السبت، 30 أغسطس 2014

القران ضحية الحديث جلاد (الرحمة ضحية)


نادرا ما تجد في القران ان الله عادل بل تجد ان الله رحمان بصيغة امتلأ الرحمة في ذاته فالله خلقنا لكي نعبده في الجنة الى الأبد فالآية

"وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ "

(إلا) تفيد الغرض الأساسي و حرف (ل) في ليعبدون تفيد الغرض النهائي يعني نهاية كل مخلوق هو الجنة الأبدية للعبادة الله

١- الهاوية

"وَأَمَّا مَنْ خَفَّتْ مَوَازِينُهُ "فَأُمُّهُ هَاوِيَةٌ"

الكل يعرف ان فترة الحمل عند المرأة محدد بتسع أشهر و هذا هو تفسير تشبيه زمن المحدد للسجن في النار و زمن المحدد للحمل فكلاهما لها فترة محددة زمنيا

٢- الرغبة بالخروج

سورة المائدة

"يُرِيدُونَ أَن يَخْرُجُواْ مِنَ النَّارِ وَمَا هُم بِخَارِجِينَ مِنْهَا وَلَهُمْ عَذَابٌ مُّقِيمٌ"

سورة الحجر

"لاَ يَمَسُّهُمْ فِيهَا نَصَبٌ وَمَا هُم مِّنْهَا بِمُخْرَجِينَ"

الاية الاولى تتكلم عن مساجين الجحيم قالت وما هم بخارجين منها واما الاية الثانية الذي تتكلم عن اهل الجنة وقالت وما هم منها بمخرجين لاحظ هناك فرق بين بخارجين و بمخرجين

٣- الخلود

"خَالِدِينَ فِيهَا مَا دَامَتِ السَّمَاوَاتُ وَالأَرْضُ إِلاَّ مَا شَاء رَبُّكَ إِنَّ رَبَّكَ فَعَّالٌ لِّمَا يُرِيدُ"

هناك من يقول لا تضحك على نفسك خالدين يعني خالدين الى الأبد !!

الاية الذي في الأعلى أتت الخالدين مرتبط بالزمن السماوات و الارض فهي في الاخير لها زمن محددة مثل زمن وجود السماوات و الارض و الغريب ان الله ختم الاية ب فعال لما يريد ولم يقل يفعل ما يريد كما جاء في هذا الاية

"...وَلَٰكِنِ اخْتَلَفُوا فَمِنْهُم مَّنْ آمَنَ وَمِنْهُم مَّن كَفَرَ ۚ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا اقْتَتَلُوا وَلَٰكِنَّ اللَّهَ يَفْعَلُ مَا يُرِيدُ"

فعلا اقتتلوا ولهذا وجب عليه قول يفعل ما يريد

مما يدل على انه سيرخجهم في النهاية بخصوص الخلود في النار

ويقولون ان هناك ايات كثيرة تقول خالدين بدون زمن محدد فيجب ان يعرفوا ان هناك ايات تقيد حكم اية مطلقة اخرى من أمثلة للمطلق والمقيد

من مثال المطلق كلفظ "رقبة" في كفارة اليمين

"فَتَحْرِيرُ رَقَبَةٍ"

فإنه يتناول عتق إنسان مملوك وهو شائع في جنس العبيد مؤمنهم وكافرهم على السواء وهو نكرة في الإثبات؛ لأن المعنى فعليه تحرير رقبة

من مثال المقيد كالرقبة المقيَّدة بالإيمان في قوله

"فَتَحْرِيرُ رَقَبَةٍ مُؤْمِنَةٍ"

وفي النهاية قاعدة معروفة لاهل القران العقلانيون ان القران يفسره القران ذاته وليس اهواء المفسرين الحمقى فهم اساس البلاء

ختاما اقول للمعارضين لا تناقشوني الا بنصوص القران لانه دستور الاسلام كما تطالع على دساتير البلدان لمعرفة عدالتها تدبر في القران الذي هو الدستور لمعرفة الاسلام الحق!!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق