الأحد، 7 سبتمبر 2014

القران ضحية الحديث جلاد (الصفة ضحية و جلاد) الجزء الاول


التفسير الروائي و العقلاني :

"وَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تُقْسِطُوا فِي الْيَتَامَىٰ فَانكِحُوا مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاءِ مَثْنَىٰ وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ ۖ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ۚ ذَٰلِكَ أَدْنَىٰ أَلَّا تَعُولُوا"

[النساء (٤) | الآية: ٣]

التفسير الروائي هو تفسير النص بسبب اسباب النزول او اعتماد على الإسرائيليات

حسنا؛ التفسير الروائي للآية التعدد الزيجات يحكي عن رجل و يتيمة كما يدعي اهل التفسير ولكن الاية قالت اليتامى أكانوا ذكورا او إناثا و ليس يتيمة! عقليا هكذا سقطت التفسير النص روائيا بخصوص هذا الاية

اما تفسير العقلاني في الاية هو اذا ذكر النساء و اليتامى في جملة واحدة فهذا يعني انهم أمهات اليتامى منطقيا وهكذا انتصر العقل على الروايات ولكن يبقى عناد الذين يؤمنون بالقديم الروائي وليس بالجديد العقلاني فالقران يفسر بالزمان و المكان المناسبين وليس متقيد بعصر السلف الذي يناسب زمنهم و مجتمعاتهم وكفى عنادا و جهلا يا معشر مقلدي القدماء أكانوا أخيارا او أشرارا

ما هو علاقة الموضوع بعنوان المقال!؟

التفسير الروائي تودي الى مهالك عديدة أولها الشرك! وستعرف هذا الان

١- الصفات الكتاب الحكيم

"كِتَابٌ فُصِّلَتْ آيَاتُهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لِّقَوْمٍ يَعْلَمُونَ"

[فصلت (٤١) | الآية: ٣]


"إِنَّا جَعَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ"

[الزخرف (٤٣) | الآية: ٣]

"قُرْآنًا عَرَبِيًّا غَيْرَ ذِي عِوَجٍ لَّعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ"

[الزمر (٣٩) | الآية: ٢٨]

من الاستعراض بالآيات يتبين ان الكتاب اسم و القران و العربية هي صفات مضافة لها بدليل حركات التنوين في (قُرْآنًا عَرَبِيًّا) فالقران من القرء اي جمع ولما لا فالكتاب هي مجموع نسخات الكتب السابقة وليس كل المجموع فالله أنسى بعضها اي تركها ولا حاجة للمسلمين بها

"مَا نَنسَخْ مِنْ آيَةٍ أَوْ نُنسِهَا نَأْتِ بِخَيْرٍ مِّنْهَا أَوْ مِثْلِهَا ۗ أَلَمْ تَعْلَمْ أَنَّ اللَّهَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ"

[البقرة (٢) | الآية: ١٠٦]


"وَتَرَىٰ كُلَّ أُمَّةٍ جَاثِيَةً ۚ كُلُّ أُمَّةٍ تُدْعَىٰ إِلَىٰ كِتَابِهَا الْيَوْمَ تُجْزَوْنَ مَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ"هَٰذَا كِتَابُنَا يَنطِقُ عَلَيْكُم بِالْحَقِّ ۚ إِنَّا كُنَّا نَسْتَنسِخُ مَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ"

[الجاثية (٤٥) | الآية: ٢٨-٢٩]

كما يتبين من سورة الجاثية لكل امة لها كتاب و لامة النبي موسى كتاب التوراة ثم جاء امة النبي الخاتم محمد تنسخ بعض ممن جاء في كتب السابقين و تلصق في كتابه المصدق عليها مع اضافة صفة العربية لها

"وَمِن قَبْلِهِ كِتَابُ مُوسَىٰ إِمَامًا وَرَحْمَةً ۚ وَهَٰذَا كِتَابٌ مُّصَدِّقٌ لِّسَانًا عَرَبِيًّا لِّيُنذِرَ الَّذِينَ ظَلَمُوا وَبُشْرَىٰ لِلْمُحْسِنِينَ"

[الأحقاف (٤٦) | الآية: ١٢]

فالعربية لسان لا يشيخ مثل الألسنة البشرية الاخرى الذي تشيخ و تموت بسرعة على عكس العربية المتحدثة منذ قرون ولم تتغير بتاتا!!

"عُرُبًا أَتْرَابًا"

[الواقعة (٥٦) | الآية: ٣٧]

فالعربية مأخوذة من عرب اتراب اي شابات إناث وبالتالي العربية مرادفة للشباب و مضادة للشيخوخة

٢- الصفات تتحول الى آلهة !

أنصار نظرية التجسيم يؤمنون ان لله يدا و رجلا بحجة تحكيم ظاهر النص القراني! طيب هذا يعني ان صفة الرحمة و الحكمة مثلا طارئ على ذات الله و هذا يعني ان الزمن هو خالق الله و العياذ بالله وان اكتساب ذلك الصفتان دليل على القسوة و الجهل قبل ان يصبح اله الرحمة و الحكمة وهذا يشبه تشبيه الشر بالظلمة التي تنقشع  عند ظهور النور اي الخير مما يصور على ان الله شرير بالأساس المهم كل هذا ينبطق على اليد و الرجل الطارئ على ذات الله اذا آمنت بتفسير ظاهر النص وبالتالي إيمان بهذا يعني ان لله جهة اي مكان

المحصلة هو ان تفسير ظاهر النص يؤدي الى إيمان بان الزمان و المكان هو الذي خلق الله و ليس العكس

هذا التجسيم سيفتح باب تعدد الأرباب لنأخذ مثال تاريخي عند ديانة البراهمة يؤمنون بمثلث آلهة تسمى عقيدة تريمورتي و تحته آلاف الأرباب المهم ان المثلث هم برهما وهو اله الخالق وهو الرب الأعلى و فيشنو وهو اله الحافظ و شيفا وهو اله التدمير 

هذا مفاجأة انك يتيقن بك ان آلهة الثلاثة هم بالأساس صفات قبل ان تصبح اله كل على حدة نستنج من هذا انه وقعوا في بدعة إيمان بظاهر النصوص سابقا مما أدى الى اعتبارهم آلهة منفصلات وهذا قد ربما سيحدث مع المسلمين اذا استمروا بتفسير الطفولي! نعم طفولي فالطفل يقلد أباه وكذلك المسلمين يعيدون بدع الديانات السابقة له كما فعلوا بنسخ قصة البغل الطائر ولصقه بحادثة المعراج المزعومة وقد اعترض حذيفة ابن اليمان برواية ربط خاتم المرسلين البغل بأحد الأعمدة و قال استهزائا أيخاف ان تذهب وقد أتى بها الله!؟!؟ 

في نهاية المطاف أمثال حذيفة موجودين في كل عصور و لله الحمد و السلام عليكم

ميثاق النبيين الجزء الاول


البلاغ و الحساب :

"إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللَّهِ الْإِسْلَامُ ۗ وَمَا اخْتَلَفَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ إِلَّا مِن بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْعِلْمُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ ۗ وَمَن يَكْفُرْ بِآيَاتِ اللَّهِ فَإِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ"فَإِنْ حَاجُّوكَ فَقُلْ أَسْلَمْتُ وَجْهِيَ لِلَّهِ وَمَنِ اتَّبَعَنِ ۗ وَقُل لِّلَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ وَالْأُمِّيِّينَ أَأَسْلَمْتُمْ ۚ فَإِنْ أَسْلَمُوا فَقَدِ اهْتَدَوا ۖ وَّإِن تَوَلَّوْا فَإِنَّمَا عَلَيْكَ الْبَلَاغُ ۗ وَاللَّهُ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ"

[آل عمران (٣) | الآية: ١٩-٢٠]

"وَإِن مَّا نُرِيَنَّكَ بَعْضَ الَّذِي نَعِدُهُمْ أَوْ نَتَوَفَّيَنَّكَ فَإِنَّمَا عَلَيْكَ الْبَلَاغُ وَعَلَيْنَا الْحِسَابُ"

[الرعد (١٣) | الآية: ٤٠]


هذه الايات من دستور المسلمين الاول ينص على ان خاتم المرسلين و المسلمين ككل يدعون الناس الى الاسلام فاذا رفضوا فالحساب يكون من قبل الله وليس بيد المسلمين فلا إكراه في الدين

العجيب في أية رقم ١٩ من سورة آل عمران الذي تحكي عن الذين اوتو الكتاب ويكفرون بآيات الله اي نصوص كتبهم الذي أتوه من أنبيائهم فعلها الملوك المسلمين يشترون الحديث من كيس المحدثين ويعرضونها على الناس بحجة انه قول الرسول بقولهم مثلا ان خاتم المرسلين امر بحد الردة لمن خرج من الاسلام!! 

حسنا إذا كان الغير المسلم مسموح به عدم الايمان فما بالك المغيب الذي خرج من الاسلام بسبب جهله او بحجة الواقع التعيس الذي يعيشه! لهذا الدين سيكون مجموعة من اللصوص ليس الا اذا طبقت حد الردة

المهم المحدثون لا يختلفون عن الذين اوتو الكتاب في تجاهل كتاب الله الاساسي و يخترعون الحديث و التلمود فالحديث هي تلمود المسلمين للأسف

"أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ أُوتُوا نَصِيبًا مِّنَ الْكِتَابِ يُدْعَوْنَ إِلَىٰ كِتَابِ اللَّهِ لِيَحْكُمَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ يَتَوَلَّىٰ فَرِيقٌ مِّنْهُمْ وَهُم مُّعْرِضُونَ"

[آل عمران (٣) | الآية: ٢٣]

يبدو ان المقصود من اوتو الكتاب هم المسلمين خاصة فريق اهل الحديث الذي يكفرون بآيات القران

"ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُوا لَن تَمَسَّنَا النَّارُ إِلَّا أَيَّامًا مَّعْدُودَاتٍ ۖ وَغَرَّهُمْ فِي دِينِهِم مَّا كَانُوا يَفْتَرُونَ"

[آل عمران (٣) | الآية: ٢٤]

أهل الحديث يؤمنون ان المسلم الذي يدخل النار يبقى فيه ايام معدودات! واليس هذا تتبع خطوات من الاديان الذين سبقونا!؟ نعم هو كذلك

الملحوظ يا عزيزي القارئ ان الموضوع تعريف دين الاسلام بدايته كان في الاية ١٩ من سورة آل عمران و تحكي عن عليك البلاغ و علينا الحساب ثم أتى الى اية ٨٦ لتنهي موضوع دين الاسلام الذي سنتكلم عنها في الجزء الثاني

المهم الفارق هو بينهما هو ٧٦ اية يعني قضية البلاغ و الحساب اهم شئ في الدعوة الى دين الاسلام ولا مكان للإجبار على الاسلام 

الأحد، 31 أغسطس 2014

الرقاب بين الضرب و الجزّ


في البداية فمن البديهيات ان لا تحكم اللغة العامية على اللسان العربي


يَوْمَ يَقُولُ الْمُنَافِقُونَ وَالْمُنَافِقَاتُ لِلَّذِينَ آمَنُوا انظُرُونَا نَقْتَبِسْ مِن نُّورِكُمْ قِيلَ ارْجِعُوا وَرَاءَكُمْ فَالْتَمِسُوا نُورًا فَضُرِبَ بَيْنَهُم بِسُورٍ لَّهُ بَابٌ بَاطِنُهُ فِيهِ الرَّحْمَةُ وَظَاهِرُهُ مِن قِبَلِهِ الْعَذَابُ

[الحديد (٥٧) | الآية: ١٣]

الضرب هنا اتى بمعنى الفصل بينهم


وَمَن قَتَلَ مُؤْمِنًا خَطَأً فَتَحْرِيرُ رَقَبَةٍ مُّؤْمِنَةٍ وَدِيَةٌ مُّسَلَّمَةٌ إِلَىٰ أَهْلِهِ إِلَّا أَن يَصَّدَّقُوا ۚ فَإِن كَانَ مِن قَوْمٍ عَدُوٍّ لَّكُمْ وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَتَحْرِيرُ رَقَبَةٍ مُّؤْمِنَةٍ ۖ وَإِن كَانَ مِن قَوْمٍ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُم مِّيثَاقٌ فَدِيَةٌ مُّسَلَّمَةٌ إِلَىٰ أَهْلِهِ وَتَحْرِيرُ رَقَبَةٍ مُّؤْمِنَةٍ ۖ

[النساء (٤) | الآية: ٩٢]

رقبة مؤمنة - رقبة مؤمنة - رقبة مؤمنة 

الرقبة هنا اتى بمعنى أشخاص مسجونين او اسرى او عبيد في القدم 

"إِنَّمَا الصَّدَقَاتُ لِلْفُقَرَاءِ وَالْمَسَاكِينِ وَالْعَامِلِينَ عَلَيْهَا وَالْمُؤَلَّفَةِ قُلُوبُهُمْ وَفِي الرِّقَابِ وَالْغَارِمِينَ وَفِي سَبِيلِ اللَّهِ وَابْنِ السَّبِيلِ ۖ فَرِيضَةً مِّنَ اللَّهِ ۗ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ"

[التوبة (٩) | الآية: ٦٠]

الاية قالت إنما الصدقات الى ان قالت وفي الرقاب السؤال هو كيف نعطي الصدقات الى جثث بدون رأس على حسب ما يراه الجهلة !؟


"فَإِذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّىٰ إِذَا أَثْخَنتُمُوهُمْ فَشُدُّوا الْوَثَاقَ فَإِمَّا مَنًّا بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاءً حَتَّىٰ تَضَعَ الْحَرْبُ أَوْزَارَهَا ۚ"

[محمد (٤٧) | الآية: ٤]

اولا ضرب الرقاب تنتهي ب حتى تضع الحرب أوزارها و ليس اثناء الحرب قتل للاسرى و لا بعده ولا عزاء للقص كما يهدف 
اليه الطائفة السلفية و الدهرية

ثانيا كيف يتم الاخثان على جثث بدون رأس !؟

ثالثا كيف شدوا الوثاق للجثث بدون رأس لا حول و ولا قوة لها !؟

رابعا فأما منة او فداء تدل على التفاوض وهل يتفاوضون على جثث القتلى !؟

خامسا الاية قالت فضرب الرقاب ولم تقل فجززوا الرقاب لان الضرب ليس بمعنى جز رقابهم بل فصلهم عن ساحة القتال و يتم التفاوض عليهم فاما منة او فداء بعد اسرهم ولا خيار ثالث لا سبي الإناث و لا قتل الأسرى الذكور فيما بعد ، بهذا المنبع الاول للرق قد تم حظره قرآنيا 

كل هذا أيها القارى لن يعجب الفقه الملكي لان هذا سيؤدي مراجعة الكثير من التشريعات المجحفة بحق الانسانية بما بينها ملك اليمين (راجع رسالتي بشأن ملك اليمين)

القران ضحية الحديث جلاد (الفقير ضحية) الجزء الاول


أيها القارى تقول ببلاهة ماذا😳!؟ لانك تحكم العامية على لسان القران العربي مثلا قطع اليد السارق :

القرءان يقول: [ تبت يدا أبي لهب وتب ] فدل هذا على أن الله يتكلم عن كلتا يدي أبي لهب، وليست يدا واحدة.

فحين يقول الله [ فاقطعوا أيديهما ] فإنه يتكلم عن كلتا يدي السارق، وكلتا يدي السارقة، يعني كل الأيادي وليست يدا واحدة لكل منهما، لأنه إن أراد يدا واحدة لكل من السارق والسارقة لقال فاقطعوا [ يديهما ]، لكن لأنه قال [ أيديهما ] فهو يعني 4 أيادٍ.

لذلك فالأمر يعني أولا أن نكفّ أيديهما الأربعة [ للسارق والسارقة ] عن السرقة، وذلك بحبسهما أو تعليمهما حرفة، لأن القطع يعني المنع أو ما شابه ذلك,,,...

ودليل آخر يدل على أن القطع بمعنى المنع حيث يقول تعالى:

{ وَالَّذِينَ يَنقُضُونَ عَهْدَ اللّهِ مِن بَعْدِ مِيثَاقِهِ وَيَقْطَعُونَ مَا أَمَرَ اللّهُ بِهِ أَن يُوصَلَ وَيُفْسِدُونَ فِي الأَرْضِ أُوْلَئِكَ لَهُمُ اللَّعْنَةُ وَلَهُمْ سُوءُ الدَّارِ }الرعد25؛

فهذا يعني منع وصل ما أمر الله به أن يوصل، لا أن يبتر ما أمر الله به أن يوصل، ولا إحداث جرح به.

ويقول تعالى:{ وَتَقَطَّعُوا أَمْرَهُم بَيْنَهُمْ كُلٌّ إِلَيْنَا رَاجِعُونَ }الأنبياء93؛

يعني وتفرقوا أمرهم، فالقطع هو التفريق والمنع، بما يعني أن كل الدلائل القرءانية تؤكد أن القطع هو المنع والإبعاد، وليس البتر ولا الجرح.

يقول تعالى بالآية التي تلي القطع مباشرة { فَمَن تَابَ مِن بَعْدِ ظُلْمِهِ وَأَصْلَحَ فَإِنَّ اللّهَ يَتُوبُ عَلَيْهِ إِنَّ اللّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ{39}؛

فكيف بالله سيتوب من تقطع يده ويتم تعرية شرفه بين الناس، 
وكيف سيكون وقتها الله غفور رحيم به، .....أين الرحمة فيمن تم الحكم عليه ببتر يده طوال فيظل عاجزا طوال حياته حتى وإن تاب، وقد يذهب بعض المجادلين بأنها مغفرة ورحمة بالآخرة، فلست أدري من أين جعلوها رحمة للآخرة فقط؟!.

ويتعلل القائلين بالبتر بأن الله تعالى قال: [جزاءا بما كسبا نكالا من الله] فهم يعنون أن التنكيل بالسارق وارد بالقرءان، لكن إن فهمنا أن كلمة [نكالا] وردت بعد فعل [كسبا] وليس بعد فعل [فاقطعوا] لعلمنا أن النكال يخص ما كسبه اللص نكالا عن أمر الشريعة التي وضعها الله، ولا يخص التنكيل بالسارق الذي ينتظر الله منه التوبة، فالله لا يُنَكِّل بعباده في الدنيا أبدا.

{منقول من المستشار احمد ماهر - الشريعة لا تجيز بتر اليد}

القران ضحية الحديث جلاد (الفقير ضحية)


وَالسَّارِقُ وَالسَّارِقَةُ فَاقْطَعُوا أَيْدِيَهُمَا جَزَاءً بِمَا كَسَبَا نَكَالًا مِّنَ اللَّهِ ۗ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ " فَمَن تَابَ مِن بَعْدِ ظُلْمِهِ وَأَصْلَحَ فَإِنَّ اللَّهَ يَتُوبُ عَلَيْهِ ۗ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ

 [المائدة (٥) | الآية: ٣٨-٣٩]


 (فَاقْطَعُوا) :

حرف الطاء ليست مشددة  وبالتالي القطع اتى بمعنى المنع و ليس البتر و هناك امثلة كثيرة على ذلك في القران

١-

{ وَالَّذِينَ يَنقُضُونَ عَهْدَ اللّهِ مِن بَعْدِ مِيثَاقِهِ وَيَقْطَعُونَ مَا أَمَرَ اللّهُ بِهِ أَن يُوصَلَ وَيُفْسِدُونَ فِي الأَرْضِ أُوْلَئِكَ لَهُمُ اللَّعْنَةُ وَلَهُمْ سُوءُ الدَّارِ }الرعد25؛

فهذا يعني منع وصل ما أمر الله به أن يوصل، لا أن يبتر ما أمر الله به أن يوصل، ولا إحداث جرح به.

ويقول تعالى:{ وَتَقَطَّعُوا أَمْرَهُم بَيْنَهُمْ كُلٌّ إِلَيْنَا رَاجِعُونَ }الأنبياء93؛

يعني وتفرقوا أمرهم، فالقطع هو التفريق والمنع، بما يعني أن كل الدلائل القرءانية تؤكد أن القطع هو المنع والإبعاد، وليس البتر ولا الجرح. [١]

٢-


أَئِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الرِّجَالَ وَتَقْطَعُونَ السَّبِيلَ وَتَأْتُونَ فِي نَادِيكُمُ الْمُنكَرَ ۖ فَمَا كَانَ جَوَابَ قَوْمِهِ إِلَّا أَن قَالُوا ائْتِنَا بِعَذَابِ اللَّهِ إِن كُنتَ مِنَ الصَّادِقِينَ

 [الجزء: ٢٠ | العنكبوت (٢٩) | الآية: ٢٩]

مرة اخرى حرف الطاء في (وَتَقْطَعُونَ) ليست مشددة بالتالي المعنى من الاية هو منع عبور المسافرين في السبيل اي الطريق


(أَيْدِيَهُمَا) :

كلمة " ايديهما " التي اتت هنا جمع مثنى ولم تاتي " يديهما " فكلمة " ايديهما " هنا شيء معنوي وليس شيء مادي والتي معناها الوسيلة والقوة والسيطرة .......

 { وَاذْكُرْ عَبْدَنَا دَاوُدَ ذَا الْأَيْدِ } (سورة ص 17)......

{ وَيَعْقُوبَ أُولِي الْأَيْدِي } (سورة ص 45)........

{ إِذْ هَمَّ قَوْمٌ أَنْ يَبْسُطُوا إِلَيْكُمْ أَيْدِيَهُمْ فَكَفَّ أَيْدِيَهُمْ عَنْكُمْ } (سورة المائدة 11).......

{ وَقَالَتِ الْيَهُودُ يَدُ اللهِ مَغْلُولَةٌ غُلَّتْ أَيْدِيهِمْ وَلُعِنُوا } (سورة المائدة 64)......

{ يَدُ اللهِ فَوْقَ أَيْدِيهِمْ } (سورة الفتح 10)........

 هنا اليد والايدي ماهي الا حقيقة معنوية لان السبب الحقيقي للسرقة هي الظروف او التفكير اللاعقلاني وهي اشياء معنوية [٢]

يقول تعالى بالآية التي تلي القطع مباشرة { فَمَن تَابَ مِن بَعْدِ ظُلْمِهِ وَأَصْلَحَ فَإِنَّ اللّهَ يَتُوبُ عَلَيْهِ إِنَّ اللّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ{39}؛

فكيف بالله سيتوب من تقطع يده ويتم تعرية شرفه بين الناس، 
وكيف سيكون وقتها الله غفور رحيم به، .....أين الرحمة فيمن تم الحكم عليه ببتر يده طوال فيظل عاجزا طوال حياته حتى وإن تاب، وقد يذهب بعض المجادلين بأنها مغفرة ورحمة بالآخرة، فلست أدري من أين جعلوها رحمة للآخرة فقط؟!.

ويتعلل القائلين بالبتر بأن الله تعالى قال: [جزاءا بما كسبا نكالا من الله] فهم يعنون أن التنكيل بالسارق وارد بالقرءان، لكن إن فهمنا أن كلمة [نكالا] وردت بعد فعل [كسبا] وليس بعد فعل [فاقطعوا] لعلمنا أن النكال يخص ما كسبه اللص نكالا عن أمر الشريعة التي وضعها الله، ولا يخص التنكيل بالسارق الذي ينتظر الله منه التوبة، فالله لا يُنَكِّل بعباده في الدنيا أبدا. [٣]

------------

الاقتباسات : 

[١] المستشار احمد ماهر - الشريعة لا تجيز البتر

[٢]  https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=689956577718754&id=689400621107683

[٣] المستشار احمد ماهر - الشريعة لا تجيز البتر



السبت، 30 أغسطس 2014

القران ضحية الحديث جلاد (المستضعف ضحية)


الارض ترحب بالفاتحين!!

في ريف المغرب اسبانيا خسرت عشرات آلاف الجنود في محاولة احتلال ارضهم 

في غابات فيتنام الولايات المتحدة خسرت عشرات الآلاف الجنود في محاولة احتلال ارضهم 

في جبال أفغانستان الاتحاد السوفيتي خسرت عشرات الآلاف الجنود في محاولة احتلال ارضهم

الأمثلة كثيرة تثبت ان الريف و الغابات و الجبال لا تؤوي الا ابطال مساكنها ولا عزاء للخونة


المفارقة ان فتوحات الاسلامية (تحرير بمصطلحات الحاضر ) في مصر و الشام و العراق قام بها جنود أميين جياع عراة بالغالب واجهوا مئات الآلاف الجنود المكونة أمم متعددة من الفرس و الروم و الأرمن و السلاف بسبب انهم أراد تنفيذ هذا النص من دستور المسلمين

"وَمَا لَكُمْ لَا تُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالْمُسْتَضْعَفِينَ مِنَ الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ وَالْوِلْدَانِ الَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْ هَٰذِهِ الْقَرْيَةِ الظَّالِمِ أَهْلُهَا وَاجْعَل لَّنَا مِن لَّدُنكَ وَلِيًّا وَاجْعَل لَّنَا مِن لَّدُنكَ نَصِيرًا"

[النساء (٤) | الآية: ٧٥]

في النهاية الاحتلال يجلب الخسارة و الفتح او بالاحرى التحرير يجلب ألقاب لفاتحه و عمر بن الخطاب لقب بالفاروق بمعنى اللغة السريانية هو المخلص وليس تلقيب من خاتم المرسلين كما يقول شيوخ التخلف الذين هم اساس البلاء

و الملوك اساس تحريف الفتوحات من معنى التحرير الى معنى الاحتلال وهذا يؤدي الى خسارئهم كما حصل مع الامازيغ واقصد بالتحديد من كلمة الملوك هم بني امية اول ملوك الشر على هذا الأمة !!!

عداوة الاسلام باسم الأسبقية :

كذبة الازيديين هم الأكراد الاصليين 

كذبة بعض الموارنة هم الفينيقيين

كذبة الأقباط هم المصريين الاصليين

علم الجينات تفضح أكاذيبهم مثلا الايزيديين هم آريون حملي سلالة اي هوبلوغروب R وقد اتوا الى ارض يسكنه الأكراد فأصبحوا أكراد ونشر لغتهم بين الأكراد فأصبحت لغة الاساسية

و انا ضد تسمية مستكردين تجاه الايزيديين كذلك تسمية مستعربين فكليهما ختم عليهم بأنهم اصبحوا امة لا تتجزأ 

المهم ان السكان الاصليين هم الأكراد سكنوا جبال زاجروس قبل ان ياتي هؤلاء الآريين في الأساس و سبب في هذا الادعاء هو ببساطة هو كراهية الاسلام الذي أتى واعتنقه الأكراد الاصليين لأنهم يظنون ان الاسلام خاص بالعرب فقط و يا للحماقة!

اما بعض الموارنة أتوا من شمال سوريا و استوطنوا ارض سكنه كنعاني الساحل وهم حاملي سلالة اي هابلوغروب J2 و ليست حكرا للنصارى الذي يقولون في العراق و سوريا انهم السكان الاصليين! طيب لنفترض ان هذا صحيح اليهود كانوا قبلكم يعني هم السكان الاصليين وليس انتم! 

ما اريد ان اصل اليه الارض تتحضن البشر أيا كانت اصلهم وليس الديانات الذي قد يتغير ديانة شعب ما ولكن لا يمكن ان يتبدل شعوب بشعوب اخرى بل يمكن ان يتبدل دياناتهم و لهجاتهم ويبقى الانسان الأصلي الذي هو هو لم و لن يستبدل سوى المظاهر

القران ضحية الحديث جلاد (اليتيم ضحية)


"وَآتُوا الْيَتَامَىٰ أَمْوَالَهُمْ ۖ وَلَا تَتَبَدَّلُوا الْخَبِيثَ بِالطَّيِّبِ ۖ وَلَا تَأْكُلُوا أَمْوَالَهُمْ إِلَىٰ أَمْوَالِكُمْ ۚ إِنَّهُ كَانَ حُوبًا كَبِيرًا"وَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تُقْسِطُواْ فِي الْيَتَامَى فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ"وَآتُوا النِّسَاءَ صَدُقَاتِهِنَّ نِحْلَةً ۚ فَإِن طِبْنَ لَكُمْ عَن شَيْءٍ مِّنْهُ نَفْسًا فَكُلُوهُ هَنِيئًا مَّرِيئًا"

[النساء (٤) | الآية: ٢-٣-٤]

اولا الاية رقم ٢ تثبت ان علة التعدد هو حماية اليتامى ولم تقل يتيمة كما جاء في الروايات الفاسدة

ثانيا الاية رقم ٣ واضحة  تتزوج الأرامل الذين لديهن أطفال يتامى 

الاية قالت اليتامى يعني ذكور و إناث و الآية لها طرفان هي اليتامى أكانوا ذكورا او إناثا من جهة و أمهاتهم من جهة اخرى  فالنساء في الاية هم أمهات اليتامى هذا هو الرابط ببساطة

و هذا رد من يتسائل ما هو الرابط بين التعدد و اليتامى فهي مسئلة رعاية اليتامى و أمهاتهم ببساطة

اولا ما اريد ان أقوله ان قانون تعدد الزوجات هي حماية اليتامى و أمهاتهم ولكن شيوخ التخلف جعله انتهاك كرامة المرأة للأسف الشديد

وأخيرا الاية رقم ٤ تثبت ان معنى طاب لكم مرتبط بحجم الصدقة المعطى لهن والذي تسمى نحلة ولهذا القدرة الرجل على التعدد مقيد بالقدرة المالية

احمد ماهر - الوحي نزل مكتوبا


استكمالا لموضوع [هل نزل القرءان مكتوبا] أود إضافة الرسالة السابعة حيث يقول تعالى: {إِنَّا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ كَمَا أَوْحَيْنَا إِلَى نُوحٍ وَالنَّبِيِّينَ مِن بَعْدِهِ وَأَوْحَيْنَا إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطِ وَعِيسَى وَأَيُّوبَ وَيُونُسَ وَهَارُونَ وَسُلَيْمَانَ وَآتَيْنَا دَاوُودَ زَبُوراً }النساء163. 

فالوحي ليس كما تظن أمة محمد أنه نوع من أنواع الوسوسة كوسوسة الشيطان، فالأبالسة يوحي بعضهم إلى بعض زخرف القول غرورا، وهو وحي شفوي بطبيعة الحال، لكن وحي الرسل جميعا كان تحريريا،

وقد تم الوحي لهم بالتماثل [أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ كَمَا أَوْحَيْنَا] فكان مكتوبا وكان جبريل يعلّم النبي قراءته لما به من اختلاف بين طريقة كتابة القرءان ونطقه، {سَنُقْرِؤُكَ فَلَا تَنسَى }الأعلى6؛ ثم يوضع في صدره فلا ينساه أبدا..

ومن بين ما دل عليه القرءان في طريقة الوحي للرسل وأنه يكون مكتوبا قوله تعالى:
• {.....وَآتَيْنَا دَاوُودَ زَبُوراً }النساء163.
• {وَقَالُوا لَوْلَا يَأْتِينَا بِآيَةٍ مِّن رَّبِّهِ أَوَلَمْ تَأْتِهِم بَيِّنَةُ مَا فِي الصُّحُفِ الْأُولَى }طه133.
• {وَقَالُوا أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ اكْتَتَبَهَا فَهِيَ تُمْلَى عَلَيْهِ بُكْرَةً وَأَصِيلاً }الفرقان 5.
• {وَالطُّورِ{1} وَكِتَابٍ مَّسْطُورٍ{2} فِي رَقٍّ مَّنشُورٍ{3}.......الطور.

فهو مكتوب في رق منشور وفي صحف وليس شفويا كما يدعون.

• { بَلْ يُرِيدُ كُلُّ امْرِئٍ مِّنْهُمْ أَن يُؤْتَى صُحُفاً مُّنَشَّرَةً{52}....المدثر.

• { كَلَّا إِنَّهَا تَذْكِرَةٌ{11} فَمَن شَاء ذَكَرَهُ{12} فِي صُحُفٍ مُّكَرَّمَةٍ{13} مَّرْفُوعَةٍ مُّطَهَّرَةٍ{14} بِأَيْدِي سَفَرَةٍ{15} كِرَامٍ بَرَرَةٍ{16}......عبس.

• { إِنَّ هَذَا لَفِي الصُّحُفِ الْأُولَى{18} صُحُفِ إِبْرَاهِيمَ وَمُوسَى{19}....الأعلى.

فهو وحي في صحف وليس وحيا شفويا...أليس كذلك؟

• { رَسُولٌ مِّنَ اللَّهِ يَتْلُو صُحُفاً مُّطَهَّرَةً{2} فِيهَا كُتُبٌ قَيِّمَةٌ{3}....البينة.
فإذا أضفنا قوله تعالى:
• {الَر كِتَابٌ أَنزَلْنَاهُ إِلَيْكَ لِتُخْرِجَ النَّاسَ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِ رَبِّهِمْ إِلَى صِرَاطِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ }إبراهيم1
•ويقول سبحانه: {كِتَابٌ أَنزَلْنَاهُ إِلَيْكَ مُبَارَكٌ لِّيَدَّبَّرُوا آيَاتِهِ وَلِيَتَذَكَّرَ أُوْلُوا الْأَلْبَابِ }ص29
• {وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ الْكِتَابِ وَمُهَيْمِناً عَلَيْهِ فَاحْكُم بَيْنَهُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ وَلاَ تَتَّبِعْ أَهْوَاءهُمْ عَمَّا جَاءكَ مِنَ الْحَقِّ لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجاً وَلَوْ شَاء اللّهُ لَجَعَلَكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلَـكِن لِّيَبْلُوَكُمْ فِي مَا آتَاكُم فَاسْتَبِقُوا الخَيْرَاتِ إِلَى الله مَرْجِعُكُمْ جَمِيعاً فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ }المائدة48.
• ويقول تعالى:{هُوَ الَّذِيَ أَنزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُّحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ في قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاء الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاء تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلاَّ اللّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِّنْ عِندِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلاَّ أُوْلُواْ الألْبَابِ }آل عمران7 .

فهل نكذب ربنا ونقول بأنه لم ينزل [عليه كتاب]، أو بأننا لا نفهم معنى [أنزلنا إليك الكتاب]، أو نقول بأن عبارة [ذلك الكتاب] تعني كتابا غير موجود، أو بأن عبارة [إن هذا القرءان] تعني قرءانا شفويا.

أو نقول بأننا لا نفهم معنى [اقرأ]، أو نقول بأننا لا نفهم معنى تعبير [ذلك الكتاب].

وأكتب لكم برهان من السنة النبوية

فهناك رواية وردت في الجزء الاول من (السيرة النبوية لابن هشام ) وهى السيرة التي كانت مرجعا للعلماء والباحثين والمؤرخين لما قبل الاسلام وبعد بعثة الرسول جاء بها قول الرسول عند بدء الوحى ( جاءني جبريل بنمط من ديباج (اي سلة من حرير ) فيها كتاب فقال لي اقرأ قلت ما اقرأ ) اي لا اعرف القراءة

هذا يعني بأن جبريل جاء النبي بكتاب .......والكتاب يعني رسالة مكتوبة
فلاحظ يا أخي الكريم بأن الله أنزل على رسولنا الكتاب وأنزل عليه الكتاب، ويقول له اقرأ، ويقول له ذلك الكتاب، وهذا القرءان، ونحن نقول لا لم ينزل مكتوبا لأننا لا نريد أن نفهم إلا القديم مهما كانت دلالات كلمات القرءان واضحة وناصعة.

فقول [إقرأ&هذا&ذلك& كتاب أنزلناه إليك&نَزَّلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ&هُوَ الَّذِيَ أَنزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ &َ أَنزَلَ اللّهُ عَلَيْكَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَعَلَّمَكَ مَا لَمْ تَكُنْ تَعْلَمُ&وَمَا أَنزَلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ إِلاَّ لِتُبَيِّنَ لَهُمُ &وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَاناً لِّكُلِّ شَيْءٍ&أَوَلَمْ يَكْفِهِمْ أَنَّا أَنزَلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ &إِنَّا أَنزَلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ لِلنَّاسِ بِالْحَقِّ& رق منشور& يتلو صحفا مطهرة& اكتتبها& .....الخ]ـ.

لا تعني إلا قولا واحدا وهو أن القرءان نزل مكتوبا، وإلا لقلنا بأنه لا توجد صحف ولا كتب ولا كتابة ولا حتى الأمر الأول [اقرأ].

وعلى الإخوة الكرام ممن لهم دليل ومنهجية واضحة يعارض هذا التخريج أن يأتيني بدليله بحيث لا يخالف دلالات آيت كتاب الله وناموسه مع رسله. وطبعا نرحب بالمناقشة المثمرة وليس بالجدال.

{منقول عن المستشار احمد ماهر في مقال الوحي كان مكتوبا}

القران ضحية الحديث جلاد (اللقب ضحية)

شبهة تقول الله يشتم بدوي من الصحراء !؟

المقصد من هذا الشبهة هو الله يضع عظمته بعقل مخلوق في كوكب صغير مثل ابي لهب في الارض و يشتمه و يتحداه!؟

(العرب ليس بدو بل المزارعين و تجار تذكروا ان النبي محمد من مكة هم اهل تجارة ثم هاجر الى المدينة وهم اهل فلاحة يعني لا يعرف البداوة أبدا)

اولا عم خاتم المرسلين ليس بدويا بدليل انه من قبيلة معرفة بالتجارة يعني يعرف طبائع زبائنه وبلاد الذي يزوره للتجارة وبالتالي هو ليس بدوي الذي لا يعرف قوعه عن بوعه كما يقال في العامية

ثانيا وهذا مهم العرب الاكثرية هم ليسو مجتمعات بدوية مثلا

١- اليمن هي اعلى نسبة سكان شبه الجزيرة العربية في كل الأزمنة يمتهنون الزراعة اي مجتمع فلاحي بامتياز وليس بدويا و العجيب ان اعظم مدن الجزيرة هي صنعاء وهي عاصمة صناعية لا فلاحية ولا ورعوية لهذا سميت صنعاء

٢- سكان البحرين وهي منطقة الشرقية كلها مجتمع فلاحي ايضا مثل القطيف و الأحساء والعجيب هو ان شعرائهم يهجون خصومهم بأنهم اهل الزراعة و الحضارة! ولكم في قصة جرير مع فرزدوق عبرة لكل من يعتبر

٣- النجد وهي معظم وسط الجزيرة ولا يوجد الا منطقة واحد وهي اليمامة شمال نجد وهم مجتمع زراعي ومنتوجاتها تصدر الى مكة ولكم في قصة ثمامة بن اثال عبرة في ذلك  


٤- الحجاز وهي معظم المنطقة الغربية وهم مجتمع تجاري بامتياز باستثناء يثرب طبعا و هذا معروف 

لنرجع الى الموضوع الاساسي

ابي لهب ليس اسم لشخص بحد ذاته لانه لم يسمي الناس عبد العزى بهذا الاسم اصلا مما يدل على ان هذا الصفة او بالاحرى ظاهرة نفسانية موجودة في الانسان وهي باقية الى يوم القيامة وليس ذات الشخص كما قلت بمعنى كل من اتصف بهذا الصفة يطلق عليه ابي لهب اي المحرض اي اللهب و امرأته حمالة الحطب اي مساعدة للتحريض بالتالي اللهب يشعل الحطب و هكذا هو نفسية التحريض

وهذا ينبطق على صفة مثل هامان الذي معناه الوزير باللغة النوبية و ليس ذات الشخص فكل وزير يساعد الطاغية فهو يطلق عليه هامان و كذلك صفة فرعون من جذر فرع بمعنى فارع الطول اي متطاول او متكبر مثل فرعون تماماً فكل ظاغية هو فرعون الظاهرة النفسانية و ليس ذات شخص وكذلك صفة اسرائيل من جذر أسر و من فعل اسرى بمعنى اسرائيل مثل العبد تماماً فكل من اسرى فهو اسرائيل الظاهرة النفسانية و ليس ذات الشخص ولهذا عندما تقرأ في كتابات المؤرخين اسم الحاكم و نائبه الذين عاصروا زمن موسى لن تجد هامان او فرعون لانها ليست اسماء اساسا بل هي صفات أطلقه القران عليهم في وقت لاحق لهذا القران صالح لكل زمان و مكان

يعني معظم الأسماء الشخصيات في القران هي ليست أسمائهم الحقيقية بل هي صفات القران عليهم بما فيها لقب اسرائيل نسبة الى جذر أسر و فعل اسرى

 ختاما اقول لن تجدوا اسماء شخصيات في القران في كتابات مؤرخي بلدانهم لان الأسماء في القران هي ألقاب أتى به القران في القرن السابع ليس الا!!

وهذا يحل اشكالية لماذا لم يرسل الله أنبياء الى بلاد العالم!؟

كتابات القدماء في امريكا القديمة مثلا ذكرت الانبياء ولكن بأسمائهم الحقيقية والقران ذكر صفاتهم فهو من وضعه في زمن لاحق و كل من يتصف بهذا الصفات هو المقصود ايضا وليس خاصة بشخص ذاته

القران ضحية الحديث جلاد (الرحمة ضحية)


نادرا ما تجد في القران ان الله عادل بل تجد ان الله رحمان بصيغة امتلأ الرحمة في ذاته فالله خلقنا لكي نعبده في الجنة الى الأبد فالآية

"وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ "

(إلا) تفيد الغرض الأساسي و حرف (ل) في ليعبدون تفيد الغرض النهائي يعني نهاية كل مخلوق هو الجنة الأبدية للعبادة الله

١- الهاوية

"وَأَمَّا مَنْ خَفَّتْ مَوَازِينُهُ "فَأُمُّهُ هَاوِيَةٌ"

الكل يعرف ان فترة الحمل عند المرأة محدد بتسع أشهر و هذا هو تفسير تشبيه زمن المحدد للسجن في النار و زمن المحدد للحمل فكلاهما لها فترة محددة زمنيا

٢- الرغبة بالخروج

سورة المائدة

"يُرِيدُونَ أَن يَخْرُجُواْ مِنَ النَّارِ وَمَا هُم بِخَارِجِينَ مِنْهَا وَلَهُمْ عَذَابٌ مُّقِيمٌ"

سورة الحجر

"لاَ يَمَسُّهُمْ فِيهَا نَصَبٌ وَمَا هُم مِّنْهَا بِمُخْرَجِينَ"

الاية الاولى تتكلم عن مساجين الجحيم قالت وما هم بخارجين منها واما الاية الثانية الذي تتكلم عن اهل الجنة وقالت وما هم منها بمخرجين لاحظ هناك فرق بين بخارجين و بمخرجين

٣- الخلود

"خَالِدِينَ فِيهَا مَا دَامَتِ السَّمَاوَاتُ وَالأَرْضُ إِلاَّ مَا شَاء رَبُّكَ إِنَّ رَبَّكَ فَعَّالٌ لِّمَا يُرِيدُ"

هناك من يقول لا تضحك على نفسك خالدين يعني خالدين الى الأبد !!

الاية الذي في الأعلى أتت الخالدين مرتبط بالزمن السماوات و الارض فهي في الاخير لها زمن محددة مثل زمن وجود السماوات و الارض و الغريب ان الله ختم الاية ب فعال لما يريد ولم يقل يفعل ما يريد كما جاء في هذا الاية

"...وَلَٰكِنِ اخْتَلَفُوا فَمِنْهُم مَّنْ آمَنَ وَمِنْهُم مَّن كَفَرَ ۚ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا اقْتَتَلُوا وَلَٰكِنَّ اللَّهَ يَفْعَلُ مَا يُرِيدُ"

فعلا اقتتلوا ولهذا وجب عليه قول يفعل ما يريد

مما يدل على انه سيرخجهم في النهاية بخصوص الخلود في النار

ويقولون ان هناك ايات كثيرة تقول خالدين بدون زمن محدد فيجب ان يعرفوا ان هناك ايات تقيد حكم اية مطلقة اخرى من أمثلة للمطلق والمقيد

من مثال المطلق كلفظ "رقبة" في كفارة اليمين

"فَتَحْرِيرُ رَقَبَةٍ"

فإنه يتناول عتق إنسان مملوك وهو شائع في جنس العبيد مؤمنهم وكافرهم على السواء وهو نكرة في الإثبات؛ لأن المعنى فعليه تحرير رقبة

من مثال المقيد كالرقبة المقيَّدة بالإيمان في قوله

"فَتَحْرِيرُ رَقَبَةٍ مُؤْمِنَةٍ"

وفي النهاية قاعدة معروفة لاهل القران العقلانيون ان القران يفسره القران ذاته وليس اهواء المفسرين الحمقى فهم اساس البلاء

ختاما اقول للمعارضين لا تناقشوني الا بنصوص القران لانه دستور الاسلام كما تطالع على دساتير البلدان لمعرفة عدالتها تدبر في القران الذي هو الدستور لمعرفة الاسلام الحق!!