجوية الاولى و الثانية و الثالثة و لا ندري هل سنصل الى طبقات فضائية اخرى وهي اعظم من الجوية!؟!؟

لاحظ أيضاً اول من بدأ في محاولة الطيران هو عباس ابن فرناس المسلم يعني المسلمون يطبقون وجه الخيال العلمي في القران وهكذا تصبح الخيال حقيقة علمية في المستقبل!!

٢- المواصلات 


"وَالْخَيْلَ وَالْبِغَالَ وَالْحَمِيرَ لِتَرْكَبُوهَا وَزِينَةً ۚ وَيَخْلُقُ مَا لَا تَعْلَمُونَ"

[النحل (١٦) | الآية: ٨]

اولا قال زينة يعني الله سبحانه و تعالى يعلم مسبقا ان ذلك الوسائل ستصبح للزينة و ليس للركوب في المستقبل

ثانيا ويخلق ما لا تعلمون دليل على اننا نستطيع ان نخلق وسائل مواصلات جديدة

كيف ان الانسان يخلق!؟!؟

المشكلة انكم لا تقرؤون القران الذي صرح بأننا نستطيع ان نخلق

"أَتَدْعُونَ بَعْلًا وَتَذَرُونَ أَحْسَنَ الْخَالِقِينَ"

[الصافات (٣٧) | الآية: ١٢٥]

الخالقين دليل على وجودهم و لكن يبقى الله أحسنهم والاعجب هو ان الخلق يعني استفادة من مادة و ليس خلق من عدم

"وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ مِن صَلْصَالٍ مِّنْ حَمَإٍ مَّسْنُونٍ"

[الحجر (١٥) | الآية: ٢٦]

الانسان خلق من مواد وليس ظهر فجأة اما قضية كن فيكون

"إِنَّمَا قَوْلُنَا لِشَيْءٍ إِذَا أَرَدْنَاهُ أَن نَّقُولَ لَهُ كُن فَيَكُونُ"

[النحل (١٦) | الآية: ٤٠]

الاية قالت " قَوْلُنَا لِشَيْءٍ" ثم قالت "أَن نَّقُولَ لَهُ كُن فَيَكُونُ" يعني هذا الشئ موجود من الأساس ولكن تم تحويله من مواد أولية مجردة الى مواد معقدة وبالتالي كن فيكون محلها ليس في شأن العدم بل التحويل بمعنى كن اي موجود فيكون اي يخلق ببساطة 

٣ -الثقوف السوداء

يقولون انتم تأولون القران ليناسب العلم
اقرا و احكم بنفسك
الخنس = المتوارية
الجوار = متحرك
الكنس = ازال
بالضبط صفات الثقوف السوداء {منقول عن لا للعشوائية في تويتر}

"فَلَا أُقْسِمُ بِالْخُنَّسِ"الْجَوَارِ الْكُنَّسِ"

[التكوير (٨١) | الآية: ١٥-١٦]

الخنس و الجوار و الكنس لم تاتي في اية واحدة بل الخنس منفصل عن الجوار الكنس بمعنى ان الخنس هو الصفة الاساسية و يتبعه صفة الكنس و الجوار

و الاعجب ان فلا اقسم بالخنس جاء في رقم ١٥ من من اجمالي ٢٩ ايات سورة التكوير يعني الثقوف السوداء هي فيصل نهاية العالم و الله اعلم